عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السجال يحتدم بين الموسيقيين وساويرس بعد منع مغنيي المهرجانات

أثير سجال، بين نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، ورجل الأعمال نجيب ساويرس، في أعقاب هجوم شنه الأخير إلى النقابة بعد قرارها منع نحو 19 من مغنيي المهرجانات من الغناء.



رجل الأعمال رأى أن القرار "معيب"، وقال في معرض اعتراضه، على موقع تويتر: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء… بنحب الغناء الشعبي"، مضيفا: "أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدًا بمنع الغناء… الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين.. مش النقيب (هاني شاكر)!".

ومن جانبها، خرجت نقابة المهن الموسيقية برد، قالت فيه إنها ليست نقابة المغنين، وأن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقًا للقانون لاجتياز الاختبارات.

 

ومضت النقابة تقول، في بيان لها، إن عضويتها "لها شروط وعليها واجبات، أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق"، وأن دورها تنظيم ما يحدث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوًا أو مصرحًا له بالقانون.

وأوضحت نقابة المهن الموسيقية أن أموالها عامة، وأن إهدارها يعد إهدارًا للمال العام، حسب البيان.

واقترحت على ساويرس أن "يتبناهم جميعا وأن نراهم في مهرجان الجونة القادم".

يويت نجيب ساويرس

 

وهنا عاد ساويرس للرد من جديد على بيان النقابة، بقوله: "طيب لو نقابةً موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك وده مال خاص بعد إذنك".

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد قررت، يوم الأربعاء، منع نحو 19 من مغنيي المهرجانات من الغناء، من بينهم "حمو بيكا، حسن شاكوش، علاء فيفتي"، وغيرهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز