عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط أحد الأشخاص بالبحيرة لقيامه بالإتجار في العملات الافتراضية المختلفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بالبحيرة؛ لقيامه بالاتجار في العملات الافتراضية المختلفة.



 

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو حمص بالبحيرة، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال التعامل والترويج للعملات الافتراضية المختلفة، من خلال قيامه بتأسيس موقعين على شبكة "الإنترنت"، وقيامه بالوساطة لبيع العملات الافتراضية بين مرتادى شبكة الإنترنت؛ حيث يقوم بترويجها للعملاء مقابل قيامهم بإرسال قيمتها على حسابه بأحد البنوك، أو من خلال احدى خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول والمحفظة الإلكترونية الخاصة به، وذلك نظير عمولة من قيمة المبلغ المحول، بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته الهاتف المحمول المُستخدم فى نشاطه الإجرامي، وبفحصه فنياً تبين أنه يحتوى على العديد من الرسائل والمعاملات المالية الخاصة به مع عُملائه خارج البلاد، والتي تؤكد نشاطه الإجرامي المشار إليه، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز