عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميشيل مساك: أنا من دراويش العندليب الأسمر و"حبيبتي من تكون" تكشف قصص حب "حليم"

مسرحية حبيبتي من تكون
مسرحية حبيبتي من تكون

شهدت مسرحية "حبيبتي من تكون" في "مسرح العندليب"، التي عُرضت حصريا ضمن فعاليات منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، بموسم الرياض 2021، استحسانًا وإقبالًا كبيرًا من الجماهير.



وتتناول المسرحية السيرة الذاتية للفنان الراحل عبدالحليم حافظ وعلاقاته العاطفية، من خلال 5 قصص حب حقيقية عاشها العندليب الأسمر، كما يتضمن العرض عددًا من الاستعراضات الغنائية.

 

ميشيل مساك
 

 

وعن دوره في المسرحية قال الفنان ميشيل مساك في تصريحات خاصة لـ”بوابة روزاليوسف”: "أنا أجسد شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والعرض المسرحي من إخراج المخرج خيري بشارة وهو من رشحني للقيام بهذا الدور المهم في مسيرتي الفنية، فأنا من دراويش العندليب.

وأضاف مساك: "فكرة تجسيد السيرة الذاتية للفنان الراحل كانت تشغلني منذ فترة طويلة، فالعندليب قيمة وقامة عظيمة لن تتكرر، ولكن بقدر الشغف فإن الموضوع في حد ذاته مرعب لأي ممثل، لما كانت تتصف به تلك الشخصية من أحاسيس مركبة خاصة، لكن أنا وضعت في اعتباري أن أجتهد وأحاول وأجرب والحمد لله ربنا بيكافئ"، فالعرض المسرحي يتناول قصص الحب الحقيقية في حياة "حليم" وسيرته الذاتية.

 

موسم الرياض
 

 

وعن الاستعدادات الخاصة لتجسيد شخصية الفنان عبد الحليم حافظ، أكد الفنان الشاب أنه عمل جاهدًا على دراسة لغة الجسد للعندليب لمساعدته في تقمص الشخصية كنظرة العين والانفعالات والضحكة وتعبيرات الوجه، لذلك رأى الكثيرون أن هناك تشابهًا في الشكل بيني والعندليب الأسمر، ثم جاءت مرحلة الماكياج الخارجي لزيادة التقارب بين الشخصيتين.

مسرحية
 

 

 

وحول الإقبال على مشاهدة المسرحية قال الفنان مشيل مساك: "إن الجمهور السعودي عاشق للعندليب، حتى إنني كنت أبكي في بعض المشاهد على المسرح فذهلت لسماع صرخات الجمهور تأثرا بالسيرة الذاتية للفنان عبد الحليم، "الناس لسه بتبكي على العندليب كأنه ميت دلوقتي"، كما أن البعض أخبروه أنه من شدة حبهم للعندليب أخرجوا الصدقات على روحه.

وأردف ميشيل قائلًا: "عبد الحليم حافظ فنان رحل جسده لكن فنه بقي خالدًا ورمزًا عظيمًا ليس في مصر فقط، ولكن في الوطن العربي كافة والعالم". 

جدير بالذكر، أنه يُشارك في بطولة مسرحية "حبيبتي من تكون" كل من مروة عيد، ألحان المهدي، هالة مرزوق، أميرة عبد الرحمن، ريهام محيي، عبد الرحمن القليوبي، منعم يوسف، أمير الصم، محمد خالد، محمد دسوقي، محمد مغاوري، دينا عماد، محمود راتب، أمنية العربي ونجلاء فوزي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز