عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رواد النيل" تنظم ورشة عمل حول دور الذكاء الاصطناعي في دعم رواد الأعمال

مبادرة رواد النيل
مبادرة رواد النيل

 نظمت مبادرة "رواد النيل" الممولة من البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، ورشة عمل(AI- Talks) حول دور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة في السوق المصرية ومساعدتها في التغلب على المشكلات التي تواجهها باستخدام حلول تكنولوجية مُبتكرة.



وقال الدكتور محمد عباس مدير برنامج حاضنات الأعمال في المبادرة، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن ورشة العمل، تهدف إلى تعريف الشباب ورواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة بالفرص التي يمكن أن تقدمها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال. 

وأضاف أن ورشة العمل شارك فيها 10 من الخبراء والمتخصصين في مجالات مختلفة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بحضور أكثر من 250 رائد أعمال من طلبة كليات الحاسبات والمعلومات المهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي ولديهم نماذج عمل مبدئية لمنتجات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي أو من لديهم شركات ناشئة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي. 

وأوضح عباس أنه تم خلال الورشة استعراض دورة حياة الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات ودور الذكاء الاصطناعي في مجال الهندسة المعمارية والتعليم والزراعة وترشيد استخدام المياه وفي مجال الصناعة والثورة الصناعية الرابعة، وأيضا كيفية تأسيس شركة ناشئة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، استعرض الدكتور أحمد حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعه النيل الأهلية، آخر المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي، وكيفية مساعدة مطوري الذكاء في تنفيذ أفكارهم ومنتجاتهم بشكل سريع وبدقة وجودة عالية. 

وأشار إلى الدور الذي تلعبه جامعة النيل في تطوير مجالات الذكاء الاصطناعي وسبل الاستفادة منها في مصر عن طريق البرامج المختلفة التي تقدمها مثل Undergraduate CS program ، post graduate master degree المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والدبلومة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.  بدورها، قالت إيمان العطار- المسؤولة عن حاضنة أعمال( TechSpace ) بمبادرة رواد النيل إن الدورة الحالية من حاضنة الأعمال ستكون متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وسيتم احتضان عشر شركات يتم تقديم الدعم لها ومساعدتها في تحويل نماذج العمل إلى مشروعات قابلة للتطبيق. 

وتحدث المهندس أحمد ابو اليزيد - مدير حاضنة أعمال( Launch Saas ) بمبادرة رواد النيل عن مجتمع الذكاء الاصطناعي في مصر وكيفية بنائه بهدف إخراج مطوري ذكاء اصطناعي جدد وشركات ناشئة متخصصة في المجال.

كما استعرض كل من الدكتورة رانيا حبيب مستشار تصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة والدكتورة ندى الجندي مستشار محلي للتطوير المؤسسي ، فرص تصدير طاقات الذكاء الاصطناعي المصرية إلى السوق الأوروبية، ومشاريع دعم شركات التكنولوجيا من جانب الاتحاد الأوروبي. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز