عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب تشرح أهمية مركز "استدامة" بكفر الشيخ

خلال شرح مديرة التريب
خلال شرح مديرة التريب

أكدت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، على أهمية الدور الذي يقدمه مركز "استدامة" للتدريب والتطوير؛ وأن هذا المشروع يعزز فكرة الشراكة بين مؤسسات الدولة المـختلفة وتكاملها، وهذا فكر جديد سيشهده المواطن عندما يرى أن مختلف الأجهزة والمؤسـسات تتكامل في وقت قياسي لإنجاز عمل ما على أكمل وجه.



 

جاء ذلك خلال زيارة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، لافتتاح مركز استدامة للتدريب الإداري بالديوان العام.

وقالت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إنه عندما نتحدث عن التنمية المحلية، فنحن نتحدث عـن حوالـي 50% من العاملين بالدولة، وقد لاقى مركز "اسـتدامـة" دعماً من  المحافظ وبإشـراف مباشر من نائبه.

 

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، نفخر بأن يكون باكورة مركز الاستشارات والأبحاث للأكاديمية الوطنية للتدريب هـو مركز "الاستدامـة" بكفر الشيخ، فهو سيكون مركز إقليمي للتدريب، مؤكدة أن ما شاهدناه اليوم يبشر بأن المنتج النهائي، سيكون مؤثراً ليس فقط على مستوى الأفراد والعاملين بالمحافظة، بل بالمحافظات المجاورة أيضاً.

وأوضحت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن هذا التعاون يأتي إيمانًا من الأكاديمية الوطنية بأن العنصر البشري هو أهم ركائز التنمية وعوامل النجاح في مشروعات الدولة بمختلف النواحي، وأن التعاون مع التنمية المحلية بدأ منذ عام 2019 وحتى الآن ليشمل جميع الخدمات والأنشطة التي تقدمها الأكاديمية من استشارات وبرامج تدريبية، ومن أبرز أوجه التعاون مبادرة المسؤول الحكومي المحترف، وتطوير مركز تدريب التنمية المحلية بـسقارة، بالإضافة إلى برنامج ديواني كفء لتدريب العاملين بدواوين المحافظات.

من جانبها قال عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن "استدامة"، يعد أول مركز إقليمي يعمل بنظام الاتمتة والرقمنة بنسبة ٨٠٪؜ بداية من التسجيل وصولا للحصول على الشهادة الرقمية، ومركز استدامة مزود بنظام virtual meeting لعقد الاجتماعات والندوات والورش الافتراضية وتطبيق التدريب من خلال المحاكاة simulation training.

وأضاف نائب المحافظ، أنه روعي في مركز "استدامة" عنده تصميمه وتنفيذه ان يكون صديق للبيئة، من خلال واجهات زجاجية للاعتماد على ضوء النهار أطول فترة ممكنة، وكذا أقل عدد من المطبوعات ووجود مكتبة رقمية e Library وصولا لفصل المخلفات الناتجة عن رواد المركز لإعادة التدوير، والمركز يضع خطة استراتيجية ليكون مركز تدريب إقليميًا لخدمة المحافظات المتاخمة، بعد تحقيق أهدافه داخل المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز