عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار الصيد بالبحر غرب ميناء العريش البحري ودعم الصيادين

أكد المهندس سامي الهواري رئيس منطقة الثروة السمكية بشمال سيناء استمرار الصيد في البحر المتوسط من خلال ميناء العريش البحري، الذي بدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي بعد توقف دام نحو 3 سنوات.



 

وأشار المهندس سامي الهواري (في تصريح اليوم) إلى أنه تم فتح المنطقة غرب ميناء العريش البحري أمام الصيادين لممارسة الصيد في البحر المتوسط، وفقًا لعدد من الضوابط والشروط التي حددتها الجهات المعنية.. لافتًا إلى السماح بالصيد في منطقة غرب ميناء العريش ومنع الصيد في منطقة شرق الميناء، وذلك بعد تجديد ترخيص المراكب واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة.. منوها بأن عمليات سروح الصيادين تبدأ يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا في المنطقة المحددة للصيد ووفقًا للشروط التي تم إعلانها على الصيادين.. موضحا أن اجمالي عدد مراكب الصيد بمنطقة ميناء العريش البحري يبلغ 143 مركبا، وأن أي مركب جاهزة وقادرة على عمليات الصيد يمكنها ممارسة الصيد في البحر وفقا للمواعيد والشروط المحددة.

 

 

كما أشار الهواري إلى دعم صغار الصيادين من خلال مبادرة بر أمان التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وبتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر، وشملت مناطق العريش وبئر العبد ورمانة باجمالي مستفيدين عدد ١٢٢٨ مركب صيد و3589 صيادا موزعين على العريش 970 صيادا، بئر العبد 1872 صيادا، ورمانة 747 صيادا.. حيث يتم دعمهم ببدل حماية ووقاية عن طريق مكاتب المصايد بالعريش وبئر العبد ورمانة.. علاوة على قيام المبادرة أيضا باحلال وتجديد المراكب المتهالكة وتوفير مستلزمات للصيادين.

 

 

وأوضح أنه تم بالفعل صرف البدل وأدوات الصيد لصيادي البردويل والبحر المتوسط.. بالإضافة إلى توفير الشباك، وجار حصر المراكب التي تحتاج الى إعادة تأهيل من المراكب المتهالكة لتجديدها بالتنسيق بين الهيئة العامة للثروة السمكية والمحافظة في ضوء المبادرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز