عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| مدافع وست هام يشيد بصلاح وعتاب شوبير ومستحقات باتشيكو وتكلفة المنتخب الأولمبي

جيمي باتشيكو
جيمي باتشيكو

شهد أمس الأربعاء 10 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 10 نوفمبر

 

أخبار الأهلي

ربيعة يكشف سبب عدم مشاركته

كشف رامي ربيعة، لاعب النادي الأهلي، سبب عدم مشاركته مع الفريق في المباريات، مؤكدًا أنه قرار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق، وأشار ربيعة إلى أنه لا يوجد مشكلة في عدم مشاركته.

وأضاف ربيعة في تصريحات للإعلامي كريم رمزي ببرنامج “رقم 10”، والمذاع على القناة الأولى: "لا يهم من يشارك بصفة أساسية مع الفريق، مادام أن الجميع يؤدي المطلوب منهم ويحققون الفوز في المباريات”.

وتابع مدافع الأهلي: "أجتهد دائما في التدريبات من أجل المشاركة في المباريات بشكل أساسي”. 

 

مرتجي يسعى لإقامة شراكات اقتصادية للأهلي

يجري خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي اتصالات مكثفة حاليا مع مجموعة من كبريات الأندية والشركات العالمية، لإقامة شراكات اقتصادية مع النادي، خلال الفترة المقبلة، بهدف تعظيم موارد الموارد المالية للأهلي، من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون مع هذه الأندية والشركات والاستفادة من خبراتها وبرامجها التي حققت نجاحات اقتصادية ضخمة، خلال الفترة الماضية.

 

أفشة يتحدث عن لقطة حامل الكرات

تحدث محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي، عن اللقطة التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يهدي قميصه لحامل كرات الزمالك، في مباراة القمة

قال أفشة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام، "شفت الفيديو ده زيكو كثير جدا، مش عارف أنا اللي محظوظ ولا هوا، النظرة اللي في عينيه أنا عارفها كويس، حب وشغف وانتماء، حلم وطموح، فرق الألوان مش عيب”.

وأضاف، "هو أصلا لو ركزنا مفيش فرق، مصر كبيرة وجميلة وفيها ألوان كثير، حلاوتها في البساطة، بكرة يكبر ويطلع لعيب كبير ويحقق كل أحلامه، أنا برضه كنت زيه وكنت زيك عندي مجرد أحلام، لو صدقت نفسك وسمعت كلام ربنا في السعي هتوصل هتوصل".

 

مي عاطف: المعسكرات الأوروبية في أولويات قائمة الخطيب

أكدت مي عاطف بطلة النادي الأهلي ومصر السابقة للسباحة والمرشحة على مقعد العضوية في قائمة محمود الخطيب بانتخابات النادي المحدد لها 26 نوفمبر الجاري، أن إعادة المعسكرات الأوروبية للناشئين بمختلف اللعبات بالنادي يأتي على رأس أولويات برنامج قائمة الكابتن الخطيب الانتخابي.

وشددت عاطف على ضرورة إعادة معسكرات الناشئين في الدول الأوروبية بمختلف اللعبات والمراحل السنية بالنادي لما تمثله من أهمية في تبادل الخبرات مع العنصر الأوروبي وكذلك تطوير الفكر والأداء لدى الناشئين والمدربين بشكل مستمر. 

وأوضحت مي عاطف في تصريحات خاصة أن أولوية المعسكرات الأوروبية تأتي ضمن تفاصيل مخطط مشروع البطل الأولمبي الذي يعمل النادي على ترسيخه في مختلف اللعبات الفردية والجماعية وسيتم تحقيقه تحت مظلة النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 10 نوفمبر

 

أخبار الزمالك

أزمة مستحقات باتشيكو

تحدث شريف فاروق وكيل جيمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك، عن مستحقات المدرب التي لم يحصل عليها من الأبيض، وأنه تقدم باستئناف للمحكمة الرياضية الدولية، يطالب بحصوله على كامل مستحقاته لدى النادي.

قال فاروق، "الزمالك تقدم باستئناف للمحكمة الرياضية من أجل تخفيض مستحقات باتشيكو مرة أخرى، وهو الأمر الذي جعل باتشيكو يشعر بحالة تعجب، وهو مازال مصرًا على الحصول على عقده كاملا". 

وأضاف، "باتشيكو وافق على تخفيض مستحقاته للحصول على الباقي، لكنه فوجئ باستئناف الزمالك حتى بعد التخفيض، ما دفعه للتمسك بمستحقاته دون تخفيض".

 

عمارة يشيد بمحمود علاء

أشاد ‏محمد عمارة لاعب الأهلي السابق، بإمكانيات محمود علاء مدافع الزمالك، على الرغم من سوء التوفيق الذي يمر به اللاعب.

قال عمارة، "محمود علاء لاعب دولي ومميز وهو الأفضل لقيادة الدفاع في مباراة أنجولا بدلًا من محمود حمدي الونش".

 

أخبار متنوعة

مخالفات اتحاد الكرة

كشف الإعلامي محمد شبانة، عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع عبر فضائية "etc"، موقف اتحاد الكرة المصري من الرد على مخالفته، والتي منحته لجنة الشباب والرياضة مهلة أسبوعين للرد على جميع المخالفات.

 

سبب إيقاف مدحت شلبي

أكد طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أن النقابة اتخذت قرارا بإيقاف مدحت شلبي عن التعليق على المباريات حتى نهاية 2021، جاء ذلك على خلفية تعليقه في مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك.

وتحدث طارق سعدة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلًا: ”قرار إيقاف مدحت شلبي يأتي لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني”.

وتابع طارق سعدة: "مدحت شلبي خالف المبادئ العامة الخاصة باحترام آداب وتقاليد المهنة ودور الإعلام في حماية التماسك القومي واحترام الإعلامي لحقوق الجماهير".

وأكمل طارق سعدة: "مدحت شلبي تواجد في نقابة الإعلاميين في تمام السابعة مساء، وتم إجراء التحقيق معه بصورة ودية".

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 10 نوفمبر

 

أخبار المنتخب 

تكلفة معسكر المنتخب الأولمبي تربك اتحاد الكرة

كشف الإعلامي محمد شبانة عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع عبر فضائية "etc"، تكلفة معسكر المنتخب الأولمبي الجاري الآن.

وقال شبانة في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": إن تكلفة معسكر المنتخب الأولمبي، أربكت حسابات اتحاد الكرة المصري، وذلك بعد عدم رد وزارة الشباب والرياضة على اعتماد عقد شوقي غريب.

 

بعثة منتخب مصر تغادر إلى لواندا

غادرت مدينة برج العرب في الثانية والنصف ظهر أمس الأربعاء بعثة المنتخب الوطني، برئاسة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في طريقها إلى لواندا.

 

أخبار ألعاب أخرى

إصابة مازن هشام بكورونا

أثبتت المسحة الطبية التي أجراها مازن هشام لاعب المنتخب الوطني للإسكواش، إصابته بفيروس كورونا.

وهذا سيمنعه من المشاركة في منافسات بطولة كناري كلاسيك الدولية للإسكواش.

 

السبت انتخابات الكاراتيه

تقام يوم السبت المقبل، انتخابات اتحادات الكاراتيه التقليدي والكانوي والكياك والمصارعة والكاراتيه والهجن، وذلك في مقر مبنى الاتحادات بمدينة نصر.

 

سلة الزمالك تبحث عن مدير فني

يبحث مسؤولو الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، عن مدير فني جديد للفريق خلفا للمدير الفني الحالي اليوناني فانجيليس أنجيلو، والمقرر رحيله خلال ساعات.

وجاء تحرك مسؤولي الزمالك بسبب نتائج الفريق المهتزة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى وداع منافسات دوري المرتبط من الدور ربع النهائي أمام فريق سموحة.

 

"الطائرة" يدرج الشمرلي ومندي في المرشحين

قام الاتحاد المصري للكرة الطائرة بناء على خطاب اللجنة الأولمبية المصرية الوارد برقم (4517 وتاريخ 8/11/2021) بإدراج اسم كل من شريف الشمرلي المرشح على مقعد الرئاسة وهويدا مندي المرشحة على منصب أمين الصندوق، ضمن قائمة المرشحين لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الطائرة، والتي من المقرر انعقادها يوم الجمعة الموافق 19 نوفمبر الجاري بمقر اللجنة الأولمبية المصرية في استاد القاهرة بمدينة مصر.

 

"الطائرة جلوس" يستعد لبطولة إفريقيا

دخل المنتخب المصري للطائرة جلوس معسكرًا مغلقًا بالمركز الأولمبي بالمعادي، وذلك استعدادًا للبطولة الإفريقية والمقامة في طرابلس خلال الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المقبل.

 

صلاح يهدي قميصه لـ"ياسين"

أهدى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، أحمد ياسين لاعب فريق البنك الأهلي قميص ليفربول، خلال تواجدهم في معسكر الفراعنة. ‏

نشر ياسين صورة له مع صلاح، يحمل قميص ليفربول، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام.

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 10 نوفمبر

 

أخبار عالمية

شوبير يعاتب صلاح

وجه الإعلامي أحمد شوبير، معاتبة لنجم منتخب مصر وفريق ليفربول محمد صلاح، بسبب عدم ظهوره في أي وسيلة إعلام مصرية.

وطالب شوبير، محمد صلاح، بالتحدث للمصريين من خلال وسيلة إعلامية مصرية، وقال خلال برنامجه الإذاعي عبر أون سبورت إف إم، “لو يجوز ليا هعاتب محمد صلاح نجمنا الكبير، لازم يظهر على الإعلام المصري من أي وسيلة ويتحدث للمصريين الذين لا يتركونه في أي استفتاء جماهيري وينصبونه ملكًا له على الفور".

وتابع، "حتى لو المقابل المادي كبير لا بد أن يختار صلاح وسيلة إعلام مصرية ويتحدث معها ويخاطب المصريين فهناك نجوم في مصر لا يتحدثون سوى بعد الحصول على بعض من الأموال وهذا حقهم فهي ليست جريمة".

 

"النصر" يقيل بيدرو

أعلن نادي النصر السعودي اليوم الأربعاء، إقالة البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني للفريق، وجاء ذلك على خلفية فشله في تحقيق انتصارات، واستمراره في إهدار النقاط.

ونشر نادي النصر بيانًا رسميًا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أعلن خلاله إقالة إيمانويل وجاء كالآتي: "قررت إدارة النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع بيدرو إيمانويل، المدير الفني للفريق الأول، مقدمين له الشكر على الفترة التي قضاها مدربًا للفريق".

وأضاف البيان: "سيتولى مارسيلو سالازار قيادة الفريق فنيا حتى الإعلان عن المدرب الجديد".

 

مدافع وست هام يتغنى بصلاح

تغزل بن جونسون، مدافع وست هام يونايتد، بإمكانيات محمد صلاح لاعب ليفربول بأنه لاعب "لا يصدق"، جاء ذلك بعد المواجهة التي جمعتهما مؤخرا ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وتحدث بن جونسون خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو"، قائلًا: "صلاح لاعب رائع، تلعب ضده لكن في نفس الوقت يجب عليك أن تبقى حذرًا".

مضيفًا: "صلاح لا يصدق، إنه خال من العيوب"

وتابع: "لقد سجل صلاح العديد من الأهداف هذا الموسم وهذا يعكس مستواه منذ عدة مواسم".

 

أخبار بيراميدز

عودة إسلام عيسى

عاد إسلام عيسى، نجم فريق بيراميدز لصفوف الفريق، بعد غيابه مؤخرًا بسبب إصابته وإجرائه جراحة في الأنف.

وبدأ عيسى، في تنفيذ برنامجه التأهيلي والعلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، برئاسة دكتور مصطفى المنيري

وحدد الطبيب، مدة أسبوعين للاعب لخوض التدريبات التأهيلية بدون احتكاك تمامًا لاستعادة جاهزيته الطبية تمهيدًا للمشاركة مرة أخرى في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

 

فخر الدين بن يوسف يواصل تأهيله

يواصل اللاعب فخر الدين بن يوسف، مهاجم فريق بيراميدز، تدريباته العلاجية والتأهيلية من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا وتسببت في غيابه عن مباريات الفريق الثلاثة الأولى في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويعاني المهاجم التونسي، من إصابة عبارة عن شد في عضلة السمانة تعرض لها قبل ليلة واحدة من مباراة المقاصة في بداية مشوار بيراميدز ببطولة الدوري، وغاب على أثرها عن اللقاءات الثلاثة أمام المقاصة وفاركو والاتحاد السكندري.

وأكد الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، أن فخر الدين مستمر في أداء برنامجه العلاجي والتأهيلي، وسيعود لتدريبات الكرة مجددا خلال أسبوع من الآن على أمل تجهيزه لمواجهة المصري المقبلة.

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 10 نوفمبر

 

أخبار أندية أخرى

الدراويش يواصل تدريباته

واصل فريق الكرة الأول بالإسماعيلي، تدريباته اليوم، على الملعب الرئيسي، ضمن برنامج الإعداد لخوض اللقاء المرتقب والمنتظر أمام الزمالك يوم 19 نوفمبر الجاري لحساب الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

المران أبرز لقطاته تمثلت في عودة حارس المرمى وقائد الفريق محمد صبحي للتدريبات مع باقي أعضاء الفريق.

وخصص أحمد العجوز القائم بأعمال المدير الفني ومعاونه محمد حمص مجموعة من الجمل الفنية والخططية، على رأسها كيفية التعامل مع المنافس تحت الضغط بجانب سبل نقل الفريق من الحالة الدفاعية للهجومية بأقل عدد من اللمسات، إضافة للتدريبات على الكرات العرضية باعتبارها أحد أهم الحلول للتسجيل في شباك الخصوم.

 

"كاف" يشيد بحارسة وادي دجلة

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بنصرة عيد عبد الملك، حارسة مرمى فريق وادي دجلة للكرة النسائية نظرا لأدائها المتميز طوال مباراة فريقها أمام مالاوبو كينجز الغيني.

 

الاتحاد يمدد عقد مانجا

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، في تمديد تعاقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم أحمد نبيل "مانجا" لمدة موسمين قادمين (2022-2023 و2023_2024) مع القلعة الخضراء، حيث كان عقد اللاعب ينتهي بنهاية الموسم الحالي 2021-2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز