عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المخرج خالد جلال: الفن نور وتنوير وتوجيه لمن التبست عليه الأمور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى والمشرف العام على مسرح مركز الإبداع الفنى، أن الفن رسالة هادفة وفعالة فى المجتمع، والفن ليس للتسلية فقط بل هو نور وتنوير وتوجيه لمن التبست عليه الأمور، ودورنا أن نقدم وجبة جيدة من الفن فى الوقت المناسب، وأن نوضح للأجيال أن مصر قوية وكبيرة.



 

 جاء ذلك خلال الندوة الشهرية التي أقامتها مجلة الكواكب بقاعة فكرى أباظة بمقر مؤسسة دار الهلال الصحفية، بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات العامة والمبدعين والصحفيين، وكوكبة من النجوم خريجى مركز الإبداع الفنى من مختلف الدفعات.

 

ودار النقاش فى الندوة حول تاريخ المخرج خالد جلال الفنى، وأهم الشخصيات التي لها بصماتها فى تكوين شخصيته الفنية مثل الفنان كرم مطاوع والفنان سعد أردش وغيرهم من القامات الفنية، وأيضا تطرق الحوار لأبرز محطاته الفنية ودور الفن في دعم الوطن وتنمية الانتماء والولاء، وأهمية دور مركز الإبداع الفنى فى اكتشاف المبدعين، وطالب جلال على ضرورة وجود مراكز إبداع فى مختلف المجالات، فمصر منجم عظيم لكل الجواهر وعلينا اكتشافها.

 

كما تناول اللقاء الحديث عن ابداعات المخرج خالد جلال في منتديات ومؤتمرات شباب العالم من أعمال وطنية، وتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية له، وتأثير المنتدى على كثير من الشباب من مختلف الدول، فى تصحيح مساره واكتشاف قدراته الإبداعية، وتحدث جلال عن استعداده للمرحلة المقبلة فنيا وما نحتاجه من الفن دعما للوطن، وأن الفن الجيد هو الذي يفرض نفسه ويصل للجميع.

 

من جانبها رحبت الصحفية سمر الدسوقى رئيس تحرير مجلة الكواكب، فى البداية بالمخرج خالد جلال والسادة الحضور، وأعربت عن سعادتها بأن تأتى الندوة تواكبا للحدث الوطني العظيم وهو افتتاح طريق الكباش، وأن تستغرق الندوة ثلاث ساعات ونصف، دون أن نشعر بالوقت لما تضمنته الندوة من متعة شيقة فى النقاش والحوار.

 وفى ختام الندوة التي إدارتها بمهارة، أهدت رئيس تحرير مجلة الكواكب للمخرج خالد جلال درع المجلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز