عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بمشاركة أليو ديانج.. مالي تفوز على رواندا ٣ / صفر

أليو ديانج
أليو ديانج

تأهل منتخب مالي إلى المرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم 2022، بعد فوزه على مضيفه منتخب رواندا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على الملعب الإقليمي نياميرامبو في إطار الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.



سجل ثلاثية مالي كل من: موسي دجينيبو في الدقيقة 19 وابراهيما كوني في الدقيقة 21 وكاليفا كوليبالي في الدقيقة 87، وشهدت المباراة مشاركة اليو ديانج لاعب الاهلي مع المنتخب المالي في المباراة كاملة .

ورفع الفوز رصيد مالي إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة وبفارق 4 نقاط عن منتخب أوغندا صاحب المركز الثاني؛ ليتأهل المنتخب المالي قبل خوض الجولة الختامية، فيما تجمد رصيد رواندا عند نقطة واحدة في قاع المجموعة .

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة للمجموعة العاشرة؛ حقق منتخب بنين الفوز علي ضيفه منتخب مدغشقر بهدفين نظيفين، ورفع منتخب بنين رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق نقطتين عن الكونغو الديمقراطية صاحبة المركز الثاني، فيما تجمد رصيد مدغشقر عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة، تعادل منتخب الكونغو مع ضيفه منتخب نامبييا بهدف لكل منهما، ورفعت الكونغو رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الأخير من المجموعة، فيما أصبح رصيد ناميبيا 5 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب السنغال والذي حسم تأهله منذ الجولة الماضية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز