عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيارات مدرسية وأنشطة للطلاب بثقافة القليوبية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، بقيادة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، والنشاط التوعوي والفني لطلاب المدارس، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث استقبل قصر ثقافة بهتيم وفودًا طلاب من سبعة مدارس في مراحل التعليم الأساسي.



 

 تم خلالها تفقد أروقة القصر والتعرف على الأنشطة الثقافية والفنية، التي تقدمها الهيئة، بجانب تنظيم محاضرة توعية للطلاب حول أضرار حشرات الفراش، ألقتها د. داليا عثمان من الوحدة البيطرية بحي شرق شبرا الخيمة، تحدثت فيها عن أضرار بق الفراش، الذي ينتج عنه اللدغات المختلفة ويعمل على إمتصاص الدم، مما يؤدي إلى احمرار في الجلد. 

 

 كما أوضحت خلالها طرق المكافحة والوقاية منها، إضافة لمشاركة الطلاب بإجراء تجربة علمية باسم "الماء موصل جيد للكهرباء"، إشراف فارس عبدالمعطي، واختتم الزيارة بمحاضرة فنية حول فن رسم البورتريه.

 

أعد بيت ثقافة شبين القناطر، محاضرة مبسطة لطلاب المدارس بعنوان "توعية الأطفال ضد التحرش"، القتها أسماء العربي، أوضحت خلالها تعريف مبسط عن مفهوم التحرش وأشكاله، سواء كان تحرش لفظي، وهو توجيه ألفاظ للطفل لا يصلح أن يسمعها، والتحرش بالإيحاء عندما يفعل شخص تصرفات خارجة أمام الطفل.

كما أوضحت بعض الأساليب التوعوية للأطفال لحماية أنفسهم من تلك التصرفات الخاطئة.

 

استقبل بيت ثقافة الخانكة وفدًا طلابيًا، لتفقد أنشطة القصر بجانب عقد محاضرة بعنوان "الإرهاب وخطورته على المجتمع"، ألقتها حنان حمدي، بجانب تنفيذ ورشة رسم حر للأطفال إشراف أحمد عيد.

 

كما أعد بيت ثقافة الخانكة، قراءة في كتاب "من ذاكرة التاريخ حضارة مصرية قديمة"، تأليف عادل عثمان، أعدتها مرفت الشبراوي، كما نفذت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة ورشة قص ولصق، أعدتها مروى محمد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز