عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المطربة مي فاروق تهاجم "أغاني المهرجانات" وتكشف أسباب تفكيرها في الاعتزال

المطربة مي فاروق
المطربة مي فاروق

شددت المطربة المصرية مي فاروق على رفضها القاطع لأغاني المهرجانات قائلة: "ما يحدث في المهرجانات ليس له علاقة بالغناء، فالله سبحانه وتعالى أعطاني موهبة لكي أغني وأطرب الجمهور بنغمة جيدة ولحن جميل، الموضوع هنا ليس له علاقة بكلمات المهرجانات فقط بل الشكل العام ليس له علاقة بالفن، لا أنكر أنه كـ لون وشكل أصبح موجودًا، لكن ليس له علاقة بالفن الحقيقي، ولا يمكن أن أشارك في هذه النوعية من الغناء".



 

المهرجانات إساءة للفن

 

ولأنها تشكو من بعض الظواهر السلبية في عالم الطرب، قالت في تصريحاتها لـ" بوابة روز اليوسف"إن أغاني المهرجانات ليس لها علاقة بالفن ولا يصح أن تكون مصر متصدرة بها في الوقت الحالي، فمصر كانت ومازالت قبلة الفن الأصيل".. متابعة بالقول: "أما من يسمون أنفسهم بـ مطربي المهرجانات فليسوا بفنانين ولا يعبرون عن مصر وثقافتها الفنية".

 

 

وحول عبارة "الجمهور عايز كدة" التي يرددها كثيرون، قالت إن كل لون فني له جمهوره، ولا يمكن الاستهانة بهم وبعددهم، لكن هؤلاء شعارهم "الانبساط" ولا يهتمون بما يقدم لهم، لذا لا يمكن تعميم شعار "الجمهور عايز كدة".

 

 

الشللية والفن

 

 

وبسؤالها عن جديدها في عالم الغناء، أكدت المطربة أنها تستعد لطرح أغنيتين على طريقة السينغل الأولى بعنوان "أسباب كثير" كلمات أحمد المالكي وألحان علاء طلبة، والثانية بعنوان "إديني حب" كلمات وألحان محمد رفاعي وتوزيع أحمد إبراهيم.

 

وعلى الرغم من حالة النشاط الفني التي تعيشها هذه الأيام، لم تنف مي فاروق أنها فكرت في الاعتزال في وقت سابق، وفسرت ذلك لشعورها بالإحباط  - آنذاك - بسبب سيطرة الشللية على الوسط الغنائي، بالإضافة إلى بعض الظواهر السلبية التي تطفو على السطح وتزاحم الفن الحقيقي.

 

برامج إكتشاف المواهب

 

وكانت قد أعلنت المطربة مي فاروق عبر صفحتها  الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" مشاركتها لأول مرة كعضو لجنة تحكيم  لإحدى المسابقات فى مجال الغناء لأول مرة ضمن  في مسابقة إبداع برنامج"حلمك قرب"،وتعد مسابقة إبداع تقام تحت رعاية رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإشراف وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

 

وكشفت فاروق في تصريحاتها لـ"بوابة روز اليوسف" تفاصيل مشاركتها لأول مرة كعضو لجنة تحكيم قائلة: سعدت جدا بفكرة البرنامج لاكتشاف المواهب الشابة كما أنني كنت أتمني منذ فترة طويلة أن أخذ مثل هذه الخطوة ،كما أن برنامج"حلمك قرب" هو برنامج مصري مئة بالمائة وتابع لوزارة الشباب والرياضة .

 

وتابعت: شاركت كعضو لجنة تحكيم للمواهب الفردية  ضمن حلقة من حلقات البرنامج ،لافته إلي التنافس بالبرنامج هذا العام كان لجميع الشباب والفتيات على مستوي الجمهورية من خلال ١١ مجالا فنيا وثقافيا منها الغناء، والأفلام القصيرة، والانشاد الديني والترانيم، والشعر، والموال الشعبي، والتعليق الرياضي، والفنون التشكيلية، والمراسل التليفزيوني والإذاعي، والابتكارات العلمية، والمبادرات الإعلامية.

 

 

وبسؤالها عن رأيها في برامج إكتشاف المواهب،قالت إنها مفيدة جدا ولكن مع التطوير فيجب علي الفنان أن يجتهد ويطور من نفسه لأنهم يأخذون شهرة وانتشار بشكل كبير جدا ويختصر عليهم الكثير من الوقت والمجهود وتسلط كافة الأضواء حول موهبتهم .

 

 

القضية فلسطينية

 

وعلي جانب آخر تحدثت فاروق عن أغنيتها" القضية فلسطينية" والهدف من طرحها ،مؤكدة على أنها تهدي الأغنية لكل الأشقاء في دولة فلسطين ضد الاعتداءات الوحشية التي يفتعلها قوات الجيش لأن ذلك هو دور الفن والقوي الناعمة في دعم الدول العربية أثناء أزماتها .

 

وأستطردت قائلة: كواليس"القضية فلسطينية" كانت بسيطة جدا وغريبة في نفس الوقت ولم يكن مرتب لها علي الإطلاق فهي من متابعي صفحة الملحن عمرو مصطفي فوجدته نشر عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جزء من الموسيقي الخاص بالأغنية وبيبلغ الجمهور بأنه يعمل على الأغنية فطلبت منه أن تغني في هذه الأغنية فقام الاتصال بها وأبلغها بأن الاختيار قد وقع عليها وقامت بالفعل بغناءها .

 

وحول دور الفن والفنانين في دعم الدول العربية أثناء أزماتها الاقتصادية والسياسية ،أشارت إلي أن القوي الناعمة تلعب دورا هاما في مثل هذه المواقف ولا يمكن أن يستهان بهذا الدور علي الإطلاق ويقوموا بتسليط الضوء حول ما تمر به الدولة العربية من خلال عمل فني يدعمهم ويدعم موقفهم .

 

وعن مدي تأثر الفن بما تمر به بعض الدول العربية خلال الفترة الحالية من أزمات ،أوضحت أن الفن لا يتأثر بشئ لأنه في وقت الحروب والأحداث الصعبة نجد إنتاجات فنية كثيرة مع الحدث ،ولكنه تأثر بالحالة العامة التي مر بها العالم بأكمله وهي فترة انتشار فيروس"كورونا" وكانت هناك خسارة علي كافة الأصعدة بسبب الانغلاق التام الذي كنا نعيشه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز