عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| بديل السعيد وعودة لوكاكو وراتب سترلينج وتصريحات سانتوس ورونالدو

عبد الله السعيد أرشيفية
عبد الله السعيد أرشيفية

شهد أمس الاثنين 15 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 15 نوفمبر

أخبار المنتخب 

كناريا بديلًا للسعيد في المنتخب

انضم صباح أمس الاثنين إلى صفوف معسكر منتخب مصر اللاعب محمد متولي "كناريا" لاعب سموحة، بديلًا لعبد الله السعيد، نجم بيراميدز الذي قد غادر المعسكر أمس بعد التأكد من عدم لحاقه بمباراة غد أمام الجابون.

 

زكي عبد الفتاح: من المبكر الحكم على كيروش

كشف زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب السابق، أن الأحكام المسبقة على كيروش ليست في صالح المنتخب الوطني في الفترة القادمة، موضحًا أنه من المبكر الحكم على تجربة كيروش.

كيروش يحذر الحضري من الإعلام

أكد محمد شبانة عبر برنامجه "بوكس تو بوكس" المذاع عبر فضائية "etc"، أن عصام الحضري، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، قد تلقى تحذيرات من البرتغالي كارلوس كيروش بعدم التعامل مع جميع وسائل الإعلام في فترة المعسكرات.

 

مصر بالزي الأساسي أمام الجابون

يرتدي اليوم المنتخب الوطني زيه الأساسي (القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء)، خلال مباراته أمام الجابون في ختام مباريات المجموعة السادسة التي تأهل عنها المنتخب الوطني للدور الأخير لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، بينما يرتدي المنتخب الجابوني القميص الأصفر والشورت والجوارب الزرقاء.

 

المنتخب الأولمبي ينهي معسكره الأول

أنهى أمس الاثنين المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم (مواليد 2001)، معسكره المغلق الأول تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب.

 

الأخبار الأهلي

صلاح محسن يرغب في الإعارة

أكدت شيما صابر خلال برنامجها أخبار أون سبورت عن نية صلاح محسن مهاجم الأهلي تحدث مع مصادر مقربة منه عن تفكيره في الرحيل عن النادي على سبيل الإعارة، نظرًا لرغبه اللاعب في العودة إلى الملاعب، في ظل قلة فرص مشاركته مع الفريق عقب عودته من الإصابة، واعتماد بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي على بيرس تاو وميكيسوني وحسين الشحات وأحمد عبد القادر في ظل فترة إصابته.

 

سيف زاهر: الأهلي لا يفاوض بن شرقي الآن

قال الإعلامي سيف زاهر، خلال تصريحات تليفزيونية، إن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أكد له أنه لا يوجد أي أساس من الصحة للشائعات المنتشرة، بشأن تفاوض الأهلي مع لاعب الزمالك أشرف بن شرقي.

وأوضح أنه لا نية للأهلي للتفاوض مع بن شرقي، طوال فترة استمراره مع الزمالك إلا أنه في حالة انتهاء عقد اللاعب دون تجديد الزمالك معه، عندها يمكن أن يتفاوض الأهلي مع اللاعب كونه لاعبًا حرًا.

 

طارق قنديل مع أحمد موسى اليوم

يحل طارق قنديل، المرشح لعضوية مجلس الأهلي ضمن قائمة محمود الخطيب ضيفًا على الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي عبر قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء.

 

محمد حمدي يعود للأهلي

كشفت تقارير صحفية أمس الاثنين عن توقيع نجم فريق بيراميدز محمد حمدي، خلال الأيام الماضية، مع النادي الأهلي، وجلوسه مع أحد المسؤولين الكبار في النادي، وتوقيعه على عقد مبدئي للانضمام للقلعة الحمراء. 

 

الدرندلي: مرتجي حاول إقناعي بالترشح نائبًا

أكد خالد الدرندلي أمين صندوق الأهلي، أن خالد مرتجي حاول إقناعه أن يترشح على منصب نائب مستقل.

 

أخبار الزمالك 

أبو العز: لسنا طرفًا في أزمة النقاز وأهلي جدة

أكد عمرو أبو العز، المدير الإداري لفريق الكرة بالزمالك، أن القلعة البيضاء ليست طرفًا في الأزمة الحالية بشأن تعاقد أهلي جدة مع التونسي حمدي النقاز.

وقال أبو العز، في تصريحات تلفزيونية: "الزمالك معاقب بإيقاف قيده لفترتي قيد، ولم نقم بقيد اللاعب التونسي وبالتالي لا أزمة في انتقاله لأهلي جدة.

وأضاف أبو العز: "الزمالك موقوف من القيد لفترتين، وبالتالي لم يتم قيد حمدي النقاز في قائمتنا، هل من المنطقي أن نخدع فيفا".

وتابع: "بطاقة حمدي النقاز الدولية وصلت إلى الأهلي السعودي من الاتحاد التونسي وليس لنا أي علاقة بها تمامًا لأنه لم يقيد في قائمتنا".

 

برنامج تأهيلي لعبد الله جمعة

يخضع عبد الله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لبرنامج علاجي وتأهيلي حاليا تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.

وأكد رئيس الجهاز الطبي للزمالك أن جمعة يعاني من التواء بالكاحل تعرض له خلال المران الأخير للفريق.. مضيفا أنه قام بوضع برنامج علاجي للاعب، على أن يقوم بعمل فحوص له اليوم الثلاثاء للاطمئنان على حالته.

 

أخبار بيراميدز

استياء هاني سعيد من إصابة عبد الله السعيد

أعرب هاني سعيد المدير الرياضي لفريق بيراميدز، عن استيائه من إصابة عبد الله السعيد، وتعامل المنتخب المصري، وعدم إبلاغه بذلك.

وقال هاني سعيد في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع محمد شبانة عبر فضائية ETC: "طبيعي أن نشعر بالحزن بسبب إصابة عبد الله السعيد، كان لا بد أن نكون على علم بإصابة عبد الله السعيد، لأنه عنصر مهم جدًا في الفريق".

وأضاف: "خرج عبد الله السعيد أمام أنجولا، ولم نكن نعلم أنه بسبب الإصابة، لكن في النهاية علمنا أن التغيير كان اضطراريًا".

وقال: "حصلنا اليوم على معلومات بشأن إصابة عبد الله السعيد، اليوم، بعد 48 ساعة من إصابته، وهذا لم يكن طبيعيًا، ولم نعاتب أحدًا في الجهاز الفني، لكنني سأتواصل مع وائل جمعة لأنه صديقي، خاصة أنه كان غائبًا بسبب كورونا خلال الفترة الماضية".

 

وادي يكشف أسباب رفض عرض الزمالك

كشف محمود وادي، مهاجم فريق بيراميدز، عن تلقيه عرضا من الزمالك لضمه، وأسباب رفضه له.

وتحدث وادي، عبر قناة أون تايم سبورتس قائلًا: "الجمهور عامل أساسي في نجاح أي فريق لأنك طول الموسم تحت ضغط من أجل الانتصار وتحقيق نتائج إيجابية".

وأضاف: "الفريق غير الجماهيري أيضا مطالب بتحقيق نتائج ولكن ينقصه دفعة الجماهير".

وتابع: "بيراميدز بداية من هذا الموسم أو الموسم الماضي يجب أن يكون في مكانة أخرى ويحقق بطولة".

وواصل حديثه قائلًا: "قدمت الكثير مع المصري ولا يزال لدي ما أريد تقديمه مع بيراميدز، ومفاوضاتي معهم كانت سهلة وتمت بسلاسة".

وأوضح: "انتقالي إلى بيراميدز كان خطوة موفقة في ذلك التوقيت كنت أبحث عن نادي أكبر وطموح أكثر

وأكد وادي، على مفاوضات نادي الزمالك معه قائلًا: "إذا كنت انتقلت إلى الزمالك في الفترة التي رحل فيها مصطفى محمد كان من الممكن أن أحصل على هداف الدوري".

وشدد: "قبل انتقالي إلى بيراميدز كان لدي عروض خارجية وعرض من الزمالك، لكن عرض الزمالك كان متأخرًا بعد اتفاقي مع بيراميدز".

واختتم تصريحاته قائلًا: "الزمالك شرف لأي لاعب أن يشارك ويلعب بقميصه، لكن هناك بعض المعايير يتم تحديدها مثل هل ستشارك أم لا؟ بالطبع الأمور المادية مهمة لكن لم تكن الفارقة في الأمر".

 

أخبار أندية أخرى

علاء عبد العال يرحب بتولي إيسترن كومباني

كشف علاء عبد العال، المدير الفني لنادي إيسترن كومباني، عن ترحيبه بتولي مسؤولية الفريق، في ظل الإصرار الشديد من مسؤولي النادي بالتعاقد معه. 

ووصف عبد العال المهمة بالصعبة والثقيلة، في ظل سخونة المنافسة هذا الموسم، ولكن أعشق التحديات. 

 

الإسماعيلي يعقد اجتماعًا مع مسؤولي صفحات النادي

عقد مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، اجتماعا مع عدد من ممثلي ومسؤولي الصفحات المنتمية للنادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحضر الجلسة الثلاثي محمد أسامة أبو العلا ووليد شعيب ونانسي القاضي أعضاء مجلس إدارة الإسماعيلي.

استهدف الاجتماع وضع آليات التعامل الإعلامي فيما يخص وينشر عن النادي خلال الفترة المقبلة، والشروط التي يجب أن يتبعها مسؤولو تلك الصفحات من أجل دعم ومساندة الفريق.

 

أخبار ألعاب أخرى

البحرين يتعاقد مع عمرو رضا

نجح مسؤولو نادي البحرين الرياضي في التعاقد مع عمرو رضا لقيادة فرق تنس الطاولة بالنادي بداية من الموسم الجديد.

 

الاتحاد الدولي للتايكوندو يعين الغمري بلجنة البومزا 

قرر الاتحاد الدولي للتايكوندو برئاسة تشونج وان تشو، تعيين دكتور وسام الغمري عضوًا بلجنة البومزا بالاتحاد الدولي للتايكوندو.

تعيين عمرو سليم بلجنة التطوير بالتايكوندو

قرر الاتحاد الدولي للتايكوندو برئاسة تشونج وان تشو، تعيين كابتن عمرو سليم رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو عضوًا بلجنة التطوير بالاتحاد الدولي للتايكوندو.

 

أخبار عالمية

سانتوس ينفي أقوال رونالدو

كشف فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، ما قاله كريستيانو رونالدو بعد الهزيمة من صربيا، وفقدان بطاقة التأهل المباشر إلى كأس العالم 2022.

وتحدث فرناندو سانتوس خلال تصريحات نقلتها صحيفة "إكسبريس" البريطانية قائلًا: "كريستيانو لم يكن يتحدث معي".

مضيفًا: "رونالدو كان يخبر الرجل الآخر أنه هناك في مباراة الذهاب سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة ولم يحتسبه الحكم".

وأكمل سانتوس: "هذا ما كان يقوله في ذلك الوقت، في الملعب قال إننا سجلنا هدفا والحكم حرمنا منه، لكنه كان ثائرا عندما قال ذلك، إنه أمر طبيعي تماما".

 

موقف ميسي من المشاركة أمام البرازيل

كشف ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، موقف ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب التانجو، من المشاركة أمام البرازيل، في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال سكالوني، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ميسي سيشارك في مباراة البرازيل بتصفيات كأس العالم".

 

يونايتد ينوي التجديد لسولشاير

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أمس الاثنين، أن نادي مانشستر يونايتد ينوي تجديد الثقة في استمرار النرويجي أوليه جونار سولشاير مديرًا فنيًا للفريق حتى نهاية الموسم.

ووفقًا لما كشفته صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن نادي مانشستر يونايتد يثق في استمرار سولشاير ولا ينوي إقالته في الوقت الحالي.

 

برشلونة يطلب تخفيض راتب سترلينج

طلب نادي برشلونة الإسباني من رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تخفيض راتبه، جاء ذلك من أجل تسهيل عملية التعاقد معه في الميركاتو الشتوي المقبل.

وتوجه برشلونة بطلب لـ"سترلينج"، بشأن تخفيض الراتب السنوي، خاصة أنه يحصل من مانشستر سيتي على 18 مليون يورو.

بينما يرغب الفريق الإسباني في دفع 9 ملايين يورو فقط للاعب حتى نهاية فترة الإعارة، أي أن سترلينج يتحمل نصف راتبه مع السيتي.

 

جيرارد: أحب المجازفة

تحدث ستيفن جيرارد، المدير الفني الجديد لنادي استون فيلا، عن مهمته الجديد مشيرًا إلى أنه يحب المجازفة وخوض التحديات.

وقال جيرارد في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أحب التحدي والمجازفات، أعتقد أن الجميع هنا يعرف أنني توليت المسؤولية لسبب ما، لقد تراجع شكل الفريق مؤخرا ومهمتي إنقاذه".

وتابع: "هذا الفريق يناسبني لأن الجماهير هنا متحمسة للغاية، وهناك ضغوطات لتحقيق الفوز".

وعن مواجهة ليفربول (فريقه السابق) أجاب جيرارد قائلًا: "لن يكون هناك مشاعر مختلطة عن مواجهة ليفربول، المهم بالنسبة لي هو الذهاب إلى آنفيلد وتحقيق الفوز للظفر بالنقاط، وهذه هي العقلية التي يجب أن نذهب بها لكل مباراة".

 

وكيل بوجبا يجتمع مع يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أمس الاثنين، أن مينو رايولا وكيل بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، متواجد حاليا في تورينو للاجتماع مع يوفنتوس.

 

عودة لوكاكو من الإصابة

ظهر البلجيكي روميلو لوكاكو، في تدريبات فريقه تشيلسي، بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل، خلال مواجهة مالمو في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

تشيلسي يقرر الاستغناء عن بوليسيتش

ذكر موقع "سبورتس مول" البريطاني، أمس الاثنين، أن نادي تشيلسي قرر بيع أو إعارة لاعب الفريق الأول لكرة القدم كريستيان بوليسيتش، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، حتى ولو على سبيل الإعارة.

 

موعد تقديم داني ألفيش

أصدر نادي برشلونة الإسباني، أمس الاثنين، بيانًا رسميًا أعلن خلاله عن موعد تقديم داني ألفيس بعدما تعاقد معه النادي خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر برشلونة في بيان الآتي: "سنقدم لاعبنا داني ألفيس يوم الأربعاء المقبل 17 نوفمبر على ملعب كامب نو خلال حدث مفتوح أمام الجماهير".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز