عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات بالخصوص وشبرا الخيمة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قام محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بجولة تفقدية بمدينة الخصوص، لمتابعة أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ومن المقلب الوسيط بالمدينة، بالإضافة إلى متابعة أعمال توصيل تدعيم خط كهرباء بشارع الخصوص العمومي.



بدأ المحافظ جولته بمدينة الخصوص بتفقد شارع الخصوص العمومي، حيث وجه بسرعة تمهيد الطريق من آثار أعمال حفر خط الكهرباء لرفع القدرة الكهربائية لمحطة صرف صحي القاهرة، وذلك للقضاء على التكدسات المرورية الناتجة عن استخدام حارة مرورية واحدة بالطريق، حيث أكد رئيس المدينة أنه سيتم البدء فورًا في أعمال تمهيد الطريق، والانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة وعودة الطريق إلى حالته التي كان عليها.

كما تابع أعمال النظافة بالشوارع الرئيسية، حيث طالب رئيس مدينة قليوب بتقديم دعم من المعدات لمدينة الخصوص، والاشتراك في حملة مكبرة مشتركة من المدينتين على مدار 3 أيام؛ للقضاء على التراكمات الموجودة بالشوارع وفي المحطة الوسيطة.

ووجه المحافظ رئيس المدينة بتحديد الاحتياجات المطلوبة بالحملة الميكانيكية لتدبيره من قبل المحافظة، لتحسين الأداء بها وإصلاح المعطل من المعدات والسيارات.

وتفقد أيضًا أعمال تطوير وتوسعة طريق ترعة الإسماعيلية بطول 10 كم؛ ليكون ثلاث حارات مرورية بدلًا من حارتين، وإنشاء حواجز خرسانية على طول الطريق لحماية السيارات، بدءا من كوبري المظلات ومستشفى الناس وحتى الطريق الدائري؛ للحد من الكثافات المرورية في هذه المنطقة بمحافظتي القليوبية والقاهرة.

كما استمع المحافظ إلى شرح من مهندسي الموقع عن موقف تنفيذ المشروع، والذي وصلت نسبة تنفيذه إلى 70%، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال ثلاثة أشهر.

وأثناء جولته على طريق ترعة الاسماعيلية، وجه المحافظ برفع الإشغالات المتواجدة، حيث جرى تحرير عدد من المحاضر للمتعدين على حرم الطريق، وخلال عودته تفقد محافظ القليوبية شارع فريد ندا بمدينة بنها، حيث وجه بمراجعة جميع بالوعات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي، وتغطية أي غرفة مكشوفة تهدد أرواح المواطنين والمارة بالشارع.

كما كلف المحافظ رئيس المدينة بمنع أي إشغالات أمام المحلات التجارية بالشارع، ومنع الانتظار الخاطئ بالتنسيق مع المرور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز