عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"مستشفى بلا تدخين.. مستشفى صديقة للبيئة" ندوة بجامعة بنها

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مستشفيات جامعة بنها بالتنسيق مع محافظة القليوبية، ووحدة الأزمات والكوارث بالمستشفيات، ندوه تعريفيه أسبوعية عن التدخين وأضراره، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان " مستشفى بلا تدخين.. مستشفى صديقة للبيئة"



 

وذلك برعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، الدكتور محمد الأشهب عميد طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، وباشراف المهندسة أن ناجي رئيس وحدة الازمات والكوارث بمستشفيات جامعة بنها.

 

يأتى ذلك ضمن سلسلة ندوات قادمة عن اضرار التدخين على الصحة العامة وأثار التدخين السلبى على المحيطين بالشخص المدخن، وتفعيل قانون مكافحة التدخين الصادر عن مجلس الوزراء وبتفعيل الغرامات على الأشخاص المدخنين داخل المنشآت الصحية والحكومية. 

 

دارت الندوه حول رأى الطب والدين فى التدخين ومخاطره على الصحة العامة، شملت أعضاء هيئة التمريض والعمال وأفراد الامن بإجمالى ١٤٩٧ متدربًا، فى حين انه خلال الفترة من يناير الى أكتوبر الماضى تم عقد ١٢٤ دورة تدريبية للعاملين بالمستشفى.

 

وأشار الدكتور محمد الأشهب، إلى أن وحدة الازمات والكوارث بمستشفيات جامعة بنها قامت على مدار الثلاث سنوات الماضية، بعقد سلسلة من التدريبات للعاملين بالمستشفى عن طرق السلامه العامه ومكافحة الحريق و الإخلاء وكيفية التعامل مع الازمات.

 

وأضاف تعتبر مستشفيات جامعة بنها من أول المستشفيات الجامعية التي فعلت تلك المبادرة فى محافظة القليوبية.

 

وأكد الأشهب أن حملة القضاء والحد من التدخين داخل المنشآت الصحية والحكومية من المبادرات المهمة جدا اللى تتبنها الدولة لان التدخين سبب جميع المشاكل الصحية والنفسية والسلوكية للأفراد وأيضا بيزيد من نسبة التلوث فى البيئة.

 

وقال الدخاخني: إن الرؤية والرسالة لمستشفيات جامعة بنها ليس الهدف منه السعى لتقديم خدمة طبية فقط ولكن القدرة على توفير بيئة صحية آمنة لجميع المرضى والمترددين على مستشفياتها وعياداتها، موضحًا ونسعى جاهدين لجعل المستشفى خالية من التدخين مستشفى صديقة للبيئة.

 

جاء ذلك بحضور كلا من: نجلاء الفرماوى مدير مكتب المبادرات الشبابية وحقوق الإنسان، وممثلين عن مديرية الصحة والأوقاف والكنيسة، القس دميان فايز ممثل عن الكنيسة، الشيخ محمد عبد الفتاح رئيس الإرشاد الدين بمديرية الأوقاف، محمد حسين كمال رئيس قسم الصدر بكلية طب جامعة بنها، الدكتور السيد أحمد مدير صحة البيئة والتدخين بمديرية الصحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز