عاجل
الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
طريق الكباش
البنك الأهلي

منة عدلي القيعي تكشف لـ"بوابة روزاليوسف" تفاصيل مشاركتها في افتتاح "طريق الكباش"

استعدادات موكب الكباش
استعدادات موكب الكباش

كشفت الكاتبة المصرية منة عدلي القيعي في تصريحات خاصة ل"بوابة روز اليوسف" عن تفاصيل مشاركتها في احتفالية افتتاح طريق الكباش مساء اليوم بالأقصر،قائلة: إنها ستُشارك في الاحتفالية باغنية قامت بتأليفها وهي من ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي وسيتم تقديمها بعدة لغات وليست بالعربية فقط لافتة إلي أنها ستكون أغنية الأفتتاحية . 



 

وحول مشاركتها ضمن الأحتفالية،أشارت إلي أن محمد السعدي المسؤول عن تنظيم الأحتفالية تحدث معها وقاما بالتحضيرات والعمل على الأغنية منذ أكثر من شهرين وقمنا بكتابة وتلحين وتوزيع أشياء كثيرة إلي أن توصلنا للشكل النهائي بقيادة مخرج الحفل أحمد المرسي.

 

وأوضحت الكاتبة المصرية أن نوع الأحتفال في طريق نقل الكباش والأغاني المقدمة به تختلف كل الإختلاف عن نقل المومياوات وهذا كان مقصوداً من القائمين على الاحتفالية لأن الزمن والثقافة في كل احتفالية يختلف عن الآخر . 

وأستطردت قائلة:أخذنا أشياء من طابع الأقصر فهذا شئ أساسي فوجود روح المكان الذي ستفتتحينه ضمن مراسم الاحتفال ولكنها ليست بنفس الطريقة التي تم بها افتتاح المومياوات،لافتا إلي أن الأحتفالية ستكون عرض كامل ومتنوع مابين رقص وغناء واستعراضات . 

ولفتت إلي أنها ستُشارك في الأفتتاح وليس الموكب،مؤكدة على أنهم مرتبطين ببعضهما البعض فهناك طريقة سيستخدمونها للربط بينهما.

 

وينتظر العالم بشغف كبير الاحتفال العالمي بافتتاح طريق "المواكب الكبرى" المعروف بـ"طريق الكباش"، وتشهد الأقصر استعدادات مكثفة لإقامة فعاليات وعروض فنية عديدة مصاحبة للاحتفال في أرجاء المدينة. 

 

وقد نشرت وزارة السياحة والآثار المصرية فيديو على صفحتها الرسمية عبر موقع فيسبوك تضمن مشاهد للمواقع الأثرية التي سيتم إقامة احتفال طريق الكباش بها يوم 25 نوفمبر. 

 

ووجهت السُلطات المصرية دعوات حضور الاحتفالية إلى السفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر وعدة شخصيات عالمية مؤثرة، ووسائل إعلام عالمية لنقل فعاليات الاحتفال على الهواء مباشرة.