عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محاربة الفكر المتطرف في محاضرات ثقافية بثقافة بني سويف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 ضمن دور الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة في مواجهة الأفكار السلبية، أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية، حيث عقدت مكتبة طنسا بني مالو محاضرة بعنوان "الفكر المتطرف إطلالة تاريخية"، تحدث خلالها جبريل عبد الواحد عن مفهوم الفكر المتطرف وبداياته وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع.



 

 ‏كما نظمت مكتبة منشأه عاصم محاضرة عن الوحدة الوطنية فى مصر، وكيف لم يتمكن الأعداء من حدوث فتنة في المجتمع المصري المتماسك.

 

بينما قدم بيت ثقافة إهناسيا المدينة محاضرة عن الراحل ثروت عكاشة واحد من أشهر وزراء الثقافة في تاريخ مصر الحديث، وصاحب المؤلفات المتميزة مثل معجم المصطلحات الثقافية، الفن الإغريقي، وترجمات للمسرح المصري القديم وغيرهم.

 

 هذا بجانب محاضرة حول انتصارات أكتوبر المجيد كأحد أروع انتصارات التاريخ، ألقاها مصطفى محمد محمود. 

 

ومن جانب آخر، نظمت مكتبة النادي الرياضي محاضرة بعنوان دور التكنولوجيا وتأثيرها في حياتنا، تناولت الآثار الإيجابية والسلبية للتكنولوجيا.

 

فيما قدمت مكتبة أبوصير الملق ورشة حكي عن الإمام البوصيري، تناول خلالها ياسين عبد العال بكري مسؤول النشاط نشأة البوصيري وشهرته التي ذاعت بسبب قصيدة نهج البردة في مدح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تحدث عن صاحب البردة البوصيري.

 

وأقامت مكتبه سمسطا محاضرة عن أضرار التدخين على صحة الكبار والصغار، وما يسببه من أمراض مزمنة.

 

بينما نفذت مكتبة طنسا بني مالو ورشة رسم حول التدخين وأضراره، واستمرار الفرع في تنفيذ ورشة تزيين الأكواب الخزفية لذوي الاحتياجات الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز