عاجل
الأربعاء 8 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الكوميسا بقيادة مصرية
البنك الأهلي

الرئيس السيسي: مصر مستعدة لتعزيز التعاون بمشروعات الربط البري بين دول القارة

قال الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية في كلمته اليوم الثلاثاء، أمام قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية “الكوميسا"، أن مصر على أتم استعداد مع دول أعضاء الكوميسا لتعزيز التعاون والتشجيع على مشروعات الربط البري بين دول القارة.



 

 

ودعا الرئيس السيسي فى كلمته إلى الاستفادة من الموارد المتاحة لدول الإقليم لزيادة الإنتاج الصناعي، وأكد الرئيس السيسي أن مصر تسعى لإزالة أي عقبات أمام دول أعضاء الكوميسا وتعزيز التكامل القاري والإقليمي.

 

وكان قد ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الافريقية "الكوميسا" بمشاركة السادة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن قمة تجمع الكوميسا التي ستنعقد صباح اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة ستشهد تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس السيسي لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١/٢٠٢٥ للكوميسا، التي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الافريقية.