عاجل
الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

لهواة المغامرة "جبل توبقال" سقف شمال إفريقيا "صور"

جبل توبقال
جبل توبقال

لمحبي المغامرة وهواة تسلق الجبال رحلتنا اليوم إلى واحد  من أهم المزارات الطبيعية السياحية في المملكة المغربية الشقيقة وهوجبل "توبكال" أو" توبقال "، و يطلق عليه أيضا "سقف شمال إفريقيا" ، لخوض تجربة فريدة من نوعها على أعلى قمة جبلية في شمال إفريقيا و سلسلة جبال الأطلس.



 

يصل طول جبل "توبكال" حوالي 4167مترا ، لذلك أطلق عليه "سقف شمال إفريقيا ويتميز الجبل بقمته المتعرجة وحقوق الثلج الشاهقة المحيطة به ، ويبعد حوالي 60 كيلو متر جنوب مدينة مراكش، ويقع في جنوب غرب المغرب بحديقة توبقال الوطنية ويحتل المرتبة الـ 36  من بين أعلى القمم الجبلية في العالم.

 

جبل توبقال في المغرب
جبل توبقال في المغرب

 

يعد "توبقال" قمة جبلية مثيرة للاهتمام في فصل الصيف خاصة لهواة رياضة تسلق الجبال فهي رحلة مثيرة وممتعة يتسابق الكثيرون لخوضها مع دليل خاص لمصاحبة المتسابقين واستئجار الأدوات والمعدات الخاصة بالتسلق والإمدادات الغذائية.

 

توبقال في فصل الشتاء
توبقال في فصل الشتاء

 

يتميز "توبقال" بوجود نوعين من المنحدرات منها العالية التي تغطيها الثلوج على مدار العام والمفضلة لممارسة رياضة التسلق والمنحدرات المسفلية المنخفضة التي يقصدها الزائرون للاستمتاع برؤية بانورامية للطبيعة الخلابة المحيطة بالمكان وللاستجمام أيضا.