عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| عودة تريزيجيه وصفقة بن شرقي وقضية ساسي وموسيماني مطلوب في جنوب إفريقيا

تريزيجيه أرشيفية
تريزيجيه أرشيفية

شهد أمس الثلاثاء 16 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 16 نوفمبر

 

أخبار الزمالك

الزمالك لا يمانع بيع بن شرقي

كشف محمد شبانة عبر برنامجه "بوكس تو بوكس"، المذاع عبر فضائية etc"": مفاجأة كبيرة داخل نادي الزمالك، فيما يتعلق بالمغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم.

وأكد شبانة: أن إدارة الزمالك لا تمانع في بيع اللاعب للأهلي حال وصول عرض رسمي أو من نادي بيراميدز حال الدخول في باب المفاوضات معه.

 

فرجاني يرفض التنازل عن قضية الزمالك

كشف محمد شبانة عبر برنامجه "بوكس تو بوكس"، المذاع عبر فضائية etc"": رفض التونسي فرجاني ساسي لاعب فريق الزمالك السابق والدحيل القطري الحالي التنازل عن قضيته ضد النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم

وأضاف: إن فرجاني لايزال على تواصل مع بعض لاعبي الزمالك، حتى الآن، رغم رحيله عن الفريق، وأكد لهم أنه لن يتنازل عن قضيته ضد النادي، ويتمسك بالحصول على مستحقاته المتأخرة، والتي تقترب من مليون دولار.

 

تفاصيل إصابة فتوح

أوضح محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك تفاصيل إصابة أحمد فتوح الظهير الأيسر لبناء ميت عقبة بعد إصابته مع منتخب مصر

قال أسامة، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، "أحمد فتوح يعاني من ارتشاح بسيط في الجانب الخارجي من الركبة، ومن المقرر أن يخضع لفحص طبي عقب عودته من معسكر المنتخب".

وتطرق أسامة إلى باقي إصابات الفريق، وقال، شيكابالا يعاني من إجهاد عضلي وسيكون جاهز عقب مباراة الإسماعيلي، أما عبد الله جمعة يعاني من كدمة في الكاحل".

 

حسين السيد يكشف أسباب رحيل ناشئ الزمالك

تحدث حسين السيد عضو اللجنة المؤقتة التي تدير الزمالك عن سبب رحيل حسين فيصل ناشئ الزمالك مجانا إلى سموحة.

قال السيد في تصريحات تليفزيونية، "رحل عن الزمالك 42 لاعبًا من الناشئين مجانا من مواليد 1999 و2000 بسبب انتهاء المسابقات الخاصة بهم والوقت كان ضيقا للغاية لإبرام العقود لهؤلاء اللاعبين وإخراجهم للإعارة، وبناء على تعليمات كارتيرون اخترنا 5 لاعبين فقط للفريق الأول ورحل المتبقي مجانا".

 

ميدو ينتقد كارتيرون

علق أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، عن رفض كارتيرون وجود مدرب عام معه في الجهاز الفني.

وقال ميدو عبر برنامج "ريمونتادا"، "مينفعش كارتيرون يمشي كلمته مهما كان هو مين على الزمالك".

 

تدريبات خاصة لشيكابالا

أدى محمود عبد الرازق قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات خاصة في صالة الجيمانيزيوم بالنادي، في ظل شكواه من إجهاد عضلي

ويخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت.

 

انتظام عبد الله جمعة

انتظم عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية التي أقيمت أمس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بعدما تماثل للشفاء من الإصابة.

 

أخبار ألعاب أخرى

منة شعبان ويوسف بدوي في نهائي بطولة العالم

نجحت منة شعبان في التأهل لنهائي بطولة العالم بدبي في مسابقة الكوميتيه وزن +68 بعد الفوز في كل مبارياتها لتصبح أول المصريين المتأهلين إلى الدور النهائي في فاعليات هذه البطولة, وستلعب منة دور النهائي يوم السبت المقبل 

كما تأهل اللاعب يوسف بدوي للدور النهائي في منافسات وزن 84 كجم ببطولة العالم للكاراتيه، والتي تقام حاليًا في دبي بالإمارات العربية المتحدة وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

 

تكريم بوجي المصارعة

قامت اللجنة الأولمبية والبارالمبية بالولايات المتحدة الأمريكية بتكريم محمد عبد الفتاح بوجي مدرب المنتخب الأمريكي للمصارعة على مجهوداته مع المنتخب خلال مشاركته الأخيرة بدورة الألعاب الأولمبية الماضية طوكيو 2020.

 

3 ميداليات لمصر في بطولة الدراجات

أسفرت نتائج منافسات اليوم الثالث للبطولة العربية لدراجات الطريق التي تقام منافساتها بمنطقة البادية بمدينة 6 أكتوبر وتستمر حتى يوم 19 نوفمبر الجاري عن 3 ميداليات لمصر فقد توجت ابتسام زايد بالذهبية سباق الطريق للسيدات بينما حصلت حبيبة محمد السيد على فضية منافسات سباق فردي ضد الساعة لفئة الشابات في حين حصد عبد الله عفيفي على برونزية سباق فردي ضد الساعة لفئة الشباب.

 

فريال أشرف تودع بطولة العالم

فقدت اللاعبة فريال أشرف فرصة المنافسة على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكاراتيه بدبي، وذلك بعد خسارة الكندية ميليسا براتيك من الإيطالية سيلفيا سيميرارو بنتيجة 1/0 في الدور نصف النهائي.

 

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يعيد العضويات المنتهية

أصدر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومى قرارا بالموافقة على إعادة السماح بتجديد عضويات الأعضاء القدامى، التي انتهت وسقطت عضويتهم بسبب عدم تجديد الاشتراك السنوي وكذلك الأعضاء الذين عليهم أقساط عضوية متأخرة.

ويستطيع عضو النادي الذي سقطت عضويته بسبب التأخير عن سداد الاشتراك العودة مجددا، على أن يقوم العضو بسداد الاشتراكات المتأخرة.

 

أخبار عالمية

الرجاء يتعاقد مع بيروني

تعاقد فريق الرجاء المغربي مع البلجيكي لويجي بيروني، ليشغل منصب المدرب المساعد لمواطنه المدير الفني للفريق مارك فيلموتس.

 

جنوب إفريقيا تريد موسبماني

"يجب أن نعيد موسيماني"، هكذا بدأ جونيور خاني، جناح منتخب جنوب إفريقيا السابق، حديثه بعد فشل التأهل إلى التصفيات النهائية في إفريقيا للصعود إلى كأس العالم 2022.

وتحدث خاني عن عودة موسيماني خلال حواره مع شبكة "Idiski Times" الجنوب إفريقية، قائلًا: "أظن أنه يجب أن نعيد بيتسو إلى تدريب جنوب إفريقيا".

وتابع: "لقد أثبت بيتسو نفسه، فهو جنوب إفريقي، يفهم اللاعبين وسينقل لهم فلسفته وطريقته بسهولة".

 

عودة تريزيجيه

يعود "تريزيجيه"، نجم نادي استون فيلا ومنتخب مصر، التدريبات الجماعية في المران الأول تحت قيادة ستيفن جيرارد، المدرب الجديد للفريق.

ووفقًا لما كشفته شبكة "Birmingham Mail" الإنجليزية، فإن تريزيجيه تواجد في المران الجماعي أمس الأول بعد تعافيه من الإصابة في الركبة.

 

كاراجر: جوتا ساعد صلاح وماني

كشف جيمي كاراجر، أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، أن ديوجو جوتا مهاجم الريدز ساعد محمد صلاح وساديو مانى كثيرًا، مشيرًا إلى أن يورجن كلوب يجب أن يستفيد من القوة الهجومية.

وتحدث كاراجر خلال تصريحاته لشبكة "سكاي" البريطانية قائلًا: "جوتا ساعد محمد صلاح وساديو ماني كثيرًا، كذلك فيرمينو بعدما خلق معه منافسة قوية".

 

كوتينيو باقٍ في برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أمس الثلاثاء، مصير البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب فريق برشلونة، بعدما تم تداول أنباء تفيد برحيله خلال الآونة الأخيرة.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن كوتينيو لا ينوي الرحيل عن برشلونة ويرغب في الاستمرار.

وأكدت الصحيفة أن كوتينيو، يسعى لاستعادة بريقه من جديد تحت قيادة تشافي هيرنانديز مدرب البلوجرانا الجديد.

 

أخبار سارة لكلوب

تلقى يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أخبارًا سارة قبل لقاء آرسنال السبت القادم، بعدما شارك ساديو مانى، مهاجم الريدز، في تدريبات الفريق أمس الثلاثاء بعد الإصابة التي لحقت به رفقة منتخب بلاده.

ونشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول صور ساديو ماني، وهو يتدرب مع زملائه صباح أمس الثلاثاء، ويبدو أنه تعافى بشكل تام من الإصابة التي لحقت به، وجاهز للقاء آرسنال القادم.

 

برشلونى ينهي عقد بلانيس

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانًا رسميًا اليوم الثلاثاء، أعلن خلاله إنهاء العقد المبرم بين النادي وبين رامون بلانيس، السكرتير الفني الحالي للبارسا.

وتضمن البيان الذي أعلنه برشلونة قبل قليل: "تم إنهاء العقد الذي كان ملزمًا للطرفين حتى 30 يونيو 2022"، وأوضح البيان أن ذلك جاء على طلب السكرتير الفني الحالي للنادي.

 

تطورات إصابة كورتيس جونز

أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانًا رسميًا، أمس الثلاثاء، لتوضيح تفاصيل تطورات إصابة لاعبه كورتيس جونز.

ووفقًا لبيان ليفربول فإن كورتيس جونيز يواصل تعافيه من إصابة في عينه تعرض لها في تدريبات فريقه قبل فترة التوقف الدولية.

وأشار البيان، أن مدة غياب جونز لم تضح بعد وأن اللاعب سيغيب عن صفوف الريدز لبضعة أسابيع أخرى ليتعافى بشكل كامل من الإصابة 

 

أخبار المنتخب

كيروش: كنا نستحق الفوز

أكد كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أن الفراعنة كانوا متفوقين خلال مباراتهم أمام الجابون وكانوا الأحق بالفوز، خلال المباراة الختامية لدور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتحدث كيروش خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "كنا متفوقين خلال مباراة الجابون وخلقنا فرص كثيرة، نحن من استحق الفوز بالتأكيد".

وتابع: "لعبنا أربع مباريات وحققنا تعادلا وحيدا كان خارج الأرض وانتصرنا في ثلاث مواجهات ولذلك اللاعبين يستحقون التقدير".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز