عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الوزراء اليمني يدين اقتحام ميليشيا الحوثي للسفارة الأمريكية في صنعاء

مجلس الوزراء اليمني
مجلس الوزراء اليمني

 أعرب مجلس الوزراء اليمني عن إدانته واستنكاره الشديدين لما أقدمت عليه مليشيا الحوثي من اقتحام للسفارة الأمريكية في صنعاء واعتقال عدد من موظفيها، معتبرا ذلك استمرارا للسلوك الإجرامي والمنفلت وتحديا لكل القوانين والأعراف الدولية.. مجددا الترحيب بقرار مجلس الأمن بإدراج ثلاثة من مليشيا الحوثي على قائمة العقوبات، لمساهمتهم في عمليات الإجرام والانتهاكات بحق الشعب اليمني وتهديد أمن المملكة العربية السعودية، مطالبا بإجراءات أكثر صرامة تطال الجماعة الحوثية نفسها كاستكمال للعقوبات التي تطال قياداتها كأفراد.



وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال اجتماع مجلس الوزراء اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء اليمني، الذي بحث مجمل التطورات والاوضاع على الساحة اليمنية في ضوء المستجدات الأخيرة، والجهود المطلوبة للتعامل معها في إطار سياسات الحكومة وتدخلاتها العاجلة المقرة، وتفويت اي فرصة على الساعين لحرف البوصلة عن المعركة الوجودية لليمن وشعبها ضد مليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني. 

وجدد المجلس اليمني التأكيد على أن أولى الأولويات في عمل ومهام الحكومة هي دعم هذه المعركة بكل الإمكانات اللازمة والانتصار فيها، فيما قدم وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، تقرير حول الوضع السياسي ونتائج زيارة المبعوثين الأممي والأمريكي إلى العاصمة المؤقتة عدن والحراك الدولي الداعم للحكومة واحتياجات الدعم الاقتصادي لمساعدتها على القيام بواجباتها.. متطرقا الى ما جرى في جلسة مجلس الامن الأخيرة بشأن اليمن، وكذا قرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن بإدراج ثلاثة أفراد من مليشيات الحوثي الانقلابية على قائمة العقوبات، إضافة الى اقتحام مليشيا الحوثي للسفارة الامريكية في صنعاء واعتقال عدد من موظفيها. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز