عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة| صلاح يقترب من الليجا وكابتن ماجد في الأهلي وتغييرات جهاز الزمالك

محمد صلاح
محمد صلاح

 شهد اليوم السبت 27 نوفمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها استبعاد العامري فاروق من مجلس إدارة النادي الأهلي وإصابة أحمد ياسر ريان وصلاح يقترب من الدوري الإسباني.



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم السبت 27 نوفمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم السبت 27 نوفمبر

أخبار الأهلي

 مفاجأة.. اعتماد تشكيل مجلس الأهلي واستبعاد العامري فاروق

بناء على القرار الصادر من اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية بتاريخ 26/11/2021 للدورة الانتخابية 2021/2025، حيث قررت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات عرض أمر المرشح على منصب نائب رئيس مجلس الإدارة على الجمعية العمومية وفقًا لنص المادة (43/2) من لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي لاتخاذ شؤونها؛ وانتهت اللجنة القضائية بناء على ذلك إلى إعلان النتيجة النهائية التي أسفرت عنها العملية الانتخابية عن الدورة الانتخابية 2021/2025، على النحو التالي:

1- محمود إبراهيم إبراهيم الخطيب الرئيس (19307) أصوات

2- خالد عبد المحسن كامل مرتجي أمين صندوق (14210) أصوات

3- محمد عمر محمد الدماطي عضو مجلس ادارة (19254) صوتا

4- حسام السيد المتولي غالى عضو مجلس إدارة (19223) صوتا.

5- محمد زكريا عبيد سراج الدين عضو مجلس إدارة (18701) صوت.

6- طارق حسن عبد الحميد حسن قنديل عضو مجلس إدارة (18253) صوتا.

7- محمد محمود عبد العظيم الغزاوي عضو مجلس إدارة (18087) صوتا.

8- محمد شوقي السيد إسماعيل عضو مجلس إدارة (17804) أصوات.

9- مهند مجدي محمد عبد العزيز محمد عضو مجلس إدارة (17420) صوتا.

10- محمد جمال عبد القادر عبد البصير عضو مجلس إدارة شباب (15102) صوت.

11- مي عاطف عبد الفتاح حسن عضو مجلس إدارة شباب (1481) صوتا.

وقد تم اعتماد إعلان النتيجة المشار إليها من جانب اللجنة الأولمبية المصرية، طبقًا للقوانين واللوائح، وكذلك طبقًا لما سطره محضر الجمعية العمومية وما انتهت له اللجنة القضائية المشرفة على العملية الانتخابية.

 

"فيفا" يحتفي بمرور عام على تتويج الأهلي بـ"نهائي القرن"

احتفى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بذكرى تتويج النادي الأهلي بالبطولة التاسعة له في دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي أطلق عليه “نهائي القرن”.

وكتب الحساب الرسمي لفيفا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت "اليوم منذ عام، هدف أفشة في الدقائق الأخيرة قاد الأهلي للفوز بنهائي القرن أمام الزمالك في المواجهة الشرسة بين الغريمين".. مضيفا: "يا له من يوم لواحد من أكثر الأندية شغفا على هذا الكوكب".

 

على طريقة كابتن ماجد.. الأهلي يحتفل بهدف أفشة "فيديو"

احتفل حساب النادي الأهلي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بهدف محمد مجدي أفشة لاعب الفريق لي مرمى الزمالك في نهائي القرن، على طريقة كابتن ماجد.

 

أخبار الزمالك

 

تغييرات في الجهاز الفني للزمالك

أكد أمير مرتضى، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، أنه سيتم إضافة عناصر جديدة للجهاز الفني مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

قال أمير مرتضى: "تم الاستقرار على تعيين مدرب عام ومدرب مساعد بالجهاز المعاون لكارتيرون، تم اختيار الأسماء وسيتم طرحها على المدرب قبل إعلانها بشكل رسمي".

وأضاف: "هناك تقييم شامل لكل اللاعبين خلال الفترة المقبلة، وقد يرحل من يُشكل عبئًا ماليًا على النادي، وذلك في حالة وجود بدائل مميزة قادرة على صناعة الفارق مع الفريق".

 

كارتيرون يغادر إلى دبي

غادر القاهرة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك، متوجها إلى دبي في إجازة لمدة ستة أيام.

ومن المقرر أن يعود كارتيرون إلى القاهرة الخميس المقبل ليقود التدريبات في فترة توقف الدوري؛ استعدادا لمواجهة المقاولون العرب يوم 21 ديسمبر المقبل في الجولة السابعة لبطولة الدوري الممتاز.

 

أهم أخبار الرياضة| ليوم السبت 27 نوفمبر

 

أخبار ألعاب أخرى

 

نتائج بطولة أوروبا لسلاح السيف ناشئين

انتهت فاعليات بطولة أوروبا لسلاح السيف ناشئين المقامة بالعاصمة صوفيا بدولة بلغاريا اليوم.

ويشارك في بطولة أوروبا لسلاح السيف 208 لاعبين من حوالي 13 دولة.

وجاءت النتائج المصرية كالتالي:

- اللاعب ياسين فوزي في المركز الـ14 بعد الخسارة من لاعب أمريكا في دور الـ16 بنتيجة 15/13.

- اللاعب يوسف بدر في المركز الـ25 بعد الخسارة من لاعب روسيا في دور الـ32 بنتيجة 15/6.

- اللاعب أحمد السعداوي في المركز الـ42 بعد الخسارة من لاعب رومانيا في دور الـ64 بنتيجة 15/3.

- اللاعب فارس البغدادي في المركز الـ69 بعد الخسارة من لاعب المجر في دور الـ64 بنتيجة 15/12.

- اللاعب عبد الرحمن فايد في المركز الـ121 بعد الخسارة في دور الـ128 من لاعب فرنسا بنتيجة 15/12.

وفاز بذهبية البطولة اللاعب الروماني كاسيان كيدو والفضية اللاعب كودي جي من الولايات المتحدة الأمريكية، أما البرونزية كانت من نصيب لاعب منتخب تركيا كريم كاجليان ولاعب منتخب فرنسا توم كودريك.

وتنطلق غدا منافسات الناشئات بمشاركة 4 لاعبات من منتخب مصر وهن: داليا عبد الله، ريناد الدوكش، مريم الكافوري والعنود حجازي، كما تنطلق أيضا منافسات بطولة الفرق للبنين.

 

شباب الهوكي يخسر أمام باكستان بمونديال الهند

خسر المنتخب الوطني لشباب الهوكي الأرضي، في ثان مبارياته بالمجموعة الرابعة من بطولة العالم والمقامة بالهند خلال الفترة من 24 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل.

وتلقى “الفراعنة” الخسارة الثانية أمام المنتخب الباكستاني بنتيجة 3/1، فيما كانت الخسارة الأولى أمام المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 14/0.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره الألماني في آخر مبارياته بالمجموعة مساء غد الأحد.

 

الحسيني يفوز في انتخابات الاتحاد الدولي للسلاح

حقق عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح، الفوز بعضوية الاتحاد الدولي للسلاح، في الانتخابات التي أقيمت اليوم بحضور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان بسويسرا.

واستطاع الحسيني الفوز بعضوية الاتحاد الدولي للسلاح بعد حصوله على 83 صوتا من إجمالي 146 صوتا.

 

بوخارست يواصل صدارة دوري اليد الروماني

واصل فريق دينامو بوخارست صدارة الدوري الروماني لكرة اليد، عقب فوزه على سوكيفا بنتيجة 31/24، في الجولة الـ13.

ويضم بوخارست ضمن صفوفه، محمد ممدوح هاشم وأحمد خيري لاعبا المنتخب الوطني لكرة اليد.

بتلك النتيجة رفع دينامو بوخارست رصيده إلى النقطة الـ36، في صدارة جدول ترتيب الدوري الروماني.

 

أهم أخبار الرياضة| ليوم السبت 27 نوفمبر

 

 

البطولة الإفريقية للكاراتيه على استاد القاهرة

تستضيف الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، منافسات البطولة الإفريقية للكاراتيه خلال الفترة من 3 وحتى 6 ديسمبر المقبل.

وأعلن اتحاد الكاراتيه عن تلقي موافقة 18 دولة على المشاركة في منافسات البطولة.

ومن المقرر أن يرتفع عدد الدول المشاركة في البطولة خلال الساعات المقبلة.

 

مصر تشارك في بطولة العالم للمواي تاي

قال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن المنتخب الوطني للمواي تاي، يستعد للمشاركة في بطولة العالم التي تقام في دولة تايلاند خلال شهر ديسمبر المقبل.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي إن المشاركة في بطولة العالم للمواي تاي تسهم بشكل كبير في رفع المهارات الفنية لعناصر المنتخب من خلال الاحتكاك مع لاعبي دول العالم في تلك البطولة.

 

سيدات سلة الأهلي وسبورتنج في إياب نهائي دوري المرتبط

يخوض الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي مباراة حاسمة اليوم السبت، أمام فريق سبورتنج في إياب نهائي بطولة دوري المرتبط.

وتنطلق المباراة في الثامنة مساء اليوم على صالة د. حسن مصطفى، فيما تسبقها مباراة فريقي المرتبط بالأهلي وسبورتنج التي تقام في الخامسة والنصف مساءً.

 

العريان نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

فاز المهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث، بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، في الانتخابات التي أقيمت، اليوم السبت.

 

 

3 ميداليات مصرية في ختام البطولة العربية للدراجات

توج منتخب مصر للدراجات بثلاث ميداليات في البطولة العربية لدراجات BMX، والتي أقيمت منافساتها اليوم في مدينة المستقبل وذلك في إطار اليوم الختامي لمهرجان الدراجة العربية الذي استضافته مصر في الفترة من 14 وحتى 27 نوفمبر الجاري، برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، والتي بدأت بسباقات الطريق ثم سباقات المضمار ثم سباقات الدراجة الجبلية، واختتم اليوم بسباق Bmx واستمرت المنافسات لأكثر من 13 يوما بمشاركة أكثر من 400 لاعبا ولاعبة من الشباب والكبار ومتحدي الإعاقة.

 

ناشئو وناشئات اليد يشاركون في بطولة العالم للمدارس

غادرت أمس بعثة منتخب مصر للناشئات والناشئين للمشاركة في بطولة العالم السابعة والعشرين للمدارس لكرة اليد، المقامة بالعاصمة بلغراد بصربيا، في الفترة من 27 نوفمبر وحتى الـ5 من ديسمبر.

ويقود منتخب الناشئات الكابتن محمد فرغلي أما يقود الكابتن مجدي أبو المجد منتخب الناشئين.

 

سلبية مسحة "فلفل" الزمالك

خضع محمود خليل “فلفل” حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك لمسحة طبية جديدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وظهرت نتيجتها سلبية.

 

أهم أخبار الرياضة| ليوم السبت 27 نوفمبر

أخبار عالمية

رباعية ليفربول في ساوثامبتون 

حقق فريق ليفربول، فوزًا كبيرًا على ضيفه ساوثامبتون بنتيجة 4-0، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري 2021-2022.

وسجل رباعية ليفربول كل من: دييجو جوتا (هدفين) عند الدقيقة 2 و32 وسجل تياجو ألكنتارا الهدف الثالث عند الدقيقة 37 واختتم فان دايك رباعية الريدز عند الدقيقة 52.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد ليفربول إلى 28 نقطة، في المركز الثاني، بينما تجمد ساوثامبتون في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد 14 نقطة.

 

بوروسيا دورتموند يتصدر الدوري الألماني

فاز فريق بوروسيا دورتموند على مضيفه فولفسبورج 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب فولكسفاجن أرينا ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر بمسابقة الدوري الألماني لكرة القدم.

أحرز ثلاثية بوروسيا دورتموند ايمري تشان من ضربة جزاء في الدقيقة 35 ودونيايل مالين في الدقيقة 55 وإيرلينج هالاند في الدقيقة 81 وهدف فولفسبورج فوتر فيجورست في الدقيقة الثانية.

 

فوز سيلتافيجو على ديبورتيفو ألافيس بالليجا

فاز فريق سيلتا فيجو على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب مينديزوروزا في إطار منافسات الجولة الخامسة عشرة بمسابقة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

 

فوز أرسنال بثنائية على نيوكاسل

فاز فريق أرسنال على ضيفه نيوكاسل، بنتيجة 0/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الامارات ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 6 نقاط في المركز العشرين.

 

مفاجأة بشأن مستقبل محمد صلاح

كشفت تقارير إسبانية، اليوم السبت، أن رامي عباس وكيل محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، على تواصل مع إدارة نادي ريال مدريد.

ووفقًا للمفاجأة التي كشفتها شبكة "برنابيو ديجيتال" الإسبانية، فإن هناك بالفعل تواصلا بين وكيل محمد صلاح رامي عباس، وإدارة ريال مدريد.

وأشارت الشبكة، إلى أنه من الممكن إحداث مفاجأة بشأن اقتراب محمد صلاح من قلعة "سانتياجو برنابيو" قبل الميركاتو الصيفي المقبل.

 

أخبار المنتخب

أحمد حجازي بديل إمام عاشور في كأس العرب

أعلن كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليًا للحديث عن مشاركة الفراعنة في بطولة كأس العرب بقطر، عن ضم أحمد حجازي مدافع نادي اتحاد جدة السعودي، لقائمة المنتخب بدلًا لإمام عاشور.

 

كيروش: سنحقق لقب "كأس العرب"

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم قبل سفر بعثة المنتخب إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس العرب، عن آخر استعدادات الفريق وطموحاته بالبطولة.

وقال كيروش: "منتخب مصر سيعود من قطر حاملا لكأس العرب".

وتابع: "ليس معنى كلامي عن استغلال البطولة في إعداد الفراعنة وتجربة اللاعبين الجدد، بأننا سنخوضها من أجل التجربة أو التمثيل المشرف، ولكن نحن ذاهبون من أجل الفوز بالبطولة “.

وأضاف: "بالنسبة لي كأس أمم إفريقيا مهمة، ولكن في الأساس الحلم هو كأس العالم، لما يكون ما بين كأس الأمم وكأس العالم شهور قليلة، أكيد هيكون الأفضلية لكأس العالم، بالتأكيد أنا عايز اخد كأس الأمم واتأهل لكأس العالم، ولكن التأهل لكأس العالم هو الأهم".

أهم أخبار الرياضة| ليوم السبت 27 نوفمبر

 

تقنية جديدة للتسلل في "كأس العرب"

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" استخدام التقنية الجديدة للكشف عن حالات التسلل من خلال "الفار" خلال بطولة كأس العرب القادمة بقطر.

ومن المتوقع أن تكشف التقنية الجديدة عن حالة التسلل في المباراة خلال وقت سريع جدًا وقياسي.

وهذه التقنية تجريبية، وفي حال نجاحها ببطولة كأس العرب سيتم تطبيقها في كأس العالم 2022.

 

تقارير تركية تكشف حالة أحمد ياسر ريان

كشفت تقارير صحفية تركية، اليوم السبت، حالة أحمد ياسر ريان، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر المعار إلى ألتاي سبور بعد إصابته القوية بالأمس أمام باشاك شهير في الدوري التركي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "Star" التركية، فإن أحمد ريان أجرى أشعة مقطعية على المخ بعد نهاية المباراة.

وأضافت، أن الأشعة التي أجراها اللاعب أظهرت سلامته من أي إصابة خطيرة.

 

أخبار بيراميدز

إيهاب جلال: سنحقق نتيجة إيحابية غدًا

أكد إيهاب جلال، المدير الفني لفريق بيراميدز أهمية وصعوبة مباراة مانياما الكونغولي والمحدد لها الثالثة من عصر غد الأحد على استاد الشهداء في كينشاسا بذهاب دور الـ٢٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح جلال، "أن الفريق الكونغولي قوي ويتميز بالخطورة والقوة في الأداء، بعدما تابعه في أكثر من مباراة".

وشدد، "بيراميدز هدفه في النهاية تحقيق نتيجة مميزة تجعله قريبا من حجز بطاقة التأهل لدور المجموعات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز