عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق العروض من الأقصر: "السيرة".. أول مسرح دائم لعرائس الماريونيت في صعيد مصر

بدأت، اليوم، عروض مسرح "السيرة" المصري لعرائس الماريونيت بمدينة إسنا بمحافظة الأقصر، بعد أن قرر الكاتب الصحفي بالأهرام ومؤسس المسرح أبوالعباس محمد تثبيت جولاته في الوجه القبلي، ليكون أول منصة دائمة للعرائس المتحركة في الصعيد تقدم عروضها بين المراكز والقرى في جنوب مصر. 



 

 

وتركز العروض على مبادرة المسرح "صحتنا في قريتنا" التي أطلقت عام 2016 لتوجيه رسالة للقرية المصرية واهلها لمعاودة   الاهتمام بمواردها و إنتاجها الذاتي والحفاظ على الرقعة الخضراء. مما يجعلها تتسق ودعم مبادرة  حياة كريمة التي أعلنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .. فالحياة الكريمة قد تتحقق بشكل أفضل بعودة القرية إلي سابق عهدها.

 

 

 

وتشهد الأيام القادمة انطلاق عروض المسرح في مدينتي ارمنت وقنا، كما سيقدم المسرح عرضا للأطفال بمستشفى علاج السرطان في الأقص، حسب ما يقول مصطفي بهجت المدير التنفيذي لإدارة المسرح بالصعيد.

 

وقال بهجت  إن نشاط المسرح لن يتوقف فقط عند  مرحلة تقديم العروض بل سيشمل تقديم ورش لتعليم فن تحريك وتصنيع العرائس بأسعار رمزية للأطفال والشباب لتأسيس أول فرقة عرائس للمسرح من الموهوبين والعاشقين لهذا الفن  من مختلف محافظات  الصعيد. 

 

 ويرى أبو العباس محمد أن "فكرة مسرح دائم للعرائس في الصعيد قد يعطي فرصا عديدة لخريجي الكليات والأقسام الفنية في جامعات الجنوب"، بالاقصر وجنوب الوادي وجامعة أسيوط حيث توجد بها أقسام لفن العرائس  بكليات التربية النوعية والفنية. 

 

يقدم "السيرة" عروضه الأولى  بالتعاون مع جمعية "أنا مصري" للتدريب والتنمية وبمشاركة  بعض الجمعيات الأهلية في الصعيد ومن بينها "مفتاح الحياة" و"صعيد مصر".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز