عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية لأهم أخبار أمس| ثروة صلاح وأزمة بيراميدز وكيروش وعقد بن شرقي

النشرة الرياضية أرشيفية
النشرة الرياضية أرشيفية

شهد أمس الجمعة 19 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 19 نوفمبر

 

أخبار الأهلي 

استبعاد كهربا من مباراة المقاولون

استبعد بيتسو موسيماني محمود كهربا من قائمة الفريق، التي ستواجه المقاولون العرب في الجولة الرابعة من منافسات الدوري. 

قال الإعلامي أحمد شوبير: "فيما يبدو إن قصة كهربا وموسيماني فيها حاجة مش لطيفة ده استنتاجي، هو بيتدرب بشكل كويس جدا، كهربا هيواجه مشاكل وما عليه إلا إنه يتدرب ويشد حيله". 

 

موسيماني يصعِّد المغربي في معسكر الإمارات

قال الإعلامي محمد شبانة، إن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول استقر على سفر محمد المغربي، مدافع فريق الشباب بالأهلي مع الفريق، خلال معسكر الإمارات المقبل في ديسمبر المقبل.

وقال شبانة، في برنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية ETC: قرار المدير الفني جاء لبحث حل أزمة قلب الدفاع بالأهلي، في ظل الاعتماد على بدر بانون وأيمن أشرف، وتذبذب مستوى ياسر إبراهيم ورامي ربيعة، وتكرار إصابة محمود متولي.

 

أخبار الزمالك 

تطورات عقد بن شرقي

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن مصدرا داخل نادي الزمالك كشف عن تطورات الموقف، بشأن المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق وتجديد التعاقد معه، موضحا أن إدارة الزمالك، ستعقد جلسة أخيرة مع اللاعب في الأيام المقبلة، لحسم الموقف بشكل نهائي وقراره بشأن التجديد. 

وتابع شبانة في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية ETC، أنه حال استمرار موقف بن شرقي ورفض التجديد إلا بشروطه، ستقوم الإدارة بتكرار نفس سيناريو الأهلي مع رمضان صبحي، وسيتم إصدار بيان رسمي أمام الإعلام لإعلان موقف اللاعب ورفض تجديده، وسيكون هناك قرار مصيري بإعلان بيع بن شرقي في يناير المقبل.

 

وصول كارنيهات الزمالك

أعلن الدكتور حسام المندوه عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، والمشرف العام على قسم الاشتراكات والعضويات بالنادي، أن الدفعة الأولى من الكارنيهات الجديدة سيتم تسليمها اليوم السبت، وذلك بعد انتهاء الهيئة القومية للبريد من طباعة 2243 كارنيهًا بالشكل الجديد.

 

أخبار المنتخب 

طارق مصطفى: لم أقتنع بالأداء مع كيروش

تحدث طارق مصطفى، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، عن أداء الفراعنة في تصفيات كأس العالم.

قال مصطفى في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب البلد": "أتمنى التوفيق للمنتخب في الخطوة المقبلة، وسعيد بالنتائج التي حققها اللاعبون، ولكن لم اقتنع بالأداء مع كارلوس كيروش".

وأردف: "لم أكن راضيا عن أداء المنتخب خلال فترة تواجدنا سوى في مباراتين فقط، ونحن أخطأنا بعدم اللعب في فترة التوقف الدولي، وهذا بالطبع كان سيدفع مصر لتحقيق مركز متقدم، يضعه ضمن التصنيف الأول للمنتخبات الإفريقية، ولكن حسام البدري وجهازه لا يتحمل المسؤولية بمفرده، فاتحاد الكرة قد أخطأ أيضًا".

 

كيروش لم يستقر على قائمة كأس العرب

كشفت مصادر خاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، أنه حتى وقتنا هذا لم يستقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، على قائمة المنتخب المقرر إعلانها اليوم السبت استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العرب، بداية الشهر المقبل. 

 

بيراميدز يصنع أزمة لكيروش

أوضح الإعلامي محمد شبانة، أن هناك أزمة تواجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، والذي سيعلن القائمة النهائية لكـأس العرب، والقائمة النهائية ستضم 23 لاعبا، بعد خروج اللاعبين التسعة لبيراميدز من القائمة. 

وأوضح شبانة في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية ETC: مطالبة بيراميدز باستبعاد لاعبي الفريق أحدثت خللا كبيرا في قائمة المنتخب، ليس لأن القائمة ستنقص 9 لاعبين فقط، وإنما لأن هناك مراكز كاملة تأثرت بغيابهم مثل مركز الظهير الأيمن وصانع الألعاب والجناح الأيسر، وبالتالي كيروش مطالب بضم عناصر جديدة".

 

تصنيف مصر يتراجع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصنيفه الشهري للمنتخبات، أمس الجمعة، عن شهر نوفمبر، حيث تراجع منتخبنا الوطني الذي وصل للمركز الـ44 الشهر الماضي ليصبح في المركز الـ45 بشهر نوفمبر الجاري.

 

أخبار عالمية

حقيقة فسخ عقد النني

أوضح علاء نظمي، وكيل محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي حقيقة فسخ تعاقد اللاعب مع الفريق. 

قال نظمي في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "أرسنال لم يفسخ تعاقده مع النني، ذكرت صحيفة ذا صن الإنجليزية أن اللاعب يحق له التوقيع في يناير لأي نادٍ وهذا حقيقي، أما ما قيل عن فسخ التعاقد هذا عارٍ تماما من الصحة".

وأضاف: "وصلت للنني عروض من إنجلترا وإيطاليا وتركيا، ويتبقى شهران على يناير، يفكر فيها النني في العروض، ومن الممكن أن يستمر مع أرسنال حتى النهاية كل شيء وارد".

وأردف قائلا: "وصل عرض من مرسيليا الفرنسي، ولكن النني يفضل البقاء في إنجلترا، أيضا لا توجد مفاوضات بين الأهلي والنني".

 

ثروة صلاح

كشفت صحيفة عالمية، قيمة ثروة الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وأكدت أنه أصبح خامس لاعب في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم بمرتب يصل إلى 10,4 مليون جنيه استرليني سنويًا، ويصل إلى 18,3 مليون جنيه استرليني بعد المكافآت والحوافز.

 

أرتيتا يرفض التحدث عن مستقبل النني

رفض الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، الحديث عن مستقبل الدولي المصري محمد النني مع الجانرز، بعد التقارير المستمرة من الصحف العالمية عن اقتراب مغادرة النني لملعب الإمارات.

وقال أرتيتا، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول وأرسنال: النني لاعب جيد وأنا سعيد معه ولا أظن أنه الوقت المناسب للحديث عن مستقبل اللاعب، قبل مواجهة ليفربول، لدينا مباراة مهمة على انفيلد ووضعنا خطة لإيقاف محمد صلاح.

 

وجهة صلاح بعد ليفربول

زار الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، إحدى المدارس المصرية، باعتباره سفيرًا لمبادرات الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

وسأل أحد الطلاب، صلاح عن وجهته المقبلة، وأي فريق يتمنى أن يرتدي قميصه بعد انتهاء عقده مع ليفربول، فرد صلاح عليه ضاحكًا: هل تعمل صحفيًا؟

وقال صلاح إنه يركز حاليًا مع فريقه ليفربول خلال منافساته بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مشوار منتخب مصر خلال تصفيات منتخبات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

 

أخبار ألعاب أخرى

الخماسي الحديث يحصل على الأوسكار

حصل الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية على جائزه الأوسكار.

 

ناشئات سلاح السيف يشاركن في بطولة العالم

تشارك بعثة منتخب مصر لسلاح السيف ناشئات في كأس العالم بعاصمة طشقند بأوزبكستان، في الفترة بين 20 إلى 21 من الشهر الجاري، بمشاركة 60 لاعبة في منافسات الفردي و7 دول في منافسات الفرق.

 

قمر يفوز باتحاد الطائرة

أسفرت انتخابات اتحاد الكرة الطائرة المقامة حاليا بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر، عن فوز ياسر قمر بمقعد الرئاسة بعد حصوله على 26 صوتا مقابل 20 صوتا لمنافسه شريف الشمرلي.

 

كورونا لفلفل الزمالك

أثبتت المسحة الطبية التي خضع لها محمود خليل "فلفل" حارس مرمى الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويخضع حارس يد الزمالك حاليا للبروتوكول العلاجي للتعافي من الإصابة، وذلك تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور عمرو علي.

وخضع لاعبو الفريق والجهاز الفني والطبي والإداري، لمسحة طبية للاطمئنان على سلامتهم، وجاءت نتيجة المسحة سلبية.

 

سيدات الكوميتيه يتأهلن لنهائي بطولة العالم

تأهل منتخب مصر للكوميتيه سيدات إلى نهائي بطولة العالم والتي تستضيفها دبي الإماراتية حتى 21 من نوفمبر الجاري.

واستطاع منتخب السيدات تحقيق الفوز على نظيره الياباني في منافسات قبل النهائي ليضمن ميدالية جديدة لمصر في البطولة.

 

ناصر يستمر في رئاسة الترايثلون

حافظ اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد المصري للترايثلون، على منصبه وفاز برئاسة الاتحاد خلال الجمعية العمومية التي عقدت بمقر الاتحاد بمجمع حمامات السباحة، ظهر اليوم الجمعة، وحصل اللواء أحمد ناصر على 6 أصوات من إجمالي ٧ أصوات بعد اعتذار ممثل البنك الأهلي عن الحضور

 

حلبي يشارك في دالاس للجودو

يشارك اللاعب المصري محمد ناصر حلبي في منافسات بطولة دالاس الأمريكية للجودو للكبار والشباب والتي تنطلق يوم 21 نوفمبر الجاري.

 

أبو فريخة: تنظيم كأس العالم للأندية فخر

أبدى الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة عن سعادته الغامرة هو ومجلس إدارة الاتحاد بالحصول على شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2022

وقال الدكتور مجدي أبو فريخة في تصريحات رسمية عصر أمس الجمعة " إنه لشرف لنا أن نستضيف كأس العالم للأندية في إفريقيا، إنها فرصة تدعو للفخر للرياضة المصرية والاتحاد المصري لكرة السلة".

 

أخبار أندية أخرى

سعد سمير: الفوز على إيسترن مهم

أكد لاعب نادي فيوتشر إف سي سعد سمير أهمية فوز فريقه أمام إيسترن كومباني بعد العودة من فترة التوقف الدولي

وقال سمير- في تصريح على الموقع الرسمي للنادي عقب الفوز- "انتصار مهم بالنسبة لنا خلال مشوارنا في الدوري العام، وهذا يعكس أن انسجام الفريق يزيد بشكل مميز بعد انتهاء كل فترة توقف".

وأشار إلى سعي اللاعبين لتنفيذ تعليمات المدير الفني للفريق علي ماهر، في ظل رغبته الكبيرة للعب المباريات بطريقة معينة ومحاولتهم تطبيق هذا الفكر.

وأوضح أنه تم التركيز خلال فترة التوقف على زيادة الانسجام كلاعبين، مشيرًا إلى أن الدوري هذا الموسم قوي للغاية، ولديهم مباريات صعبة في الفترة المقبلة، وكل انتصار يمنحهم الثقة فيما هو قادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز