عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية لأهم أخبار أمس| حراسة صلاح ورحيل ساسي وأزمة كهربا وسعر ديانج

النشرة الرياضية أرشيفية
النشرة الرياضية أرشيفية

شهد أمس الخميس 18 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 18 نوفمبر

أخبار الأهلي

الخطيب: أترشح لمصلحة الأهلي

محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قال: أترشح للانتخابات بحثا عن خدمة الأهلي صاحب الفضل على الجميع.

وبدأ محمود الخطيب حديثه قائلًا: "النادي الأهلي صاحب فضل على الجميع بعد المولى عز وجل"، مشيرًا إلى أنه لولا الأهلي لما ظهرت إمكانياته وموهبته".

وتابع: "شعار القائمة في الانتخابات الماضية كان تاريخ مبادئ تطوير من منطلق قيم النادي".

 

الخطيب: لا حديث عن كهربا

فرمان الخطيب، هذا ما كشفه الإعلامي محمد شبانة، بالقول إن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، رفض أي حديث حول رحيل محمود كهربا خلال الفترة القادمة.

وقال شبانة في تصريحاته عبر برنامجه "بوكس تو بوكس" على قناة ETC: وعقد محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف على فريق الكرة جلسة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي".

 

لجنة لتسعير ديانج

أكد شبانة عبر برنامجه "بوكس تو بوكس"، على فضائية ETC: حددت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح تسعيرة لبيع المالي آليو ديانج لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل".

وأضاف: "الأهلي اشترط الحصول على 7 ملايين دولار كاش لبيع اللاعب، و9 ملايين حال التقسيط على 3 أقساط مع وضع 15% نسبة من إعادة بيعه مستقبلًا".

 

وعد موسيماني لحسام حسن

قال شبانة في برنامجه "بوكس تو بوكس" عبر فضائية ETC: "وعد بيتسو موسيمانى حسام حسن مهاجم الفريق بالحصول على فرصة للمشاركة خلال الفترة القادمة".

وأضاف: "جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها موسيماني مع اللاعب، وأكد له خلالها ضرورة انتظار الفرصة للمشاركة واستثمارها على النحو الأفضل".

وواصل: "موسيماني طلب من اللاعب عدم تسرب الإحباط إلى نفسه والعمل على تطوير قدراته الهجومية، مؤكدا أن الفرصة متاحة أمام الجميع للدخول في التشكيل الأساسي شرط الاجتهاد في الملعب".

وشدد: "موسيماني أشاد بالجهد الذي يبذله حسام حسن خلال التدريبات، لكنه يحتاج إلى تطوير أدائه داخل منطقة الجزاء والتنوع في اللعب على مرمي المنافس".

واختتم: "أكد اللاعب للمدير الفني أنه يبذل قصارى جهده في التدريبات، وينتظر الفرصة المناسبة للمشاركة في التوقيت الذي يحدده الجهاز الفني".

 

نبيه: كهربا يحتاج لمعاملة خاصة

تحدث أسامة نبيه مدرب الزمالك السابق عن محمود كهربا لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق. 

قال نبيه في تصريحات تليفزيونية، "مشكلة كهربا إنه يحتاج إلى معاملة خاصة، وأحيانا يفهم تلك المعاملة بطريقة خاطئة، وأعتقد أن الأهلي لم يتمكن من التعامل معه بهذا الشكل".

وأضاف، "أرى أنه سيواجه صعوبة في التأقلم مع الأهلي، لأنه في بعض الأحيان يتجاوز الحدود حتى بعيد عن كرة القدم".

 

تدريبات استشفائية لمعلول

اكتفى التونسي على معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بخوض تدريبات بدنية استشفائية في الجيم بعد عودته خلال الساعات الماضية إلى القاهرة عقب انتهاء مشاركته في معسكر منتخب بلاده.

وأكد أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، جاهزية اللاعب للتواجد تحت تصرف الجهاز الفني، مؤكدًا أنه فضل اليوم منح اللاعب راحة سلبية من التدريبات الجماعية بعد مشاركته الأخيرة في مباراة منتخب بلاده كاملة.

 

انتظام الدوليين في مران الأهلي

انتظم اللاعبون الدوليون بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التدريبات الجماعية للفريق، مساء أمس الخميس.

 

أخبار الزمالك 

حازم إمام: يجب الفوز على الإسماعيلي

تحدث حازم إمام نجم الزمالك السابق، عن مواجهة أبناء ميت عقبة والإسماعيلي القادمة في الجولة الرابعة من منافسات الدوري المصري 

قال إمام في تصريحات تليفزيونية، "الإسماعيلي فريق كبير، ولكن يجب أن يحقق الزمالك الفوز، لا يصح أن يستسلم اللاعبون، لأنهم ما زالوا في بداية الدوري".

وعن رأيه في إضافة عناصر جديدة لجهاز الزمالك مه كارتيرون، "قال من الأفضل يتم تعيين مدرب عام مصري للزمالك خلال الفترة القادمة".

 

أخبار المنتخب

كواليس بيان حراسة صلاح

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن كواليس إصدار بيان الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن طاقم الحراسة، خلال مباراة الجابون الختامية لمجموعات تصفيات كأس العالم.

وقال شبانة، في برنامجه "بوكس تو بوكس"، عبر فضائية ETC "تسببت الأخبار التي انتشرت عن قيام محمد صلاح بوضع بند في عقده مع ليفربول يجبره على الاستعانة بحارس خاص، في غضب اللاعب، الذي طالب اتحاد الكرة بإصدار بيان لتوضيح الصورة، وبالفعل تم إصدار البيان"

وأضاف: "ما أغضب صلاح هو أن بعض الأخبار، أكدت أنه هو من طلب من ليفربول وضع هذا الشرط، فيما رفضه نجوم آخرون مثل ساديو ماني، وهو ما تسبب في اهتزاز صورة صلاح لدى الجماهير التي هاجمته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال شبانة: "على (بوكس تو بوكس) إنه علم من مصادره في اتحاد الكرة، أن طاقم حراسة محمد صلاح، والذي يتحمل تكاليفه اتحاد الكرة، يكبد خزينة الجبلاية 30 ألف جنيه في الأسبوع الواحد.

 

سام مرسي: أتمنى العودة للمنتخب

أعرب سام مرسي، لاعب نادي إيبسويتش تاون الإنجليزي، عن أمنيته في العودة سريعًا لصفوف المنتخب المصري مرة أخرى.

وقال مرسي في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي: "أعلم أن الجهاز الفني للمنتخب المصري يتابعني، وكذلك الجماهير، وأتمنى العودة للمنتخب". 

وأضاف: "كيروش يمتلك خبرة جيدة، والمنتخب سيتحسن تحت قيادته، وينتظره مستقبل باهر، وهذا ما يظهر من اختياره لعدد من اللاعبين الشباب للمشاركة مع المنتخب". 

 

أخبار أندية أخرى

تمديد عقد عبد الرحمن مجدي

أكد يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي، أن النادي مدد عقد لاعبه عبد الرحمن مجدي في الدقائق الراهنة، موضحًا أن مجلس الإدارة قرر التفاوض مع باهر المحمدي وعماد حمدي وشكري نجيب، لتجديد وتمديد عقودهم خلال أسبوع.

 

مكافأة للفوز على الزمالك

رصد المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي مكافأة خاصة للاعبي الفريق تقدر بعشرة آلاف جنيه بغرض تحفيزهم للانتصار على الزمالك.

 

أخبار ألعاب أخرى

الأهلي يفاوض هودج

دخل مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في مفاوضات مع لاعب كرة السلة البورتوريكي والتر هودج، لضمه لصفوف الفريق الأول قبل انطلاق منافسات بطولتي كأس مصر ودوري السوبر.

 

منتخب اليد يشارك في ودية السعودية

وافقت لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، على مشاركة المنتخب الوطني للرجال، في دورة ودية دولية بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 15 إلى 21 ديسمبر المقبل، وذلك ضمن برنامج المنتخب للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في المغرب من 13 إلى 24 يناير 2022.

 

دينا مشرف جاهزة لبطولة العالم

أكدت دينا مشرف، لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة، جاهزيتها قبل المشاركة في بطولة العالم لتنس الطاولة التي ستقام في أمريكا يوم 23 نوفمبر الجاري.

وقالت مشرف إن البطولة هذا العام لمسابقات الفردي والزوجي والزوجي المختلط 

وأضافت أن منافسات الفردي تبدأ يوم 23 نوڤمبر والزوجي المختلط من دور الـ32 وتنطلق منافساته يوم 25 نوفمبر حسب الجدول المبدئي.

وأوضحت مشرف أنها سافرت بعد مباريات الدوري الفرنسي مباشرةً إلى أمريكا ليكون الدوري الفرنسي هو إعدادها لبطولة العالم.

واختتمت دينا مشرف تصريحاتها الإعلامية بأنها حققت الفوز أمس في الدوري الفرنسي بنتيجة 3-0 قبل التوجه لأمريكا والمشاركة في بطولة العالم.

 

أخبار عالمية

غياب روبرتسون عن مواجهة آرسنال

أعلنت جريدة ليفربول إيكو، أن ليفربول سيفقد خدمات مدافعه الإسكتلندي روبرتسون، الذي تعرض للإصابة مع منتخب بلاده، لذا من الصعب أن يلحق بمباراة أرسنال. 

وأضافت أن الشكوك تزيد حول مشاركة الدولي السنغالي ساديو ماني أيضًا الذي تعرض للإصابة في مباراة منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي، حيث تخوض المنتخبات تصفيات ما قبل التأهل لنهائيات كأس العالم.

واختتمت الجريدة، في تقريرها، أن هندرسون قائد الريدز لن يشارك أمام أرسنال بسبب الإصابة أيضا التي تعرض لها مع منتخب إنجلترا.

 

الدحيل ينفي رحيل ساسي

نفى لويس كاسترو، مدرب الدحيل القطري، ما يتردد عن رحيل التونسي فرجاني ساسي عن صفوف الفريق بسبب عدم اقتناعه به.

قال كاسترو، "‏فرجاني ساسي لا يلعب بشكل أساسي؟ من قال هذا؟ بالتأكيد لا تتابعوا الدوري القطري المعلومة غير صحيحة، لا يوجد أي نية لرحيله، يقدم مستويات رائعة مع الفريق".

 

اتحاد جدة يرفض مشاركة حجازي في كأس العرب

رفض فريق اتحاد جدة السعودي، انضمام مدافعه الدولي المصري أحمد حجازي، للمنتخب الوطني خلال رحلته في بطولة كأس العرب التي ستستضيفها قطر نهابة الشهر الجاري.

 

جيرارد: علاقتي قوية بكلوب

كشف ستيفن جيرارد، المدير الفني الجديد لنادي استون فيلا الإنجليزي، عن العلاقة القوية التي تربطه بـ"يورجن كلوب" مدرب ليفربول.

وتحدث جيرارد في تصريحاته بالمؤتمر التقديمي له كمدرب لنادي استون فيلا: "كنت دائما على تواصل مع يورجن كلوب، نحن نعيش في منطقة مماثلة أنا وهو".

وكشف جيرارد مضمون الرسالة التي تلقاها من كلوب: " لقد أرسل لي كلوب رسالة وقال إنه يتطلع إلى عناق كبير بيننا يوم 11 ديسمبر المقبل، وهذا الشيء أتطلع إليه كثيرًا أنا كذلك".

 

ألدريدج: برشلونة لن يضم صلاح

علق جون ألدريدج، أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، على أنباء اهتمام نادي برشلونة الإسباني بضم محمد صلاح.

وتحدث ألدريدج، خلال تصريحاته لصحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية قائلًا: "إنه أمر سخيف".

موضحًا: "برشلونة غارق في الديون حاليًا، لذا من المستحيل أن يحدث هذا الأمر".

وتابع: "كيف سيتحملون راتب محمد صلاح؟ لا توجد أي طريقة تمكنهم من ذلك".

 

تطورات المصابين في ليفربول

كشف يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، تطورات بشأن حالة لاعبيه المصابين، قبل مواجهة آرسنال ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وتحدث كلوب لموقع ليفربول الرسمي قائلًا: "روبرتسون محظوظًا، يمكننا القول إن الأمر عبارة عن إجهاد قليلًا، وليس أي شيء آخر".

وأضاف: "لقد كان ذكيًا بما يكفي لاتخاذ القرار الصحيح، فقد ذهب مبكرًا، وهو ما لا يفعله عادةً، لذا فهناك فرصة جيدة لمشاركته أمام آرسنال".

 

أخبار المنتخب

محمد عبد المنعم تحت رادار كيروش

حصل اللاعب محمد عبد المنعم، لاعب فريق فيوتشر صاحب الـ22 عامًا، على إعجاب كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، والذي يتابع جميع اللاعبين منذ بداية بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

أخبار اتحاد الكرة

حكام مباريات اليوم

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح أسماء حكام مباريات اليوم في الجولة الرابعة من الدوري الممتاز. ويدير أحمد الغندور مباراة الأهلي أمام المقاولون العرب، ويعاونه كل من محمود أبو الرجال كمساعد أول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز