عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة طريق الكباش
البنك الاهلي

الرئيس السيسي بين بناء الإنسان وحضارة المكان من زيارة أسوان إلى افتتاح إحياء طريق الكباش 

الرئيس السيسي من زيارة أسوان
الرئيس السيسي من زيارة أسوان

في مفارقة كاشفة لاستراتيجية الدولة المصرية، تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، القرى المتضررة من السيول بمحافظة أسوان، وتفقد عددًا من المشروعات التنموية التي أنجزت بقرى المحافظة بمشروع "حياة كريمة"، فيما يشهد الرئيس مساءً احتفالًا عالميًا مبهرًا لطريق الكباش بمحافظة الأقصر، الذي يُعاد إحياء الاحتفال به بعد ٣ آلاف عام من آخر احتفال أقيم عليه في عيد الأوبت في عصر الأجداد الفراعنة. 



 

وشهد هذا الطريق جهد سنوات في عمليات الترميم لافتتاحه بهذه الصورة المبهرة، التي جعلت من الأقصر أكبر متحف عالمي مفتوح، بما يحققه من دفعة قوية للسياحة وآثار محافظة الأقصر على خارطة السياحة العالمية، وما لذلك من انعكاسات على فرص العمل لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

وخلال زيارته لأسوان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بضم قرى مركز أسوان إلى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

 

 

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من مسؤولي مؤسسة (حياة كريمة) حول التدخلات العاجلة التي تقوم بها المؤسسة؛ للتعامل مع الأزمة في جميع القرى المتضررة في أسوان.

وقام الرئيس بزيارة قريتي غرب أسوان والشهامة المتضررتين من السيول، حيث زار عددًا من المنازل التي تعرضت إلى أضرار جراء السيول، والتقى عددًا من الأهالي.

والتقى الرئيس عددًا من الأهالي متحدثًا معهم في حوار إنساني للوقوف على مطالبهم ومشكلاتهم، مؤكدًا لهم أنه واحد منهم يشعر بهمومهم ويسعى لبذل كل الجهد الممكن للارتقاء بمستوى معيشتهم، قائلًا: "أنا واحد منكم ولو أقدر أجيب لكم حتة من السما أجيبها"، في إشارة إلى عدم ادخار أي جهد لخدمة شعب مصر.

  وتابع الرئيس الإجراءات والخدمات المقدمة لصالح الأهالي والمواطنين بتلك المناطق، خاصة من قبل القوافل الطبية ووحدات طب الأسرة، في إطار نشاط وجهود مبادرة (حياة كريمة).  

 

واستمع الرئيس للأطباء، بالمستشفيات، وربت على كتف عدد من المرضى الذين تصادف وجودهم لتلقي الخدمة بالعيادات الخارجية.

واستهل الرئيس السيسي جولته التفقدية بأسوان بزيارة قرية غرب أسوان، حيث زار منازل عدد من المواطنين، التي تضررت من السيول، مؤكدًا للأهالي أنه جاء إليهم لتلبية مطالبهم، مطالبًا إياهم بالاطمئنان؛ لأن "الدولة لن تنساهم".

وخلال زيارته لأحد منازل القرية المتضررة من السيول، استمع الرئيس إلى مطالب أهل المنزل، قائلًا: "هناك 500 شقة مجهزة للسكن، وهذا من خير بلدكم (مصر)".

وأعربت ربة المنزل عن سعادتها بزيارة الرئيس السيسي لمنزلها، مرحبة به بالقول "فاحت أنوار البهجة والسرور بفضل الله وفضلك، في قريتنا المتواضعة ومنزلنا المتواضع.. ولا ينقصنا أي شيء".

في حين قال زوجها: "توقعنا الخير قوت هطول المطر وقدم تحقق بالفعل بقدوم سيادتك"، وقال موجهًا حديثه إلى الرئيس السيسي: "أنت وش خير علينا كلنا، والله من أول يوم".

وهتفت الأسرة "تحيا مصر"، بعدما طلبت التقاط صورة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وعقب ذلك، توجه الرئيس السيسي إلى قرية الشهامة بمحافظة أسوان، إحدى القرى المتضررة من السيول، حيث تفقد وحدة طب الأسرة بالقرية، والتقى الأطقم الطبية وعددًا من المواطنين.

وشملت زيارة الرئيس السيسي، مدرسة "الشهامة" الابتدائية والإعدادية، التي جرى إحلالها وتجديدها ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، حيث التقى المدرسين وطلاب المدرسة.

وتستهدف المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) تحديث البنية التحتية وإقامة مشروعات معالجة المياه والصرف الصحي والتعليم والاتصالات والطرق في حوالي 4 آلاف و500 قرية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 700 مليار جنيه، على مدى ثلاث سنوات.

فيما ينتظر العالم افتتاح طريق الكباش أطول الطرق الأثرية في العالم، الذي كان يشهد سنويًا قبل ثلاثة آلاف عام احتفالات ملوك مصر في عهد مصر القديمة، بعيد الأوبت. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز