عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| بيان مرتضى ومصير بن شرقي وهدايا ماني وانطلاق البطولة العربية للدراجات

مرتضي منصور أرشيفية
مرتضي منصور أرشيفية

شهد أمس السبت 13 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 13 نوفمبر

أخبار الزمالك 

بن شرقي يحسم مصيره

حسم النجم المغربي أشرف بن شرقي، لاعب نادي الزمالك، قراره النهائي بشأن تجديد عقده من عدمه مع القلعة البيضاء بالفترة القادمة. 

وحسم النجم المغربي أشرف بن شرقي، لاعب نادي الزمالك، قراره النهائي بشأن تجديد عقده من عدمه مع القلعة البيضاء بالفترة القادمة.

 

بيان مرتضى منصور

وجه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الموقوف بقرار من وزير الشباب والرياضة، بيان رسمي موجه إلى جماهير نادي الزمالك.

 

تدريبات خاصة لشيكابالا

أدى محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات خاصة في صالة الجيمانزيوم بمقر النادي خلال مران أمس السبت.

 

تقسيمة قوية للاعبي الزمالك

خاص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تقسيمة قوية في ختام تدريب أمس السبت الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. 

وقام الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق بتقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات، بحيث تستمر المجموعة الفائزة في الملعب وتخرج المجموعة الخاسرة.

 

جلسة لكارتيرون مع طبيب الزمالك

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي على هامش مران أمس السبت الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.  

واطمأن المدير الفني على حالة اللاعبين وتطورات البرنامج التأهيلي الذي يخضع له الإيفواري رزاق سيسيه تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي. 

 

أخبار المنتخب

تعليق كيروش على مشادة أنجولا

علق كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر عن المشادة التي حدثت مع لاعب أنجولا أثناء مباراة منتخب مصر مع نظيره الأنجولي في تصفيات كأس العالم.

قال كيروش، “عصبية زائدة طبيعية تحدث في المباريات وهو لاعب صغير في السن، تلفظ ببعض الألفاظ الغير لائقة ولكن موقف ومر”.

وفي رسالة للاعب قال، “أنا أعمل مدرب كرة قدم قبل ما أنت تكون لاعب كرة، فارق السن بيننا كبير جدًا”.

 

حجازي: صححنا الأوراق في الشوط الثاني

علق أحمد حجازي مدافع منتخب مصر، على التأهل إلى المرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم المقام بقطر 2022.

قال حجازي، “أحمد الله على التأهل، لأن هذا هو الهدف الأهم بعد نتيجة الجابون، ولم تكن البداية جيدة ولكن صححنا الأوراق في الشوط الثاني”.

وأضاف، “أن تتأخر بهدفين ثم تعود ما يؤكد أن المنتخب المصري لديه شخصية البطل وهي سبب العودة في النتيجة، ولكنا نتمنى أن نحقق الفوز”.

وأردف، “حققنا الخطوة الأولى، ونريد تحسين الأداء في الفترة المقبلة، لأنه لا يوجد مباريات قادمة سهلة، جميع المباريات صعبة ونسعى لتحسين تصنيف المنتخب”.

 

وائل جمعة يرد على مؤمن زكريا

نشر وائل جمعة مدير منتخب مصر تغريدة، عقب وصول الفراعنة إلى المرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم.

وقال جمعة: "الحمد لله على التأهل والقادم أفضل إن شاء الله"، ليرد عليه مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي، قائلًا: "مصر في كأس العالم"، وتحفيزًا له للعودة للملاعب قال جمعة: "إن شاء تكون معانا يا مؤمن".

 

كيروش: هدفنا بناء منتخب قوي لكأس العالم

قال كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إن هدف الجهاز الفني بناء منتخب قوي لكأس العالم.

وأضاف في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب مباراة فريقه ضد نظيره الأنجولي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما: حرارة الجو والرطوبة العالية تسببا في دخولنا متأخرًا للمباراة.

وأردف: "لم ننظر إلى نتائج الآخرين، هدفنا هو بناء منتخب قوي لكأس العالم".

 

ميدو: اللعب بدون مركز 6 سيحرج مصر

 أكد أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، أن تأهل منتخب مصر للمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم أمرًا طبيعيًا، مشيرًا إلى أن الفريق القومي في احتياج لوجود طارق حامد.

وقال ميدو في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تأهلنا للمرحلة التانيه من التصفيات طبيعي.. المنتخب من غير لعيب نمرة ٦ بيعرف يقطع الكورة قدام فرقة كبيرة هنزعل جامد!!”.

وأضاف: “طارق حامد لا بديل له في منتخب مصر.. النني والسولية لعيبة كويسة جدا بس لعبهم جنب بعض هيظلمهم هما الاتنين!!”. 

 

النني: الهدف مع مصر طعم تاني

علق محمد النني لاعب منتخب مصر وأرسنال الإنجليزي على هدفه في مرمى أنجولا بتصفيات كأس العالم، قال النني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "‏الأهداف مع منتخب مصر دائما غالية ولها طعم تاني الحمد لله على التأهل وشكرا لزمايلي والجهاز الفني وجاهزين للمرحلة اللي جاية إن شاء الله".

 

بعثة مصر تعود من أنجولا

عادت إلى أرض الوطن عبر مطار برج العرب بعثة المنتخب الوطني قادمة من أنجولا بعد أداء مباراة الجولة قبل الأخيرة والتي انتهت بالتعادل 2-2 وتأهل بذلك إلى الدور الأخير لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، وذلك قبل لقاء الجابون في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل بستاد الجيش ببرج العرب في ختام مباريات المجموعة. 

وقد أجريت للبعثة فور وصولها مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا للاطمئنان على أعضائها قبل التوجه إلى مقر إقامتهم ببرج العرب.

 

أخبار أندية أخرى

المدير الفني الجديد للدراويش

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي تعيين الأرجنتيني "خوان براون"، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم، خلفا لطلعت يوسف، الذي رحل عن الفريق مؤخرا.

 

الاتحاد يمدد عقد مروان عطية

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي في تمديد تعاقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم مروان عطية لاعب الوسط المدافع، لمدة خمسة مواسم قادمة.

 

المصري يطلب تأجيل مباراة المقاصة

طلب النادي المصري البورسعيدي من لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، تأجيل مباراة الفريق أمام المقاصة، والمقرر إقامتها في 24 من الشهر الجاري، بسبب تعارضها مع مباراة الذهاب أمام بطل نيجيريا والمقامة في نفس اليوم.

 

أخبار عالمية

هدايا ساديو ماني

قدم الدولي السنغالي ساديو ماني، المحترف، ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، هدايا للطلاب المتفوقين في مدرسته بقريته بالسنغال خلال تواجده ببلده هذه الفترة، نظرًا للمواجهات التي يخوضها ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

وأهدى ساديو ماني، لاب توب ومبلغ مالي للطلاب المتفوقين في مدرسته الصغيرة، التي تعلم فيها، بالإضافة إلى الخطبة المعنوية التي ألقاها للطلاب لرفع روحهم المعنوية.

 

3 لاعبين من تشيلسي على رادار البارسا

كشفت صحيفة (سبورت) الإسبانية أن نادي برشلونة يستهدف ثلاثة لاعبين من فريق تشيلسي الإنجليزي، حيث يأمل المدرب الجديد للفريق تشافي هيرنانديز في جلب تعزيزات تناسب نظامه وتعيد برشلونة مجددا إلى شكل تنافسي.

وأوضحت الصحيفة- في تقرير أمس السبت- أن برشلونة حدد ثلاثة أهداف يمكن أن تنتقل إلى كامب نو في نافذة الشتاء وهم حكيم زياش هو الاسم الأول في قائمة برشلونة، حيث انتقل اللاعب المغربي الدولي بأموال كبيرة إلى ستامفورد بريدج في عام 2020 بعد فصل رائع في أياكس، ومع ذلك، فهو لا يعيش أفضل الأوقات في إنجلترا، ففي موسمه الأول مع تشيلسي، سجل الجناح هدفين فقط في أكثر من 23 مباراة بثلاث تمريرات حاسمة، وهناك أمل في أن تساعده جذوره في أياكس على التكيف مع برشلونة إذا مرت هذه الخطوة.

الاسم الثاني المذكور هو الأمريكي كريستيان بوليسيك، الذي يلعب حاليًا أيضًا في تشيلسي، ويكافح للتألق في لندن حيث سجل ستة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي العام الماضي.

أما الاسم الثالث في القائمة فهو كالوم هودسون أودوي وظهر اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا لأول مرة مع تشيلسي في 2017-18 وسرعان ما أصبح جزءًا لا يتجزأ من ديناميكيات الفريق. 

 

داني ألفيش سعيد بالعودة لبرشلونة

أعرب البرازيلي داني ألفيش عن سعادته الكبيرة، لعودته مرة أخرى إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر.

أعرب البرازيلي داني ألفيش عن سعادته الكبيرة، لعودته مرة أخرى إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر.

 

الريال يريد نديدي

ذكر موقع سبورتس مول البريطاني أن نادي ريال مدريد الإسباني يدرس التعاقد مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليستر سيتي الإنجليزي ويلفرد نديدي خلال شهر يناير المقبل.

وأوضح الموقع أمس السبت أن ريال مدريد يستهدف ضم اللاعب النيجيري لتعزيز خط الوسط ولتعويض لاعبه البرازيلي كاسيميرو الذي يتقدم في العمر مع مرور الوقت، كما أن ويلفرد لفت الأنظار إليه بعد تألقه في الفترة الأخيرة مع ليستر.

 

إصلاحات فيفا تحظى بدعم البرلمان الأوروبي

حظيت الإصلاحات التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بدعم لجنة الثقافة والتعليم بالبرلمان الأوروبي، التي نشرت تقريرًا يدعو إلى تنظيم أنشطة الوكلاء ويقر بأهمية الإصلاحات الأخيرة في سوق انتقالات لاعبي كرة القدم.

 

الجزائر تريد استمرار بلماضي

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمس السبت، رغبته في الإبقاء على المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي على رأس المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الاتحاد، في بيان له، أن "مسألة تجديد عقد جمال بلماضي، سنقوم بتسويتها في 5 دقائق، عندما يحين الوقت المناسب لذلك".

 

كافو: نيمار أفضل من ميسي ورونالدو

قال النجم البرازيلي المعتزل كافو إن نيمار، مهاجم البرازيل ونجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، أفضل فنيا من الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكنه ينقصه شيء واحد فقط.

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب السامبو يشارك في بطولة العالم

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، بقيادة محمد صبيح عن مشاركة المنتخب الوطني للسامبو في بطولة العالم، المقامة في أوزبكستان، خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري. 

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إن مصر تشارك في المنافسات بـ6 لاعبين ولاعبات وهم: أحمد عبد الباسط وحسن هندي في أسلوب «السامبو سبورتيف»، وأحمد إسماعيل، أنور عبد الله السهيلي في أسلوب «السامبو كومباكت» واللاعبتان منة عثمان، فاطمة رمضان في أسلوب السامبو سبورتيف.

 

اعتماد مصر ضمن أعضاء الاتحاد الدولي للسامبو

للسامبو، عن اعتماد دولة مصر رسميًا، ضمن أعضاء الاتحاد الدولي للعبة، مقدمًا التهنئة إلى الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.

 

شريف مصطفى يحظى بعضوية المكتب التنفيذي للكيك بوكسينج

حصد شريف مصطفى، رئيس الاتحاد الإفريقي للوشو كونغ فو، نائب رئيس الاتحاد الدولي، على لقب عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للكيك بوكسينج.

 

شيماء سامي تشارك في بطولة العالم للبارابادمنتون

تستعد لاعبة المنتخب الوطني للبارابادمنتون شيماء سامي، للمشاركة في بطولة أوغندا الدولية للبارابادمنتون، والتي ستقام خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 14 نوفمبر وتستمر فعاليتها حتى ٢١ نوفمبر ٢٠٢١.

 

انطلاق البطولة العربية للدراجات

تنطلق اليوم الأحد منافسات البطولة العربية للدراجات والتي تستضيفها مصر في الفترة من 14 وحتى 27 نوفمبر الجاري بمشاركة 17 دولة، تحت رعاية وإشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

 

رامي مكاوي رئيسًا للكاراتيه التقليدي بالتزكية

حسم رامي مكاوي مقعد رئاسة اتحاد الكاراتيه التقليدي بالتزكية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي أقيم أمس السبت في أحد فنادق القاهرة.

 

الدهراوي رئيسًا للكاراتيه 

احتفظ محمد الدهراوي بمقعد رئاسة الاتحاد المصري للكاراتيه لولاية ثانية حتى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستقام في باريس 2024.

فاز الدهراوي في الانتخابات التي جرت بدار المشاة بعد حصوله على 89 صوتا مقابل 77 صوتا لمحمد مصيلحي، و6 أصوات باطلة.

 

مصر في الدور النهائي بالبطولة الإفريقية للتنس

استطاع لاعبو المنتخب المصري الوصول إلى الدور النهائي للبطولة الإفريقية للتنس الأرضي والتي تستضيفها تونس.

حيث استطاع لاعبو المنتخب المصري في مسابقة الفرق للرجال مصر الفوز على كينيا بنتيجة ٢/٠ في الدور قبل النهائي، وستواجه سيدات المنتخب المصري في المباراة النهائية منتخب الجزائر.

 

النوار رئيسًا للمصارعة

احتفظ اللواء عصام النوار برئاسة الاتحاد المصري للمصارعة، بعدما فاز بفارق صوتين عن منافسه العميد هاني عبد الفتاح في الانتخابات، التي أقيمت اليوم السبت.

وحصل النوار على 12 صوتًا بفارق صوتين عن عبد الفتاح الذي حصل على 10 أصوات، 

 

أخبار بيراميدز

راحة سلبية للاعبي بيراميدز

قرر إيهاب جلال، المدير الفني لفريق بيراميدز، منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعة قبل العودة والاستعداد مجددًا لاستكمال باقي مباريات الدوري وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز