عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيسة تنزانيا توجه التحية للرئيس السيسي لإدخال اللغة السواحلية في بعض المعاهد المصرية

سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة
سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة

قالت سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم إنها توجه التحية للرئيس السيسي لادخال اللغة السواحلية في مناهج بعض المعاهد المصرية.



وتابعت رئيسة تنزانيا في كلمتها، نتمتع حاليا بالاستقرار وهو ما منحنا الفرصة لنركز على تعزيز الاقتصاد والخدمات الاجتماعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم بقصر الاتحادية سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وتم عزف السلامين الوطنيين، وتم عقد مؤتمر صحفي مشترك.

 

وقد صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وسامية حسن رئيسة تنزانيا، شهد عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بالرئيسة التنزانية في أول زيارة رسمية لها إلى مصر، معربًا عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة والتعاون المشترك الذي يربط بين البلدين الشقيقين، ومؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع تنزانيا في شتى المجالات، خاصةً على المستوى الاقتصادي والتجاري والأمني، بالإضافة إلى الترتيب لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز