عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناورات عسكرية روسية مفاجئة على حدود أوكرانيا.. وحالة من الرعب في الغرب

مناورة روسية
مناورة روسية

بدأت مناورات عسكرية واسعة النطاق في جنوب روسيا، بعد نقل كمية هائلة من الأسلحة إلى الجزء الجنوبي من روسيا، الأمر الذي أثار مخاوف الناتو بشدة.



 

روسيا تكشر عن أنيابها

كان الجانب الروسي قد بدأ  مناورة عسكرية واسعة النطاق بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، وشاركت في التدريبات معدات عسكرية حديثة.

 

وفي الوقت نفسه، وفقًا للخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية، سيشارك حوالي ثلث جميع التشكيلات العسكرية والوحدات الفردية في مناورات واسعة النطاق.

وقال موقع "avia pro"، الروسي المتخصص فى في الشؤون العسكرية إن المناورات العسكرية الواسعة النطاق التي تم إطلاقها بشكل غير متوقع، بعد نقل 10 آلاف جندي روسي كجزء من مجموعات كتائب تكتيكية إلى مناطق تدريب على الأسلحة المشتركة، حيث سيتم ممارسة عمليات عسكرية منسقة.

واللافت أن التدريبات العسكرية تجري بالقرب من الحدود مع أوكرانيا. علاوة على ذلك، تجري التدريبات في أكثر من 30 ساحة تدريب مشتركة للأسلحة.

"أكثر من 10 آلاف جندي كجزء من كتيبة المجموعات التكتيكية "BTGr" من تشكيلات البنادق الآلية والدبابات في المنطقة العسكرية الجنوبية "YuVO" ساروا إلى مناطق تدريب الأسلحة المشتركة. في الميدان، سيبدأ حوالي ثلث التقسيمات الفرعية لجميع التشكيلات والوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الجنوبية فترة التدريب الشتوي للعام الدراسي الجديد. يتم تنظيم التنسيق القتالي للفرق والأطقم والأطقم كجزء من الوحدة التدريبية الأولى في أكثر من 30 ساحة تدريب مشتركة للأسلحة.

في الوقت نفسه، تتضمن المناورات الرئيسية إيواء الأفراد، حيث تم نشر معسكرات ميدانية مستقلة APL-500 ، بما في ذلك في مناطق تدريب Prudboy في منطقة فولجوجراد، أشولوك في منطقة استراخان، تارسكوي في أوسيتيا الشمالية ، نيكولو- ألكساندروفسكي في منطقة ستافروبول ، وكاداموفسكي وكوزمينسكي - في منطقة روستوف وأوبوك - في شبه جزيرة القرم "، - تقارير الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية.

وأدت المناورات التي بدأت بشكل غير متوقع إلى إثارة الرعب الشديد في أوكرانيا والدول الغربية، حيث ذكرت الولايات المتحدة في وقت سابق خطأ أن ظهور معدات عسكرية روسية وأكثر من 100 ألف جندي روسي في المعسكرات الميدانية، التي تشارك أيضًا في التدريبات، كان بسبب نوايا روسيا لمهاجمة أوكرانيا.

كان الجيش الروسي قد قام بإجراء تجربة للصاروخ "تسيركون" الأسرع من الصوت من الفرقاطة "الأميرال غورشكوف"، وهو سلاح من نوع جديد يثير قلق الغرب وتعتبر موسكو أنه "لا يُقهر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز