عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تثبيت 641 معلمًا بعد 5 سنوات من التعاقد في هذه المحافظة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عاطف سلامة، اليوم الأربعاء، أن جهاز التنظيم والإدارة وافق على تثبيت 641 معلمًا بعد 5 سنوات من التعاقد وتحقيق الاستقرار الوظيفي لهم. 



 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ مطروح خالد شعيب، مع وكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل المديرية الدكتور محمود قاسم، لمناقشة سير العملية التعليمية. 

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وافق على تعيين معلمين بالحصة مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة لسد العجز خاصة بالإدارات التعليمية بسيوة ومدن غرب مطروح والضبعة.

 

واطمأن محافظ مطروح على الإجراءات التي تمت لتيسير منظومة التعليم بمدينة السلوم؛ وتلبى طلبات الأهالي وتحقق الاستقرار التعليمى للطلاب والمعلمين.

 

بدوره، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أنه تم تشغيل مدرسة بالسلوم بعدد 18 فصلًا؛ لتكون مجمعًا تعليميًا للبنات منعًا للتسرب التعليمى للفتيات، والموافقة على الدفع بعدد 40 معلمًا بالسركي لسد العجز في جميع التخصصات التعليمية، وكذلك توجه 6 معلمين انتداب من محافظات أخرى إلى مطروح للعمل بمدارس السلوم.

 

وأوضح أنه سيتم الدفع قريبا بـ40 معلمًا بالتطوع لاستكمال سد العجز بالمعلمين، وأنه على من يرغب الالتحاق كمعلم بإدارة السلوم التعليمة التوجه لمديرية التربية والتعليم واستقباله فورا، وسيتم إجراء دراسة تربوية بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية للبناء وللتوسع بالمدرسة التجارية لخدمة التعليم الفنى بالسلوم، كما تجري دراسة إنشاء مدرسة تعليم أساسي بالسلوم لاستيعاب مزيد من الطلاب.

 

ولفت إلى أنه تحقيقا لضخ دماء جديدة تم تغيير مدير المدرسة الثانوية والتجارية بالسلوم وتكليف أحد المعلمين المتميزين لحين شغلها بالطرق القانونية مع التأكيد على أنه لن تتوانى الجهود والمتابعة للارتقاء بالعملية التعليمية بمدينة السلوم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز