عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| أفشة يوقع للزمالك وحقيقة انسحاب الزمالك والبدري في "أفضل مدرب"

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

شهد أمس الأحد 7 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 7 نوفمبر

أخبار الزمالك

انسحاب لاعبي الزمالك من القمة

فكر لاعبو فريق الزمالك الانسحاب أمام النادي الأهلي، بعد تسجيل الهدف الخامس، خوفًا من الخسارة بنتيجة ثقيلة.

قال الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش"، "عقب تسجيل الهدف الخامس تشاور لاعبو الزمالك في قرار الانسحاب من المباراة وخرج محمد أبو جبل من مرماه واقترب من اللاعبين، وقرر البعض منهم الانسحاب، ولكن تحدث معهم أحمد فتوح أنه يجب أن يستكملوا اللقاء، كما تحدث طارق حامد الذي قال لهم إننا يجب أن نقلص النتيجة، وبالفعل تراجع اللاعبون واستكملوا المباراة".

 

أخبار الأهلي

أفشة: وقعت للزمالك

تحدث محمد مجدي "أفشة"، نجم فريق الأهلي، عن كواليس عديدة تخصه، خلال برنامج أوضة اللبس على قناة النهار، مع الإعلامي شادي محمد.

وقال أفشة، إنه وقع للزمالك في وقت سابق، خلال فترة تواجده ضمن صفوف نادي إنبي. 

وأضاف: "الزمالك تفاوض معي خلال فترة وجودي مع إنبي، وبالفعل وقعت للأبيض بعد تولي إيهاب جلال تدريب الفريق بطلب منه، ولكني حصلت على العقود مرة أخرى، لعدم توصل الناديين لاتفاق". 

وشدد: "أحترم كل الجماهير ولا أتعمد استفزاز أحد، وهدف (القاضية) في نهائي إفريقيا ضد الزمالك، هو رزق سيستمر طوال العمر، وأشكر الله عليه".

وأضاف: "أنا أركز مع فريقي ولا أود التطرق للأندية الأخرى، وأحزن من تحفيل جمهور الأهلي على الزمالك بسبب القاضية". 

وواصل حديثه قائلًا: "وقعت للأهلي أكثر من مرة قبل انتقالي للفريق بشكل رسمي، وطلبت الرحيل من بيراميدز بعد التعاقد مع عبد الله السعيد، لصعوبة مشاركتي أساسيًا". 

واختتم تصريحاته قائلًا: "كيروش يلقبني بـ"إنييستا" نجم فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا".

 

مخطط قائمة الخطيب لاستكمال الثورة الإنشائية

كشفت قائمة محمود الخطيب، التي تخوض سباق الانتخابات المقرر لها 26 نوفمبر الجاري ‏عن مخطط لاستمرار الثورة الإنشائية في فروع النادي الأربعة خلال السنوات المقبلة، وعلى رأسها ملف استاد الأهلي الذي يعد حلمًا مشتركا لأعضاء النادي وجماهيره وعشاقه في كل مكان.‏

وأكدت قائمة الخطيب في حديثها مع أعضاء النادي، خلال جولاتها الانتخابية، أن ملف الإنشاءات سيكون على رأس أولويات المجلس إلى جانب ملف الخدمات ‏لمواصلة الثورة الهائلة التي يشهدها النادي، والتي نجحت في إحداث نقلة جديدة للأهلي بما ‏يتواكب مع النهضة التي تشهدها مصر، خلال السنوات الأخيرة.‏

 

أخبار ألعاب أخرى

إيجيبشن تور سلسلة بطولات للسباحة في مارس

يستعد مجلس إدارة اتحاد السباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، لاستضافة سلسلة بطولات تحت اسم (إيجيبشن تور)، خلال شهر مارس المقبل.

وتتضمن سلسلة البطولات، بطولة جراند بري للسباحة التوقيعية وبطولة جراند بري للغطس، وتقام البطولتان في نادي نيو جيزة.

كما تستضيف الغردقة بطولة العالم بيتش واتر بولو والتي تقام لأول مرة، وبطولة للمياه المفتوحة.

 

طائرة الزمالك تستعد للموسم الجديد

يواصل فريق الكرة الطائرة الأول بالزمالك رجال استعداداته بقوة لخوض الموسم الجديد، حيث يتدرب الفريق في الأيام الجارية على صالة النادي بمقر النادي بميت عقبة.

ويركز مدرب الفريق على رفع معدلات اللياقة البدنية اللاعبين، بالإضافة للجوانب الفنية وتصحيح الأخطاء للاعبين.

 

الزهور يكرم الدمرداش

كرم نادي الزهور، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، اليوم الأحد كابتن محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة.

 

جبر رئيسًا للقوس السهم بالتزكية

أقيمت أمس الأحد انتخابات الاتحاد المصري للقوس والسهم، وأسفرت عن فوز الدكتور علاء جبر بمنصب رئيس الاتحاد بالتزكية، وفاز اللواء وليد مليجي بمنصب نائب رئيس الاتحاد، وفاز خالد محرز بمنصب أمين الصندوق.

وفاز بالعضوية كل من الدكتور زكريا محيي الدين، والإعلامية ريهام سويلم، وأحمد سامح، والعميد هاني حسين.

 

أخبار أندية أخرى

الأولمبية تعتمد نتيجة انتخابات الإسماعيلي

اعتمدت اللجنة الأولمبية المصرية، نتيجة انتخابات النادي الإسماعيلي التي تم انعقادها الأسبوع الماضي.

 

أخبار المنتخب

كيروش ينسق مع شتوتجارت بشأن مرموش

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني بعد التنسيق مع نادي شتوتجارت الألماني اتاحة الفرصة أمام لاعب النادي والمنتخب الوطني عمر مرموش للخضوع لبرنامجه العلاجي واعفاءه من الانضمام إلى معسكر المنتخب الحالي على أمل أن يتماثل اللاعب للشفاء في أسرع وقت.

كما قرر الجهاز الفني الاكتفاء بـ25 لاعبا في صفوف المعسكر الذي بدأ أمس الاحد استعدادًا لمباراتي أنجولا والجابون ضمن الجولتين الأخيرتين للمجموعة السادسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

 

أخبار عالمية

البدري ينافس على أفضل مدرب 2021

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن قائمة مدربي المنتخبات المرشحين لجائزة الأفضل في عام 2021، والتي ضمت 20 اسمًا سيتم المفاضلة بينهم، وإزاحة الستار عن الفائز مع نهاية نوفمبر الجاري.

وجاء البدري ضمن الأسماء المُرشحة، لما قدمه مع منتخب بلاده خلال العام الجاري، والنتائج الطيبة التي حققها منتخب مصر تحت قيادته في عام 2021 حيث خاض 4 مباريات رسمية حقق الفوز في مباراتين منها على ملعبه، وتعادل في مباراتين خارج الأرض، ولم يخسر في أي مباراة طوال مسيرته مع الفراعنة.

وينافس البدري عددًا كبيرًا من عمالقة التدريب على مستوى العالم، يأتي على رأسهم الإيطالي روبرتو مانشيني، روبرتو مارتينيز وفرانك دبوير، لويس أنريكي وغيرهم من نجوم التدريب على مستوى العالم.

وشملت القائمة وجود مدربين آخرين من قارة إفريقيا هم الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر وأليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال ومنذر الكبير المدير الفني للمنتخب التونسي.

ويتم اختيار الفائز في نهاية نوفمبر الجاري، من خلال تصويت لجنة وهيئة الخبراء بالاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

 

صلاح مع أعضاء الأهلي في إنجلترا

ظهر محمد صلاح، نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، مؤخرًا مع بعض أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي في أحد المطاعم بإنجلترا.

وتواجد في الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، كل من محمد صلاح، وخالد مرتجي ومحمد سراج الدين، أعضاء مجلس إدارة الأهلي وأصدقاء آخرين.

وعلق محمد سراج، على هذه الصورة قائلًا: "محمد صلاح رحب بنا بمجرد علمه بوجودي مع المهندس خالد مرتجي بإنجلترا".

وتابع: "لم أسأل صلاح إذا كان أهلاوي أو زملكاوي لكنه أبدى احترامه للنادي الأهلي وقال لنا، "لو كابتن الخطيب مكسبش الانتخابات أومال مين يكسب!"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز