عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

للوقاية من كورونا

تعقيم وتطهير المصالح الحكومية والشوارع الرئيسية بشمال سيناء

 



انطلقت مبادرة جديدة لتعقيم وتطهير المصالح الحكومية والشوارع والمنازل فى مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وذلك بتوجيهات من الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وتحت اشراف أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة .

وأكد المحافظ على مشاركة ديوان عام المحافظة ومجالس المدن ومديريتى : الصحة والطب البيطرى وجمعية الهلال الأحمر المصري فى المبادرة التي تستهدف تطهير وتعقيم المصالح الحكومية والمحال الظتجارية والصيدليات والمنازل ومختلف المنشآت فى مراكز ومدن المحافظة .

وأضاف المحافظ أن المبادرة مستمرة حتى يتم تطهير جميع الأحياء والمناطق بمختلف مدن المحافظة بالكامل .. مشيرًا إلى أن عمليات التعقيم والتطهير ستتم يوميا ، وذلك فى إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا المستجد .

ووجه المحافظ بتشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجه الجديدة لفيروس كورونا المستجد .. الى جانب منع دخول العاملين بالمصالح الحكومية ومديريات الخدمات الى مقار عملهم الإ بعد الحصول على تطعيم كورونا طبقا لقرار مجلس الوزراء .

وبدوره .. أكد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة والمشرف على المبادرة على استمرار أعمال التعقيم والتطهير لمختلف المصالح الحكومية والمنشآت الخدمية على مستوي المحافظة ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» .. مشيرًا إلى  قيام مديرية الشباب والرياضة بتعقيم وتطهير نادى شباب مصر ومكتب البريد الرئيسى وبنك ناصر الاجتماعى وبنك التنمية والائتمان الزراعي ، وكذا قيام مديرية الطب البيطرى بتعقيم وتطهير هيئة الرقابة على الصادرات والواردات .. علاوة على تطهير وتعقيم عدد كبيرة من المنشآت الصحية والتعليمية والحكومية على مستوي المحافظة خلال الفترات الماضية .

وكانت المصالح الحكومية فى محافظة شمال سيناء قد بدأت أمس فى تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع الموظفين الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا من الدخول إلى مقار عملهم .

كما بدأت جامعة العريش اعتبارا من أول أمس بمنع دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين الى الحرم الجامعى والكليات المختلفة بدون تطعيم ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه مع الدكتور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة عدم السماح لأى موظف أو طالب جامعى بدخول مقار عملهم بجامعاتهم بدون تطعيم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز