عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ممدوح العربي: نشر فكر التغطية الصحية على أسس تعاونية ركيزة للدخل القومي المصري

ممدوح العربي
ممدوح العربي

 أشار د. ممدوح العربي، رئيس مجلس إدارة مستشفيات العربي، إلى حرص القطاع الصحي الخاص، على التعاون والاتحاد مع مختلف أطراف المنظومة الصحية سواء الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدني والجهات المانحة لخدمة المجتمع ، وذلك انطلاقا من مسؤوليته كشريك رئيسي في النهوض بالمنظومة الصحية، وهو الهدف الذي وضعته الحكومة المصرية على رأس أولوياتها.



 

جاء ذلك خلال "المؤتمر التعريفي الأول لمستشفيات القطاع الخاص للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل"، المنعقد صباح اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021، في أحد فنادق الجيزة.

 

وأضاف أن العمل على تنمية القطاع الطبي الخاص كما ونوعا مع الحفاظ على مصالحه يستهدف عدة محاور على رأسها تحقيق التميز فى إدارة القطاع الصحي الخاص من خلال منظومة متكاملة ومتفقة علي الهدف.. إلى جانب تشجيع الاستثمار المحلى عن طريق بيئة صحية صالحة وإدارة سليمة، لافتا إلى أهمية  عقد ورش عمل متتالية تستهدف على سبيل المثال لا الحصر توافق المنظومة الصحية مع الاتجاه العالمي للشمول المالي والتحول الرقمي، ونشر فكر التغطية الصحية الشاملة على أسس تعاونية بين مقدمي الخدمة والمواطن، لجعلها أحد ركائز الدخل القومي لمصر تطوير منظومة السياحة العلاجية والاستشفائية، من خلال قوانين لربط جميع أفراد المنظومة سوياً بما يحقق مصالح الجميع والتطوير المستمر لمنظومة التعليم الطبي بالاستغلال الأمثل للكوادر الطبية المصرية الموجودة داخل البلاد وخارجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز