عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كيروش: المنتخب الوطني استحق الفوز على الجابون

كيروش
كيروش

قال البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم "نجحنا في خلق فرص كثيرة أمام منتخب الجابون وفي النهاية المنتخب الأفضل وهو مصر استحق الفوز".



جاء ذلك في تصريحات لكيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب فوز الفراعنة على منتخب الجابون بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الثلاثاء على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في إطار الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأضاف كيروش "لعبنا بطريقة مختلفة دروس كثيرة وأشياء إيجابية أكثر ستساعدنا في المباريات القادمة.. لقد خضت مع المنتخب 4 مباريات تعادلنا في واحدة أمام أنجولا 2-2 يوم الجمعة الماضي بالجولة الخامسة وحققنا الفوز في 3 مباريات وأعتقد أن لاعبي المنتخب يستحقون التهنئة".

وتابع "في كرة القدم من الصعب الوصول إلى التوليفة الأمثل".. مشيرا إلى أن المنتخب فقد 3 لاعبين لاعب واحد بسبب البطاقات الصفراء ولاعبين اثنين للإصابة.

وأكد أن المنتخب يضم 23 لاعبا وليس 11 لاعبا.. مشيرا إلى أن المدرب يلعب ب 23 أو 30 لاعبا، الأهم أن يتم منحهم الثقة. وقال "إن اللاعبين الشباب يحتاجون الدعم والمساندة من أجل الوصول إلى الأفضل.. انتظروا هؤلاء العناصر في المستقبل". وتابع "أرفض الحديث عن الماضي بخصوص المباريات الودية بالأجندة الدولية، لدينا أشياء أكثر للحديث عنها مثل تاريخ مصر". وقال "عندما يظهر محمد صلاح داخل الملعب فالكل يتوقع أشياء مختلفة ولكن الأهم الشكل الجماعي للفريق، وكل ما أسعى إليه أن يكون لكل لاعب دور بالفريق". وعلق المدير الفني لمنتخب الجابون باتريس نوفو على خسارة فريقه - خلال المؤتمر الصحفي - قائلا "جئنا لتحقيق نتيجة إيجابية.. المباراة لم تسير كما توقعنا".

وأرجع نوفو سبب الخسارة إلى غياب نجم الجابون بيير إميريك أوباميانج، أرسنال الإنجليزي، بسبب إصابته في مباراة الجولة الخامسة الماضية بشد في عضلة السمانة، إضافة إلى أن نادي أرسنال الإنجليزي كان في حاجة للاعب فوافق على أمر غيابه عن المباراة. وعلق على التحكيم مؤكدا أن البطاقات الكثيرة والطرد أثر بالسلب على أداء اللاعبين. وتابع "المباراة كانت هامة جدا بالنسبة لمنتخب الجابون على الرغم من تأهل المنتخب الوطني للمرحلة النهائية بالتصفيات بالجولة الماضية". وأشار إلى أنه من يتابع إحصائيات المباراة يجد أن الفريق أدى بشكل جيد وليس هناك اختلاف بين الأداء في الشوط الأول والشوط الثاني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز