عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط ثلاثة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بشكل غير مشروع

الحفر والتنقيب عن الآثار
الحفر والتنقيب عن الآثار

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص بالقاهرة؛ لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بشكل غير مشروع.



وكانت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة أفادت بقيام 3 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار ملك أحدهم كائن بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبطهم أثناء تواجدهم داخل العقار المشار إليه وعثر على حفرة وأدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

من جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص ممسكًا بعدد 2 سلاح أبيض ويقوم بتهديد المواطنين بالإسماعيلية.

وكان مركز شرطة أبو صوير بمديرية أمن الإسماعيلية قد تلقى بلاغًا من الأهالي بوجود أحد الأشخاص مضطرب نفسيًا في حالة هياج داخل مسكنه وعدم قدرتهم السيطرة عليه. 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة، وتبين وجود شخص مقيم بدائرة المركز في حالة هياج داخل مسكنه ممسكاً بيده 2 سلاح أبيض (سنجة كبيرة الحجم) ويقوم بالخروج إلى الشارع أمام منزله ثم الدلوف مرة أخرى داخله مهددًا المارة من المواطنين أمام منزله، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه والسيطرة على الموقف. 

وبسؤال شقيقي المتهم أقرا بأنه يعاني من مرض نفسي منذ عام 2003، وطالبا بإيداعه بإحدى المستشفيات النفسية، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز