عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناقشة "خطورة الحروب الإلكترونية" بفرع ثقافة بني سويف

جانب من فعاليات فرع ثقافة الجيزة
جانب من فعاليات فرع ثقافة الجيزة

ضمن دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في رفع الوعي المجتمعي، أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية.



 

وعقد قصر ثقافة شرق النيل الصالون الثقافي محاضرة بعنوان "الحروب المعلوماتية" حاضرتها ماجدة محمد التي قالت أن الحروب المعلوماتية هدفها الاستراتيجي هو خلق ميزة معلوماتية للحفاظ على التفوق في الاقتصاد العالمي والبناء العسكري والتقني، لذا ترتكز تلك الحروب على تشويه وتدمير وسرقة أنظمة الحماية لاختراق نظم المعلومات والاتصالات أو تعطيل الأداء الطبيعي لها.

 

كما قدمت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان "التواصل الاجتماعي ومدى تأثيره على الشباب" ألقاها مسؤول النشاط محمد إبراهيم الذي تحدث عن التأثير الإيجابي والسلبيات للسوشيال ميديا في حياتنا.

 

بينما نظم قصر ثقافة ببا لقاء أدبيا حول بناء القصيدة ومناقشة كتاب الإنترنت تأليف علي عبد الرحمن، فيما أقام نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافه بني سويف محاضرة عن استخدام الآلة الحاسبة للويندوز حاضرها مدرب النادي مصطفى فهمي.

 

بالإضافة للقاء الخاص بنادي الأدب بمشاركة مجموعة من شعراء بني سويف، واللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل. 

 

وفي سياق متصل عقد بيت ثقافة الفشن أمسية شعرية حول شعر العامية بحضور محمد ياسين، وصفاء صلاح مع إلقاء مجموعة قصائد عامية متنوعة منها قصيدة تذكر يوم الحساب للشاعر سعيد عبد العظيم، هل أكتم حبي، أنا وزوجتي والشعر لرمضان محمود، دستة شمع لصلاح عتريس، يا كلمة هزي، أنا وأنت والحلم والعلم.

 

ومن جانب آخر نفذ الفرع أولى أيام ورشة فنية تزيين الأكواب الخزفية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تستمر حتى ١١ نوفمبر.

 

فيما أقام بيت ثقافة أبو صير الملق ورشة لعمل وسادة بمشاركة طالبات المرحلة الابتدائية والإعدادية بالمعهد الدينى بأبوصير الملق، ونفذ بيت ثقافة اهناسيا الخضراء ورشة رسم عن عروسة المولد، كما نفذت مكتبة سمسطا ورشة لعمل زينة معلقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز