عاجل
الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

عاجل.. أفضل مراكز ومنتجعات الغوص لعام 2021 في مصر والعالم

الغوص
الغوص

رشح قراء "مجلة "دايف" هذا العام أكثر من 750 مركزًا للغوص حول العالم كمفضلاتهم الشخصية.   ليس من المستغرب وجود شريحة كبيرة في مصر إذا كان لديك بعض من أفضل أنشطة الغوص، فستحصل على بعض مراكز الغوص الممتازة. 



مسؤولو المجلة فحصوا ترشيحات القراء وإليك أكثر مراكز الغوص شهرة في عشر مناطق مختلفة -   مصر؛  إندونيسيا؛الفلبينيين؛ ماليزيا؛ جزر المالديف.

 المكسيك؛ فيجي وجزر سليمان وبابوا غينيا الجديدة؛ منطقة البحر الكاريبي؛ تايلاند ؛ والمملكة المتحدة وأيرلندا.   

 

أعلى 5: مصر

مصر
 

 

احتلت مصر المرتبة الأولى في قائمة وجهات الغوص الأوروبية لعدة عقود حتى الآن، مع منتجعاتها التي يسهل الوصول إليها وغير مكلفة نسبيًا، إلى جانب الغوص المذهل الذي يلبي جميع الغواصين من المبتدئين إلى التكنولوجيا العميقة الجادة.

 

تمنح مياه البحر الأحمر الصافية بشكل طبيعي إلى جانب أشعة الشمس شبه الدائمة للشعاب المرجانية الملونة بالفعل مستوى إضافيًا من الحيوية مع إمكانية مرور الأشياء الكبيرة. توبسايد، مصر قد أتقنت تمامًا فن السياحة القائمة على المنتجعات ، ولدى مشغلي غوص السكوبا تاريخ راسخ من الخدمة عالية الجودة. في الواقع ، تم التصويت لـ Elite Diving in Sharm El Sheikh كأكثر مراكز الغوص شهرة في جميع أنحاء العالم ، كما احتل باحثو السكوبا في دهب المراكز العشرة الأولى. 

إيليت دايفينج ، شرم الشيخ 

باحثو السكوبا، دهب

نادي غطس الجمل بشرم الشيخ

نادي البطريق للغواصين، دهب

شاركس باي اومبي ، شرم الشيخ.

 

أعلي 5: إندونيسيا

إندونيسيا
 

 

إندونيسيا لديها ثالث أطول خط ساحلي في العالم ، ولا شك أنها أكثر مراكز الغوص على هذا الكوكب.

تم ترشيح 108 هذا العام في جوائزنا - وهذا يمثل 14 في المائة من الإجمالي العالمي البالغ 763 مركزًا الذي تم إدخاله، وشكلوا ما يقرب من نصف المراكز التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات "12 من أفضل 25 مركزًا".

فئة صعبة للوصول إلى المراكز الخمسة الأولى.

منتجع Papua Explorers Dive Resort، راجا أمبات منتجع وسبا سيلادن ، بناكن ، شمال سولاويزي سكوبا جونكي ، كومودو منتجع Pure Dive ، نوسا بينيدا غواصين سينينجان ، نوسا سينينجان.

  

أعلى 5: الفلبين

 

 

تحتل الفلبين المرتبة السادسة بشكل عام من حيث أطول خط ساحلي في العالم ، مفصولة عن إندونيسيا في القائمة من قبل روسيا وغرينلاند ، ولا تشتهر بشكل خاص كوجهات غوص سكوبا! تشكل الفلبين الحد الشمالي للمثلث المرجاني ، وتتكون من حوالي 7600 جزيرة ، مع مواقع غوص السكوبا المفضلة التي يمكن الوصول إليها بسهولة وهي موطن لمجموعة واسعة من التنوع البيولوجي الذي يمثله كورال تريانجل ، ولكن أيضًا مجموعة مذهلة من الثانية. حطام الحرب العالمية.

أتموسفير داوين ، الفلبين

تطور الغوص ، مالاباسكوا

اتلانتس دوماجويتي

غواصو القبلة الفرنسية ، مالاباسكوا

آمون إيني ، بوهول ، الفلبين

 

 

أعلى 5: ماليزيا

ماليزيا
 

 

تقع ماليزيا أيضًا في كورال تريانجل، وهي موقع لا بد من الغوص فيه لأي غواص من محبي منطقة آسيا والمحيط الهادئ. سيتعرف معظم المسافرين على أسماء "Sipadan و Mabul"، التي كانت في السابق موطنًا للشعاب المرجانية الرائعة والأسماك الكبيرة، والأخيرة واحدة من أفضل مواقع الغوص في الوحل في العالم. في حين تم تأسيس سياحة الغوص منذ فترة طويلة، فإن بعض المواقع الأخرى - مثل Tioman و Perhentian - أقل شهرة، ولكنها بالتأكيد في ازدياد كوجهات غوص رئيسية.

سكوبا جونكي سيبادان "مابول"

منتجع B&J Dive، جزيرة تيومان

منتجع غطس كابالاي، سيبادان

غواصو تيرتل باي، جزيرة بيرهينتيان

مركز بابلز للغوص، جزيرة بيرهينتيان

 

 

أعلى 5: جزر المالديف

جزر المالديف
 

 

جزر المالديف هي دولة مناسبة تمامًا تقريبًا لرياضة الغطس.  لا توجد جزيرة يكون المحيط فيها على بعد أكثر من بضع دقائق سيرًا على الأقدام ، لذا فهي حقًا حالة خروج من كابينة الضيف إلى الشعاب المرجانية. شواطئ ذات رمال بيضاء نقية محاطة بالمياه الزرقاء الفيروزية والشعاب المرجانية الجميلة. ستحتوي جميع جزر المنتجع البالغ عددها 100 تقريبًا على مركز للغوص. 

منتجع جزيرة ميريهي

Big Blue Divers، Rasdhoo

فور سيزونز، لاندا جيرافارو

منتجع وسبا فيلاميندو آيلاند

باروس المالديف

 

أعلى 5: المكسيك

 

 

أيا كان الغوص الذي تريده ، فالمكسيك لديها. الشعاب المرجانية؟ الاشياء الكبيرة؟ حقا أشياء كبيرة؟ الكهوف؟ كل شيء هناك، من الغوص السهل في الشعاب المرجانية الضحلة للمبتدئين إلى الانغماسات المبهجة عالية الطاقة في المحيط الهادئ ؛ مجموعات من أسماك الشعاب الاستوائية ذات الألوان الزاهية لأسماك شيطان البحر وأسماك قرش الحوت والبيض العظيم. ثم هناك الصروح الصغيرة، وهي عالم غريب من الغوص تحت الأرض يتطلب خبرة فنية عالية المستوى لتحقيق أقصى استفادة منها، ولكن يمكن الاستمتاع بالكثير منها تمامًا من خلال شهادة الدخول. 

رحلات الغوص النينجا، كابو سان لوكاس

Aldora Divers، Cozumel

الغواصين دريسل، كوزوميل

رحلات كورتيز، لاباز

نادي سكوبا، كوزوميل

 

أعلى 5: فيجي وجزر سليمان وبابوا نيو غينيا

فيجي وجزر سليمان
 

 

تمثل الجزر التي تشكل هذه الدول المختلفة ، النائية والبكر والمليئة بالطبيعة والتاريخ ، بعض الحدود النهائية للغوص. لقد قمنا بتجميعهم معًا هنا لهذا السبب ، ولكن كل من مراكز الغوص والمنتجعات المدرجة ظهرت بانتظام في جوائز السفر الخاصة بنا على مر السنين. المسافة التي ينطوي عليها السفر تجعلهم من أقل الشعاب المرجانية التي يمكن الوصول إليها للمسافرين الأوروبيين ، ولكن الفائدة التي لا تُحصى هي البصمة البشرية الأخف بكثير في المنطقة - ولا يخاف الغواصون من المسافة.

منتجع شاطئ فوليفولي / رع دايفرز، فيجي

منتجع Uepi Island Dive، جزر سليمان

منتجع واليندي بلانتيشن، بابوا نيو غينيا

منتجع جزيرة ليسينونج، بابوا نيو غينيا

منتجع Tufi Dive  PNG

 

أعلى 5: منطقة البحر الكاريبي

البحر الكاريبي
 

 

تتكون منطقة البحر الكاريبي من أكثر من 700 جزيرة وجزيرة منخفضة ، مع تنوع واسع في المناخ والجغرافيا والشعوب والثقافات فوق السطح حيث توجد الحياة تحتها. من الشعاب المرجانية الجميلة المذهلة في بونير وكوراساو إلى الجنوب، أو سلسلة الجزر الطويلة لجزر الباهاما في الشمال - ربما تكون الدولة الوحيدة في العالم حيث يمكنك الغوص بانتظام مع أسماك القرش النمرية وكذلك الخنازير "على الرغم من عدم وجودها في نفس الوقت" الوقت ، من الواضح" - وكل شيء بينهما ، فإن مراكز ومنتجعات الغوص في منطقة البحر الكاريبي ممثلة تمثيلا ناقصًا إلى حد ما في جوائز السفر الخاصة بنا. إذا كان هناك شيء آخر تشتهر به دول منطقة البحر الكاريبي، فهو يشعر بالبرودة الشديدة ، وهو ما قد يفسر السبب!

نادي ساوثرن كروس، ليتل كايمان

منتجع Buddy Dive، بونير

واحة الشعاب المرجانية وجراند باهاما وجمهورية الدومينيكان

منتجع ليتل كايمان بيتش، ليتل كايمان

صن ست هاوس، جراند كايمان

   

أعلى 5: تايلاند

تايلاند
 

 

يعني قرب تايلاند من Coral Triangle أن الكثير من الغوص فيها مذهل للغاية. تعد جزر Similan على وجه الخصوص وجهة رائعة، على الرغم من أنها تحتاج إلى لوحة معيشة لتجربة أفضل مدى لها وأبعد مسافة، بينما توفر Phuket و Phi Phi و Koh Lanta الأيقونية بالقرب من الشاطئ غوصًا ممتازًا وحياة ليلية نابضة بالحياة. في خليج تايلاند إلى الشرق، تعد كوه تاو وجهة شهيرة للغاية؛ جزيرة الرحالة مع بعض الغوص الجيد، ومن هنا وجود أربعة من مراكز الغوص في جوائز السفر هذا العام.

الغواصون لانتا، كوه لانتا

بيغ بلو دايفينج، كوه تاو

نحل البحر، كوه لاك

غواصو الشراع روك، كوه فانجان

مغامرات أندامان للغوص، كوه لانتا 

 

أعلى 5: المملكة المتحدة وأيرلندا

المملكة المتحدة وأيرلندا
 

 

نحن نحب كثيرًا الغوص في المياه الدافئة الاستوائية ، لكن هذا لا يعني أن طاقم DIVE قد نسوا المملكة المتحدة وأيرلندا! من الحطام والشعاب المرجانية الشهيرة في كورنوال، وساحل بيمبروكشاير الجميل، وأختام جزيرة فارني، و Scapa Flow التاريخي في اسكتلندا وإمكانيات السطح وحطام السفن العميقة في مقاطعة دونيجال، تعد هذه الجزر  موطنًا لبعض أنشطة الغوص الرائعة  - ولكن بدون جحافل الشمس- البحث عن السياح الذين يتعين على الوجهات الاستوائية تحملهم. قد يكون الجو أكثر برودة قليلاً تحت السطح ، ولكنه أيضًا أكثر هدوءًا، وهناك الكثير لتراه، وهنا توجد مراكز الغوص الخمسة التي تصدرت قائمة المتصدرين لمؤسسات غوص السكوبا المحلية.

ديف ماستر سكوبا، نوتنجهام

سكوبا كويست ، تشيبستو ، المملكة المتحدة

سكوبا دايف ويست، جالواي ، أيرلندا

أتلانتيك سكوبا، كورنوال المملكة المتحدة

مغامرات المحيط ، سانت نيوتس، كامبريدجشير