عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل تعاني من الغيرة المفرطة مع شريكك؟.. نصائح للتعامل مع المشكلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

القليل من الغيرة أحيانًا يكون أمرًا طبيعيًا ولكن عندما تشتد، تصبح الحياة صعبة، وتصبح هناك مشكلة كبيرة بين الزوجين، ويمكن أن تكون الغيرة من نوعين: صحية وغير صحية، إذا كان زواجك به غيرة غير صحية لا تنضح إلا بالسلبية، فقد تساعدك هذه النصائح في التعامل معها، وفقاً لموقع تايمز أوف إنديا.



- معرفة سبب الغيرة: 

إذا كانت الغيرة شديدة، فمن المهم أن تصل إلى السبب الجذري لها، حيث يظهر هذا الشعور في الغالب فقط عندما يكون هناك انعدام للأمان، كما أنه من مسؤولية الشريك أن يشعر الطرف الآخر بالأمان.

- بناء الثقة:

تعد الثقة مهمة جدًا وأساس أي علاقة، لذا يجب أن تعمل على بناء الثقة لإدارة علاقة صحية، فلا تكذب بشأن مكان وجودك وكيف تقضي وقتكعندما تكذب بشأن هذه الأشياء الصغيرة ويكتشفها الطرف الآخر، فإن الثقة تتلاشى.

 

- قضاء وقت سويًا:

تطوير الارتباط الصحي أمر ضروري، من خلال قضاء الوقت معًا، وإظهار الترابط والمودة، وإذا كان هناك تهديد لهذا الترافق، يجب أن تتحدث مع شريكك في هذا الشأن.

 

من الصحي أن تشعر أنت أو شريكك بالغيرة، لكن إذا أصبحت غيرة مسيئة فقد حان الوقت لملاحظة هذه العلامة، إذ أن الغضب الشديد والتوقعات غير الواقعية وغير العادلة دليلاً على أنك تعيش في علاقة غيرة ليست صحية، إذا استمر الأمر دون معالجة، فأنت تدمر علاقتك.

 

كيفية التعامل مع الغيرة غير الصحية 

يجب أن تتعامل مع غيرتك أولاً، أبدأ بقبول حقيقة أنها تجتذب ثغرات في زواجك، وامتنع عن التجسس، تحدثا مع بعضكما البعض بعقل هادئ افهم أنه لا يمكنك التحكم في شريكك، وضع بعض الحدود المقبولة لكليهما.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز