عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمير تشارلز وقرينته في زيارة لمركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية

 استقبل مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية يوم الجمعة الموافق 19 نوفمبر 2021 الأمير تشارلز – أمير ويلز وولي العهد الإنجليزي والسيدة كاميلا قرينته.



وكان في استقبالهما الأب ماريو بولس اليسوعي – مدير المركز. تضمنت الزيارة ثلاث محطات رئيسية.

وكانت المحطة الأولى من الزيارة هي كنيسة دير الآباء اليسوعين، حيث شرح الأب ماريو بعض ملامح هذا الصرح. مستعرضاً امتزاج الفن والإيمان من خلال بعض الشرح المبسط لتمثال سيدة مصر للفنان السكندري محمود موسي.

وفى المحطة الثانية استقبلهما  سامى كريتا - مدير البرامج حيث شرح لهما تاريخ المركز ورسالته.

بعد ذلك قام الأمير تشارلز بعمل جولة في معرض بورتريهات سكندرية، والتي هي نتاج ورشة عمل مجموعة من شباب خريجي كلية الفنون الجميلة مع مجموعة من الأطفال السودانيين واليمنيين المهاجرين مثلت البورتريهات بالموزاييك لفنانين وأدباء من الإسكندرية.

وفي نفس الوقت قامت الأميرة كاميلا بلقاء المنشطين والتلاميذ المشاركين في ورشة تعليم صناعة الأفلام "كاميرا شيكا" بمسرح الجراج (الذي تم خلال الصيف الماضي بالتعاون مع المركز البريطاني بمصر)، وتم عرض فيلم قصير عن عمل المشاركين خلال الورشة، وبعدها حاورت السيدة كاميلا صناع الأفلام ومدربيهم.

وفي المحطة الثالثة ألتقى الآمير وزوجته برواد كافتريا المركز حيث تبادلا الأحاديث الودية عن اهتماماتهم في المجالات الفنية والأدبية.

 وفي ختام زيارته أهدى فريق العمل هدية رمزية وهي مفتاح الحياة"عنخ" وهو رمز فرعونى مصنوع من الطين الأسوانى من إنتاج قرية جراجوس بصعيد مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز