عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"خالد عبد الغفار" يتابع سير العمل بمستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة

اجتماع وزير الصحة مع قيادات أمانة المراكز الطبية
اجتماع وزير الصحة مع قيادات أمانة المراكز الطبية

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مساء أمس الاثنين، لمناقشة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الطبية التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.



 

وفي بداية الاجتماع أثنى الدكتور خالد عبد الغفار على الجهود المبذولة بمستشفيات ووحدات أمانة المراكز الطبية المتخصصة على مستوى الجمهورية، من أجل تقديم أفضل خدمة طبية ذات جودة عالية للمرضى، حيث يبلغ عددها 81 مستشفى ومركزا، بالإضافة إلى 28 بنك دم إقليميا وذلك بنسبة تغطية 85% على مستوى الجمهورية.

 

واطلع الوزير على الخطة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي لأمانة المراكز الطبية، حيث أشاد بدورهم الكبير والمساهمة في مبادرات رئيس الجمهورية للاهتمام بالصحة العامة، والتصدي لجائحة فيروس كورونا، حيث تم تقديم تلك الخدمات من خلال ١٣ ألفًا و٩٩٧ سريرا و٧١٤ حضانة و٣٤٢ غرفة عمليات و١١٣٧ ماكينة غسيل كلوي.

 

كما اطلع الوزير أيضًا على معدلات التشغيل السنوية بالعيادات الخارجية وأقسام الطوارئ والاستقبال والمعامل والأشعة والعمليات، بالإضافة إلى القوى البشرية البالغ عددها ٣٩ ألف عضو من الفريق الطبي، تشمل أطباء، صيادلة، تمريض، فنيين، وإداريين، وأكد الوزير أهمية التدريب والتعليم المستمر للقوى البشرية، ما يساهم في جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتحقيق رضا متلقي الخدمة.

 

كما اطلع "عبد الغفار" على الوحدات المتخصصة بمستشفى "معهد ناصر" وإجمالي حالات التردد السنوي على المستشفى حيث يبلغ 2.011.035 حالة في السنة، ومن بينها وحدة الضمور العضلي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مرضى الضمور العضلي، حيث تم حقن ١٦ مريضًا بالعلاج الچيني من أصل ٢٨ حالة ضمن المبادرة، بالإضافة إلى إجراء ٢٣.371 ألف عملية جراحية متقدمة بالمستشفى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار.

 

ووجه الوزير بضرورة تمركز الإسعاف النهري أمام مستشفى معهد ناصر لمكانه الاستراتيجي المطل على نهر النيل ما يساهم في سرعة وصول المرضى ونقلهم إلى داخل المستشفى.

 

وناقش الوزير الخطة الاستثمارية لمستشفيات ووحدات أمانة المراكز الطبية المتخصصة خلال الفترة القادمة، بهدف رفع كفاءة البنية التحتية وتجهيزها على أعلى مستوى، مؤكدًا أهمية ميكنة منظومة العمل وربط مستشفيات ووحدات الأمانة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز