عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية لأهم أخبار أمس| قضية رمضان صبحي وعقد النني ورسالة داني ألفيش

شهد أمس الأربعاء 17 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 17 نوفمبر

 

أخبار الأهلي

أكرم توفيق: الفرص لا تأتي بسهولة

صرح أكرم توفيق نجم الأهلي ومنتخب مصر، بأن السبب الحقيقي وراء تألقه اللافت للأنظار في الفترة الأخيرة والذي جذب إليه الأنظار ولفت اهتمام الجميع، بأنه يرجع في المقام الأول والأخير لتوفيق من الله سبحانه وتعالي

واستكمل أكرم في حديثه مع الإعلامي كريم رمزي مقدم برنامج رقم 10 والذي يذاع على القناة الأولى المصرية، أقوم ببذل مجهود كبير في التدريبات، وأنا في نادي كبير بحجم النادي الأهلي، والفرصة لا تأتي بسهولة، لذلك متمسك بها بكل ما أوتيت من قوة والقادم أفضل بإذن الله.

 

قنديل: الخطيب لم يعط وعودًا لأحد

 قال طارق قنديل، المرشح على عضوية مجلس إدارة النادي الأهلي، إن مصر كلها تعرف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الخلوق بقيادته وحكمته.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الخطيب لم يعط وعودًا لأحد بتولي منصب معين في النادي الأهلي.

وأضاف طارق قنديل، المرشح على عضوية مجلس إدارة النادي الأهلي، أن الكابتن محمود الخطيب كان من الممكن أن يستبعده من القائمة.

 

تفاصيل معسكر الأهلي بالإمارات

كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، تفاصيل الإعداد لمعسكر الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي والمقرر إقامته في الإمارات مطلع الشهر المقبل خلال فترة توقف الدوري المقبلة.

وقال عبد الحفيظ: إنه تم الاستقرار على ملاعب التدريب وفندق الإقامة بالمعسكر الذي يبدأ أحد يومي ٧ و٨ ديسمبر المقبل.

وأوضح عبد الحفيظ أن المعسكر سوف يمتد من ١٠ إلى ١٥ يومًا، وتتخلله مباراتان أو ثلاث وديًّا، وجارٍ تحديد أطراف هذه المباريات حاليًّا.

وعاد مدير الكرة بالنادي وبرفقته أمير توفيق مدير التعاقدات إلى القاهرة صباح أمس الثلاثاء، قادمين من الإمارات بعد تنسيق كافة الأمور المتعلقة بمعسكر الفريق.

 

انتظام الدوليين في مران الأهلي

انتظم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الدوليون، في تدريبات الفريق أمس الأربعاء، التي أقيمت على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك استعدادًا لاستئناف منافسات الدوري الممتاز.

وأدى اللاعبون الدوليون جانبًا من التدريبات البدنية والاستشفائية في “الجيم” لتخفيف الأحمال البدنية وتجنبًا للإرهاق بعد عودتهم من معسكرات المنتخبات الوطنية المختلفة 

 

أخبار الزمالك 

جلسة كارتيرون والونش

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة سريعة مع محمود حمدي الونش على هامش المران الجماعي للأبيض أمس الأربعاء

 

تدريبات تأهيلية لمصطفى فتحي

 خاض مصطفى فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعض التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم على هامش مران الأبيض الجماعي أمس الأربعاء.

 

تدريبات علاجية لفتوح

 بدأ أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعض التدريبات العلاجية عقب عودته من معسكر المنتخب الوطني الأخير.

وتعرض فتوح لإصابة بكدمة في القدم خلال مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره الأنجولي ضمن مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات بطولة كأس العالم.

 

كارتيرون يستفسر عن المصابين

 عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي، على هامش المران الجماعي للأبيض أمس الأربعاء.

وشهدت الجلسة حديثا مطولا عن حالة اللاعبين المصابين، قبل مواجهة الإسماعيلي في مسابقة الدوري.

 

انتظام المثلوثي والجزيري وبن شرقي في التدريبات

 انتظم الثلاثي الدولي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري وأشرف بن شرقي في معسكر فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، المقرر إقامته أمس الأربعاء، استعدادا لمواجهة الإسماعيلي في مسابقة الدوري.

 

الزمالك يجدد لعبد الله جمعة

أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، تجديد تعاقد النادي مع عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة ثلاثة مواسم قادمة لينتهي عقده الجديد بنهاية موسم 2024-2025. 

 

موعد انتهاء إيقاف حسام أشرف

أكد أحمد إبراهيم مدير شؤون اللاعبين بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تلقي ناديه إخطارا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحدد فيه موعد انتهاء إيقاف لاعب الفريق حسام أشرف.

 

عبد الله جمعة سعيد بالتجديد

أعرب عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بتجديد تعاقده مع النادي لمدة ثلاثة مواسم جديدة، لينتهي عقده الجديد بنهاية موسم 2024-2025.

وقال عبد الله جمعة، في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك، إنه يتطلع لخدمة نادي الزمالك في الفترة المقبلة، وتحقيق المزيد من الألقاب مع القلعة البيضاء، مضيفا "الزمالك بيتي ولا استطيع التأخر عنه".

 

أخبار عالمية

آديمي على رادار برشلونة

يسعى نادي برشلونة للتعاقد مع الموهبة الألمانية الشابة كريم آديمي، مهاجم نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، لتعزيز صفوف الفريق.

وأفادت صحيفة ماركا الإسبانية، بأن برشلونة يجهز عرضا بقيمة 40 مليون يورو، لضم الموهبة الألمانية.

 

مساعد كلوب: أرنولد مميز في رميات التماس

تحدث توماس جروني المدرب المساعد للأماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والمتخصص في رميات التماس، بأنه سعيد جدا لحالة الحب الكبيرة التي يراها من جانب الشعب المصري لفريق ليفربول.

واستكمل جروني حديثه مع الإعلامي كريم رمزي لبرنامج رقم 10 والذي يذاع على القناة الأولى المصرية.

حيث كشف توماس جروني عن أفضل لاعب مميز في رميات التماس، قائلًا: هو الظهير الأيمن الإنجليزي ألكسندر أرنولد.

 

كورونا تصيب مدافع البايرن

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، أمس الأربعاء، إصابة مدافعه الكرواتي جوسيب ستانيشيتش بفيروس "كورونا".

 

رسالة داني ألفيش

 وجه داني ألفيس، لاعب نادي برشلونة، رسالة للمشككين في قدراته، بعد إعلان النادي الإسباني التعاقد معه، وهو في عمر الـ38 عامًا

وتحدث ألفيس، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه قائلًا: "بعض الناس يتوقعون الأسوأ مني، ليسوا جماهير برشلونة".

وأضاف داني: "هناك بعض جماهير الأندية الأخرى، تسخر من تعاقد برشلونة مع لاعب بعمر الـ38".

 

صفقة الريال الجديدة

كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء، أن نادي ريال مدريد الإسباني، يستعد لإبرام صفقة قوية بالتعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

بيان اليونايتد عن بوجبا

أصدر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أمس الأربعاء، بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي، بشأن لاعبه الفرنسي بول بوجبا.

وتضمن بيان النادي الذي أصدره الآتي: "بوجبا سافر إلى دبي لإجراء المرحلة التالية من إعادة تأهيله في ظروف الطقس الحار".

 

فسخ عقد النني

كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء، أن نادي آرسنال أتخذ قرارًا بشأن مصير محمد النني المحترف المصري داخل صفوفه والذي ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم الحالي في يونيو 2022.

ووفقًا لما قالته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن آرسنال ينوي فسخ عقد محمد النني في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأضافت الصحيفة، أن آرسنال يترك لـ"النني" حرية اختيار وجهته المقبلة.

 

زيدان يرفض تدريب اليونايتد

رفض الفرنسي زين الدين زيدان، تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ذلك التوقيت، خلفًا للنرويجي أوليه جونار سولشاير. 

وتشعر إدارة مانشستر يونايتد بالحرج قبل نهاية الدور الأول، على الرغم من قائمتها القوية التي تؤهلها للتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن الفريق لم يحقق النتائج المرجوة بعد مرور 10 جولات على الموسم الجاري.

 

بايرن يحاول التجديد لنوير

يواصل نادي بايرن ميونخ الألماني، التحرك لتمديد عقد مانويل نوير، حارس مرمى الفريق والمنتخب الألماني.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "Sport 1" الألمانية، فإن المفاوضات مازالت مستمرة بين بايرن ميونخ ومانويل نوير من أجل الاتفاق على تمديد العقد واستمرار الحارس داخل ملعب "أليانز أرينا"، ومن المقرر أن ينتهى عقد نوير مع بايرن ميونخ في يونيو 2023.

 

أندية البرازيل تتهافت على مارسيلو

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أمس الأربعاء، أن هناك أندية برازيلية تتطلع إلى ضم لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم مارسيلو، الذي سيرحل في نهاية الموسم ويصبح صاحب الـ33 عامًا وكيلًا حرًا.

 

بايرن يقدم عرضًا لمدافع تشيلسي

قدم نادي بايرن ميونخ الألماني عرضًا ماليًا كبيرًا، خلال الساعات القليلة الماضية لضم أنطونيو روديجر، مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن بايرن ميونخ عرض على مدافع تشيلسي راتبًا سنويًا بقيمة 12 مليون يورو.

 

أخبار بيراميدز

شبانة: الأهلي حسم قضية رمضان

كشف محمد شبانة عبر برنامجه " بوكس تو بوكس" المذاع عبر فضائية etc:  تلقى مسؤولو الأهلي تأكيدات بحسم قضية رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي الخاصة بالحصول على القيمة المتبقية من انتقاله لنادي ستوك سيتي في عام ٢٠١٦ والتي تقدر 2 مليون و500 ألف دولار.

 

أخبار المنتخب

ميدو: سر تنازل فتحي عن الشارة لصلاح

علق أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق عن موقف أحمد فتحي لاعب بيراميدز ومنتخب مصر، عندما منح محمد صلاح شارة القيادة في مباراة الفراعنة أمام الجابون في تصفيات كأس العالم. 

قال ميدو عبر برنامج ريمونتادا، "أحمد فتحي قال لمحمد بركات مدير المنتخب السابق التنازل عن شارة القيادة لأي أحد على جثتي".

وأضاف، "وأنا اقول لكم إن السبب الحقيقي وراء تراجعه وقبول التنازل عن الشارة يعود لأنه كان لاعب في الأهلي محمي بجمهور وإعلام الأهلي لكنه الآن لا يستطيع اتخاذ نفس الموقف لأنه يلعب في بيراميدز".

وكان قد قرر الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدرى، منح شارة القيادة بصفة دائمة ورسمية لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي حال انضمام لاعب من كبار السن، مثل عبد الله السعيد أو أحمد فتحي أو أي لاعب آخر، وتم الاتفاق بصفة نهائية على منح الشارة لمحمد صلاح في جميع مباريات المنتخب المقبلة.

 

مجاهد يكشف سبب حراسة لاعبي المنتخب

 قال الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، إن الحراسة الخاصة للاعبي المنتخب الوطني من أعمال الاتحاد ودون طلب من أي من لاعبيه، وذلك حرصًا من الاتحاد على عدم تعرض أي من أعضاء الفريق لأي احتكاك خاصةً في ظل تفشي انتشار فيروس كورونا. 

 

أخبار ألعاب أخرى

الطائرة يدرج الشمرلي ومندي في مرشحيه

أعلن مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، إدراج كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي في كشف المرشحين لانتخابات الاتحاد، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في مقر مبنى الاتحادات بمدينة نصر.

 

الزمالك يتعاقد مع محمد مصطفى

 أنهت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب التعاقد مع لاعب الكرة الطائرة محمد مصطفى لمدة موسمين.

 

الأهلي بطل دوري المرتبط

 توج الأهلي بلقب بطولة دوري المرتبط لكرة السلة للموسم الحالي 2021-2022، بعد الفوز على الاتحاد السكندري في النهائي بنتيجة 69- 67

وحقق الأهلي الفوز على الاتحاد السكندري في مباراتي المرتبط ذهابًا وإيابًا، فيما خسر فريق الرجال ذهابًا وفاز إيابًا، ليتوج المارد الأحمر بلقب البطولة بشكل رسمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز