عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وكيل "الشيوخ": قانون التخطيط العام يتماشى مع الواقع التنموي والدستوري الحالي

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة

أشاد وكيل مجلس الشيوخ النائب بهاء الدين أبو شقة بمشروع قانون التخطيط العام للدولة الذي قدمته الحكومة، مؤكدا أنه قانون يتماشى مع الواقع التنموي والدستوري الحالي.



وقال أبوشقة - خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم ، لمناقشة مشروع قانون التخطيط العام، إن مشروع القانون يتماشى مع الدستور الجديد للدولة، مشيرا إلى أنه ليس من اللائق أن يستمر القانون رقم 70 لسنة 1973، يحكمه دستور سنة 1970 ونحن في عام 2021 ولدينا دستور 2014.

ونوه إلى أن مشروع القانون يأتي في إطار توجهات الدولة للإصلاح التشريعي والقضاء على تقادم بعض التشريعات بسبب المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية. 

وأشار إلى أن مشروع القانون يتواكب مع المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية ويتوافق مع استراتيجية التنمية المستدامة - مصر 2030 والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد وكيل المجلس موافقته على مشروع القانون لأنه يحقق طموحات الدولة نحو الحوكمة. وكان مقرر اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، قد كشف عن خطأ مطبعي في تقرير اللجنة بشأن مشروع قانون التخطيط العام للدولة بشأن رقم القانون 70 وليس قانون 30 لسنة 1973

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز