عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفراء الأزهر

تأهيل قيادات الأزهر لثقافة التطوع والعمل المجتمعي

صورة تجمع المتدربين وقيادات معد القادة
صورة تجمع المتدربين وقيادات معد القادة

انطلاقا من دور معهد إعداد القادة في تأهيل الشباب بالجامعات والمعاهد المصرية، شارك الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي، في افتتاح مشروع سفراء الأزهر تحت شعار "تأهيل القيادات الأزهرية.. صناعة قائد متطوع"، التي تنظمه المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وجامعة الأزهر تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، وتقام فعاليات البرنامج تحت رعاية معهد إعداد القادة، ويهدف البرنامج إلى إعداد قيادات سفراء الأزهر وترسيخ ثقافة التطوع والعمل المجتمعي.



 

ثقافة التطوع

من جانبه أكد الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، أن التطوع أصبح سمة من سمات العصر وفرصة تتيح للشباب الانطلاق نحو تنمية وصقل شخصيتهم وتطوير قدراتهم والإحساس بالمسؤولية نحو بلدهم، بما يعمل على تعزيز قيم المحبة والانتماء والولاء نحو المشاركة في تنمية المجتمع، وكذلك الشعور بالثقة واكتساب مهارات جديدة تعزز القيم الإيجابية، كما تعزز روح التعاون والمحبة والإيثار وبذل الجهد من أجل الآخرين والإحساس بهم.

الهدف

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تأهيل ١٠٠٠ من الأزهريين، وقد تضمن البرنامج خلال فعالياته محاضرة عن استراتيجية إعداد القادة، وذلك بمقر مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة الأزهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز