عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في شهر ديسمبر المقبل

"متحدث الوزراء": فتح التسجيل للأطفال من 12 إلى 15 سنة لتلقي لقاح كورونا في هذا الموعد

نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

علن نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن النزول بسن متلقي التطعيم بلقاح كورونا إلى 12 عامًا.



 

وأضاف المتحدث - في تصريح لقناة "الحياة" مساء اليوم الأحد - أن هذا الأمر بناء على موافقة منظمة الصحة العالمية، موضحًا إن معظم دول العالم المتقدم تتجه نحو تخفيض السن للتطعيم بلقاحات كورونا وإن مصر في السابق لم يكن لديها وفرة للنزول بسن التطعيم.

وقال أن مصر قامت بتخفيض سن التطعيم تدريجيًا وبدأت بالمرحلة الأولى بتطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة بلقاح فايزر، لافتًا إلى أنه مع توافر اللقاحات ووصول قرابة 4 مليون جرعة اليوم من لقاح فايزر، تقرر النزول بسن التطعيم من 15 إلى 12 سنة.

 

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، سيتم فتح باب التسجيل للفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة للتسجيل للحصول على لقاح فايزر، وذلك لتلقيهم بعد ذلك رسائل بموعد ومكان تلقي اللقاح.

 

وأشار إلى إمكانية تنسيق المدارس مع مديريات الصحة لتجميع الطلاب في أتوبيسات تحت إشراف المدرسة لنقلهم إلى أماكن تلقي اللقاح، وذلك مع صعوبة نقل لقاح فايزر للمدارس لاحتياجه إلى درجات تبريد معينة، لافتًا إلى وجود 39 مليون جرعة من لقاحات كورونا في مصر لم تستخدم حتى الآن.

 

وتابع أنه سيتم ترحيل غير المصريين القادمين من الدول التي ظهر فيها المتحور الجديد لفيروس كورونا في حال ثبوت إصابتهم بالفيروس، لافتًا إلى نقل المصريين المصابين بالفيروس إلى مستشفيات العزل بعد ثبوت إصابتهم لتقديم بروتوكولات العلاج المناسبة لهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز