عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مصر الخير" داخل غرفة العمليات بمحافظة أسوان لتقديم الدعم العاجل لمتضرري السيول

مصر الخير
مصر الخير

حصر المنازل لإعادة ترميمها وتقديم الأغذية والأغطية للمتضررين



فرن متنقل لإنتاج 500 رغيف في الساعة وتوزيعها علي الأسر بالمجان 

85 خيمة إيواء وضعتها “مصر الخير” تحت تصرف المحافظة في حال إقامة مراكز للإيواء 

 

 

سارعت مؤسسة “مصر الخير”، منذ الساعات الاولي لحدوث السيول بمحافظة أسوان بالتدخل وتقديم المساعدات العاجلة من مواد غذائية وأغطية للأسر المتضررة، ثم بدأت عمليات الحصر للمنازل التي تضررت من مياه الأمطار بالتنسيق مع المحافظة لتنفيذ أعمال الترميم والإصلاح  اللازمة.

وقال المهندس أحمد علي الرئيس التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، أن لجنة الإغاثة والطوارئ بمؤسسة مصر الخير في انعقاد مستمر منذ حدوث الأزمة وتم تشكيل فريق عمل لتقديم المساعدات العاجلة.

وأكد الرئيس التنفيذي للبرامج، أن فريق الإغاثة متواجد مع الاهالي في أماكن التضرر وأيضا متواصل مع  المسؤولين بالمحافظة ومدير مكتب مصر الخير بمحافظة اسوان موجود بالفعل داخل غرفة العمليات والإغاثة التي شكلتها المحافظة للتعامل مع الأزمة الراهنة، حيث يتم عملية حصر شاملة للمنازل المتضررة من السيول وتحديد حجم الضرر والخسائر وذلك تمهيدا لتدخل المؤسسة وسيقوم فريق من القطاع الهندسي بالمؤسسة  بعمل معاينة للمنازل وتحديد حجم التلفيات والخسائر  لتحديد حجم التدخلات المطلوبة لتطوير المنازل  المتضررة، وأشار الدكتور أحمد موسي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسوان إلي أن المؤسسة حصلت علي حصر مبدئ من الجمعيات الأهلية الشريكة والتي حددت المنازل المتضررة بـ400 منزل بشكل مبدئي .

وأضاف أن المؤسسة منذ بداية حدوث السيول، قدمت مساعدات عاجلة حيث قامت بتوزيع 250 شنطة إغاثة تحتوى على المواد الغذائية، بالاضافة الي توزيع 100 لحاف وبطانية على الأسر المتضررة وايضا توزيع كراتين المياه في 7 قري متضررة هي كيما والمرشح و الفرن و التحرير والشلال والاخوار والسنية في مراكز محافظة اسوان المختلفة .

وأشار الي أن مؤسسة مصر الخير أيضًا قامت بتحريك فرن متنقل الي منطقة غرب اسوان لإنتاج 500 رغيف خبز في الساعة ليتم توزيعها على الاسر المنكوبة مجانا. 

وقامت المؤسسة بتحريك 85 خيمة إيواء الي محافظة أسوان كل خيمة منها تكفي اسرة مكونة من 5 أو 6 أفراد ووضعتها تحت تصرف المسؤولين في المحافظة اذا ما قرروا إقامة مراكز ايواء للأسر المنكوبة جراء السيول، لافتا إلى أن المؤسسة قامت بتعزيز مخزونها من مواد الإغاثة داخل مخازنها المختلفة في مراكز محافظة أسوان، حيث تم تحريك مواد الإغاثة من مخازن المحافظات المجاورة في الأقصر وسوهاج وقنا تحسبًا لأي أحداث تحتاج تقديم المزيد من المساعدات ومواد الإغاثة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز