عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أيمن بهجت قمر يعاتب ساويرس ويهاجم مغنى المهرجانات

أيمن بهجت قمر
أيمن بهجت قمر

وجه المؤلف والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر انتقادات إلى رجل الأعمال نجيب ساويرس، بسبب تعامله من نقيب المهن الموسيقية، المطرب هاني شاكر، بعد قرار نقابة الموسيقيين  بإيقاف  19  من مطربي المهرجانات عن العمل وسحب تصاريحهم السنوية للغناء من بينهم حمو بيكا وحسن شاكوش ومجدي شطة، وكزبرة وحنجرة.



 

وقال أيمن بهجت قمر: "بعتب عليه في تعامله مع القدير هاني شاكر فهو قامة والفن مش حتة ريش وقعدة حلوة الفن حاجات  كتير".

 

وأكمل: "صحيح شباب المهرجانات والراب موجودين وموسيقى الاندر جراوند بس مش عايزين نصدر فكرة أنهم في الصدارة وننفخ الببلالين وهم ناجحين لكن لم  يأخذوا الساحة من الصنوف الاخرى للاغاني".

 

وأكد أيمن بهجت قمر في الوقت نفسه، أنه ضد قرار المنع، قائلاً: "صحيح اغاني المهرجانات والراب  موجودين ونجاحهم موجود ومنقدرس ننكر ده"، مضيفا:" محدش بيقول إمنع  ولكن هناك نقابات تضع لوائح بتصاريح النهارده لما يطلع مطرب زي حسن شاكوش يقول ألفاظ متدنية في حفل ولازم يكون عاقل بما إن معاه تصريح بالممارسة من نقابة المهن الموسيقية  ويجب أن يدرك أن هناك قدسية لوقوفه أمام جماهير من الناس".

 

لكنه تابع، بقوله: "لابد أن نسأل أنفسنا بما اننا في سوق تحكمه قوى العرض والطلب أغلى مطرب موجودة في الوطن العربي حتى الآن هو الهضبة عمرو دياب ولسه أكبر "برندات" لسه بتسعين بيه في الإعلانات وأيضاً أكبر مطرب في التوزيع الخارجي في السينما هو تامر حسني".

 

وواصل: "إذا تحدثنا عن منصة اليوتوب هنلاقي أعلى خمس أغاني هم حسين الجسمي وسعد لمجرد وثلاث دقات التي كانت  في مهرجان الجونة وأغنية بشرة خيرة هي الأغاني المتصدرة لليوتيوب".

 

وطالب أيمن بهجت قمر بوجود نقابة للشعراء قائلا: " يجب عمل نقابة للشعراء. ولا يجب الإبلاغ عن أحد بسبب شعر أغنية أنا لو عايش على الشعر فأنا بلا معاش وبلا قانون ويجب مناقشة نقابة الشعراء في مجلس الشعب".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز