عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب تطلق دورات تدريبية لتأهيل الفتاة تحت شعار " أسرتك حياتك "

دورات تدريبية لتأهيل الفتاة تحت شعار أسرتك حياتك
دورات تدريبية لتأهيل الفتاة تحت شعار أسرتك حياتك

 أطلقت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ممثلة فى الإدارة المركزية لمكتب الوزير "الإدارة العامة للمرأة ووحدة حقوق الإنسان" دورات تدريبية لتأهيل الفتاة وإعدادها لتحمل المسؤولية وبناء أسرة سليمة تحت شعار "أسرتك حياتك".



يأتى ذلك فى ضوء الاستراتيجية المصرية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتزامنا مع حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضحت الوزارة -في بيان أصدرته اليوم الجمعة- أنه تم تنفيد أولى جولتها بمحافظة الجيزة "مركز شباب منشية دهشور" بإجمالى 25 فتاة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وذلك ضمن اطار مبادرة حياة كريمة تضمنت الدورة التدريبية مجموعة من البرامج النظرية والتطبيقية مقسمة على يومين محاضرات نظرية تهدف الى لتأهيل الفتاة لاختيار شريك الحياة وبناء اسرة سليمة ، الرياضة وتأثيرها على الصحة العامة ودورها في التخلص من الضغوط الحياتية ، التوعية بالقضاء على ظاهرة الختان وكيفية التعامل مع الازمات الاسرية ومهارات التواصل الاجتماعى، التغذية الصحية السليمة .

كما تضمنت محاضرات عملية تهدف الى حماية الفتاة من التحرش من خلال تدريب عملي وكيفية الدفاع عن النفس، وماراثون رياضي وذلك في ضوء حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة ابتداءً من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن حملة ال 16 يوماً من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، وتهدف إلى رفع الوعى وخلق رأى عام مساند فى كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه القضية ودعوة المجتمع المحلى والدولى للسعى نحو إيجاد حلول جذرية لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز