عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري يبحث مع رئيس سلطة المياه الفلسطينية تعزيز التعاون بين الجانبين

بحث الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري مع المهندس مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطينية، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وآليات تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الموارد المائية والري. جاء ذلك في لقاء على هامش مشاركة وزير الري في اجتماع الدورة الثالثة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه والمزمع عقده غدا /الخميس/.



وأكد الدكتور عبدالعاطي ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة، وبما يحقق أهداف الشعبين في التنمية.

كما تم استعراض موقف المشروعات المائية في مصر مثل مشروعات تأهيل الترع والمساقي والري الحديث وإعادة استخدام مياه الصرف، حيث أبدى الوزير الفلسطيني رغبته في الاستفادة من الخبرات المصرية في تلك المجالات.

جدير بالذكر أن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين تهدف لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وتطوير قدرات الجانب الفلسطيني في مجال إدارة الموارد المائية والعمل على تنمية المهارات ورفع القدرات للكوادر الفنية الفلسطينية من خلال تنظيم دورات تدريبية، وتبادل الخبرات في مجالات الري وإدارة الموارد المائية، وتقديم الدعم الفني في مجالات المياه الجوفية وتخطيط وإدارة وتنمية الموارد المائية، والتنظيم المشترك لورش العمل التشاورية والتدريبية في مجال الموارد المائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز