عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تدريب طلاب ”جامعة المنوفية“ على أعمال الحماية المدنية

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

نظمت إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة المنوفية بالتعاون مع مديرية أمن المنوفية (إدارة الحماية المدنية) ندوة توعوية بعنوان تدريب طلاب جامعة المنوفية علي أعمال الحماية المدنية، وتعظيم المشاركة الاجتماعية لهيئة الشرطة. 



 

وذلك لتعريف الطلاب بأهمية وطبيعة رجال الشرطة (الحماية المدنية) لعدد من طلاب وطالبات الجامعة، والتي أقيمت  بالإدارة العامة لرعاية الشباب في قاعة الاحتفالات، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف عام الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

 

حاضر في الندوة الرائد محمد الجندي رئيس قسم الوقاية، والأمين رضوان عوض، وبحضور محمد كمال مدير إدارة إعداد القادة برعاية الشباب. 

 

وتضمنت الندوة الحديث عن تعريف الحماية المدنية وكيفية الوقاية من الحرائق وإجراءات السلامة بالمنازل وأنواع الحرائق وأمثلتها وطرق مكافحتها، كما تطرقت الندوة إلى طرق الإخلاء في حالة حدوث حالات طارئة من حريق أو انهيار أو حدوث ماس كهربائي. 

 

وأكد الرائد محمد الجندي، على أهمية استمرار عقد تلك الندوات لعدد كبير من طلاب الجامعة لتوعيتهم وتعريفهم بالدور الحيوي والمهم للحماية المدنية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز