عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأركان اليمني يؤكد أهمية الدعم الأمريكي في سبيل مكافحة الإرهاب

الفريق الركن صغير حمود بن عزيز
الفريق الركن صغير حمود بن عزيز

أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليمني الفريق الركن صغير حمود بن عزيز أهمية الدعم الأمريكي لخفر السواحل اليمنية، في سبيل مكافحة الإرهاب وتهريب الأسلحة للمليشيات.



جاء ذلك، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، خلال لقاء رئيس هيئة الأركان العامة اليمني، اليوم السبت، بقائد قوات البحرية الأمريكية الوسطى قائد الأسطول الخامس الفريق بحري براد كوبر، على هامش مشاركته في مؤتمر "حوار المنامة" الاستراتيجي في نسختها الـ17 المنعقد في العاصمة البحرينية (المنامة).

وأشاد بن عزيز، خلال اللقاء، بالموقف الأمريكي الداعم للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس اليمن عبد ربه منصور هادي، وجهودها في إحلال السلام الدائم في اليمن.

واستعرض الجانبان مختلف الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها الأوضاع العسكرية والقتالية على امتداد جبهات القتال والمعارك التي تخوضها القوات المسلحة اليمنية مسنودة بتحالف دعم الشرعية في سبيل استعادة الدولة ودحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وتأمين اليمن والمنطقة من المخططات الإيرانية التخريبية الإرهابية.

من جانبه، أكد قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية استمرار بلاده في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وقواته المسلحة في معركة استعادة الدولة وتأمين اليمن والمنطقة وطرق الملاحة الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز