عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطباء المنوفية تناقش المسؤولية الطبية مع النواب والنقابات المهنية

اجتماع أطباء المنوفية
اجتماع أطباء المنوفية

نظمت نقابة أطباء المنوفية، ندوة نقاشية حول قانون المسؤولية الطبية المنظور أمام مجلس النواب.   و ناشد د. حسين ندا نقيب أطباء المنوفية في افتتاحية الندوة، نقابات الأطباء بالمحافظات بتنظيم ندوات النقاش المجتمعي لتوضيح أهمية قانون المسؤولية الطبية ، حيث أشار ندا إلى أن هذا القانون يضمن للمواطن خدمة صحية جيدة عن طريق توفير بيئة آمنة لمقدم الخدمة للقيام بدوره المهني، وأضاف ندا أن القانون يقرر أيضا للمريض تعويض مادي مناسب في حالة وقوع ضرر عليه.



 

وبدوره أكد د. خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن قانون المسؤولية الطبية يخاطب فقط مقدم الخدمة الصحية المؤهل والمرخص له مزاولة المهنة، وأضاف أمين أن من يخالف قوانين ممارسة المهن الطبية فلا يخضع لهذا القانون ويتم محاسبته بقانون العقوبات الجنائية.

 

وفي كلمتها أكدت د. شيرين رضا طايل عضو مجلس النواب، أنه سيتم عقد عدة جلسات استماع بمجلس النواب حول قانون المسؤولية الطبية، وأضافت طايل أنه أيضا سيتم التنسيق مع مجلس الشيوخ ولجنة الصحة به لمناقشة مشروعات القوانين المقدمة من النواب.

 

ومن جانبها أشادت د. هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة المشكلة لصياغة قانون المسؤولية الطبية، والندوات النقاشية التي تنظمها نقابات الأطباء، وأكدت سرور على تدوينها كافة الملاحظات لوضعها في الاعتبار عند الصياغة النهائية لمشروع قانون المسؤولية الطبية.

كما أكد د. أحمد حسانين نقيب أطباء الجيزة و د. أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء السابق في كلمتيهما بالندوة ‘على ضرورة إلغاء عقوبة الحبس في القضايا المهنية الطبية، والاقتصار على عقوبة الغرامة والتعويض المادي للمريض في حالة وقوع ضرر عليه نتيجة خطأ طبي من مقدم الخدمة المؤهل و المرخص له القيام بهذا الإجراء الطبي، الأمر الذي أشار د. محمد الجيلاني أمين عام نقابة أطباء المنوفية السابق أنه معمول به في معظم دول العالم.

كما حضر الندوة النقاشية بنقابة أطباء المنوفية كل من د. محمد سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، د. محمد الصاوي رئيس الإدارة المركزية لمستشفيات جامعة المنوفية ‘د. أحمد علام نقيب أطباء أسنان المنوفية، ود. مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية، نقيب العلاج الطبيعي بالمنوفية ونقيب العلوم الصحية بالمنوفية، إضافة إلى محامي نقابة أطباء المنوفية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز